قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن إسرائيل لم تكن صادقة النية في السلام عبر تاريخها كله حتى الآن، معتبرا أنها المدرسة الحقيقية لتربية الإرهاب في المنطقة.

القضية الفلسطينية

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أنه لا أحد يستطيع أن يتهم جمال عبد الناصر بعدم المرونة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن توجهات الرئيس الأسبق مبارك كانت وطنية وواضحة ولم يكن من دعاة الصدام مع أمريكا وإسرائيل، وكان مبدأه ما يقبله الفلسطينيون وما يرفضونه نرفضه.

مصطفى الفقي: عبد الناصر أعطى فرصا كثيرة لأمريكا والغرب لحل القضية الفلسطينية ولكنها لم تنجح ضياء رشوان عن اجتياح رفح الفلسطينية: الكرة في ملعب واشنطن

ولفت إلى أن الانقسام الفلسطيني كان السبب الرئيسي الذي ارهق مصر في القضية الفلسطينية، منوها بأن فترة حكم الإخوان كانت ممكن أن تؤدي إلى كارثة في الصراع العربي الإسرائيلي، مضيفا: "التقيت بوزير الدفاع في عهد الإخوان الفريق عبد الفتاح السيسي وأعربت له عن قلقي، وقال لي نحن واعون ولا نصطنع مشاكل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية اسرائيل مصطفى الفقي يحدث في مصر

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: العملية العسكرية في النصيرات جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي

أكد النائب كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العملية العسكرية للقوات الاسرائيلية، والتي استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة ضد المدنيين العزل في مخيم النصيرات تدل بشكل منقطع النظير على أن الحكومة الإسرائيلية الحالية ارتكبت كل الجرائم التى يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني وميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، وهي جرائم الحرب، والإبادة، والجرائم ضد الانسانية، والتي أدت إلى استشهاد المئات من المدنيين ومثلهم من الجرحى والمصابين.

«درويش»: الحكومة الاسرائيلية تضم غلاة المتطرفين والمتشددين

وتابع كريم درويش، بأن الحكومة الاسرائيلية  تضم غلاة المتطرفين والمتشددين والمرتعشين على مستقبلهم السياسي؛ فقد فقدت رشدها وعلى الدول التي مازالت تدعم تلك الحكومة أن تدرك ذلك، وأنها بدعمها لتلك الحكومة اللامسؤولة فإنها تدمغ ذاتها بهذا الوصف الذي لا يتسق مع المسؤولية الدولية للدول القائدة للنظام الدولي الراهن.

وأشار «درويش» إلى أن القضية الفلسيطنية منذ أشهر على رأس أولويات السياسات العالمية، وبات الضمير العالمى الحر مقتنعاً  بعدالة القضية الفلسطينية وحل الدولتين ورغم الآلة الاعلامية الاسرائلية فإن الدماء الفلسطينية التى روت دماء القطاع واستهداف الصحفيين وموظفى الانوروا شاهدة على عدالة تلك القضية التاريخية .

واختتم درويش أن مصر تقود زخماً متعدد المسارات كقائد للسلام فى المنطقة مابين دورها فى عملية التفاوض لوقف دائم لاطلاق النار، واستمرار الدور السياسي والأمني في هذا الشأن، ناهيك عن المسار الثاني المتعلق بقيادة زخم مماثل في المحافل البرلمانية والأممية مع شقيقاتها من الدول العربية والدول المحبة للسلام.

مقالات مشابهة

  • مصطفى الفقي: قرار مجلس الأمن ستار أمريكى لتوفير الدعم لإسرائيل
  • مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية
  • أستاذ علوم سياسية: الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لإعادة هيكلة حكومة أبو مازن والقيام بمهام حماس
  • عضو بمجلس الشيوخ: المؤتمر الدولي لغزة يعكس دور مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • الأسيرة الإسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن فترة وجودها في غزة
  • لميس الحديدي تكشف تفاصيل تهديدها بالقتل خلال فترة حكم الإخوان (فيديو)
  • محمد محمود: الفن لازم يساعد في دعم القضية الفلسطينية
  • «خارجية النواب»: العملية العسكرية في النصيرات جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي