جدة : البلاد

أصدرت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اليوم الأربعاء تحذيراً أمنياً “عالي الخطورة” على منتجات Google .

وشددت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على ضرورة تحديث متصفح Google Chrome “جوجل كروم”.

وأوصى المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بتحديث المنتجات المتأثرة حيث أصدرت Google توضيحا لهذه التحديثات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جوجل كروم

إقرأ أيضاً:

السجن 17 عاماً لمسؤول في نينوى سرق أموال النازحين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، صدور قراري حكم بالسجن غيابياً لمدة 17 سنة وغرامة بحق عضو لجنة تنفيذ البنى التحتية لإنشاء مخيمات للنازحين في محافظة نينوى؛ لإضراره المال العام وتسلم رشى.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "محكمة جنايات نينوى/ الهيئة الأولى أصدرت قرار حكم بالسجن غيابياً لمدة عشر سنوات، وغرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار على المدان (أيوب يوسف محمود إبراهيم)؛ لقيامه بجمع مبالغ الضرائب وأخذ رشاوى من المقاولين في أثناء مدة عمله في معاونية الإعمار في ديوان محافظة نينوى"، لافتاً إلى أن "المدان كان مخولاً من قبل محافظ نينوى الأسبق بمتابعة المشاريع والمقاولين".

وأضافت، أن "المحكمة المذكورة أصدرت قرار حكم غيابي آخر بالسجن لمدة سبع سنوات بحق المدان؛ على خلفية إحداثه الضرر عمداً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها في أثناء شغله عضوية إحدى اللجان الفرعية المؤلفة؛ لتنفيذ البنى التحتية لإنشاء مخيمات النازحين في ناحية القيارة".

ولفتت إلى "إضراره المال العام وارتكاب مخالفات بالاشتراك مع متهمين مفرقة دعواهم بعد صرف سلفة بمبلغ (5,000,000,000) خمسة مليارات دينار؛ لتنفيذ الأعمال الخاصة بالبنى التحتية للمخيمات، مشيرة إلى أن التنفيذ غير مطابق للمواصفات المطلوبة، فضلاً عن عدم تسوية المبالغ، ووجود مغالاة في أسعار التنفيذ بلغت (756,967,750) سبعمائة وستةً وخمسين مليون دينار".

وأوضحت أن "المحكمة بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هاتين القضيتين والمتمثلة بأقوال الممثلين القانونيين لمحافظة نينوى ومديرية بلدية الموصل ووزارة الهجرة والمهجرين وكتاب مكتب نائب رئيس هيئة النزاهة، فضلاً عن محضر الفريق التحقيقي المؤلف في الهيئة، وتقرير شعبة التدقيق الخارجي فيها وأقوال الشهود، وجدتها كافيةً ومقنعةً لتجريمه وإدانته".

وتابعت أن "المحكمة أصدرت قراري الإدانة وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983/ ثانياً/1) والمادة (340) من قانون العقوبات، وتضمنا إصدار أمر قبض بحق المدان وتأييد الحجز الواقع على أمواله المنقولة وغير المنقولة، مع إعطاء الحق لوزارة الهجرة والمهجرين ومحافظة نينوى بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض". 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر «دليل التوعية السيبرانية» لضيوف الرحمن
  • المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني يستقبل ضيوف الرحمن على مدار الساعة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر "دليل التوعية السيبرانية" لضيوف الرحمن
  • بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة.. الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر «دليل التوعية السيبرانية» لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر “دليل التوعية السيبرانية” لضيوف الرحمن
  • «الأمن السيبراني» تُصدر «دليل التوعية السيبرانية» لضيوف الرحمن
  • السجن 17 عاماً لمسؤول في نينوى سرق أموال النازحين
  • تسريح جماعي للموظفين في وحدات جوجل السحابية
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني
  • الإمارات نائباً لرئيس الفريق العربي للأمن السيبراني