بايدن: على "إسرائيل" السماح بوصول المساعدات الإنسانية فورًا لسكان غزة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، التزامه الثابت تجاه "إسرائيل"، وأكد أن "أمن إسرائيل يبقى مهمًا للغاية".

وفي خطوة تعكس التزام الولايات المتحدة القوي بدعم الاحتلال الإسرائيلي وقع بايدن على حزمة مساعدات عسكرية ضخمة للاحتلال وأوكرانيا، شملت أيضًا تخصيص مليار دولار للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة ترفض التنسيق مع الاحتلال لإجلاء المدنيين من رفح

وطالب بايدن الاحتلال بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية فورًا لسكان غزة، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه على القطاع المحاصر.

وأضاف الرئيس الأمريكي، البالغ من العمر 81 عامًا، أنه "سيتم تأمين هذه المساعدات فورًا وزيادة حجمها، بما في ذلك الغذاء والإمدادات الطبية والمياه النظيفة".

وأوضح: "على إسرائيل ضمان وصول كل هذه المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة دون تأخير".

وأشارت الولايات المتحدة إلى قلقها من سلوك إسرائيل في الحرب في غزة، ومن خطة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاجتياح مدينة رفح بجنوب القطاع، حيث يعيش نحو 1.5 مليون شخص، الأغلبية منهم نازحون من الشمال ويقيمون في مخيمات مؤقتة.

وأوضح بايدن أن الحزمة الجديدة "تعزز بشكل كبير المساعدات الإنسانية التي يتم إرسالها إلى سكان غزة الأبرياء الذين يعانون بشدة"، مدعيا أنهم "يعانون من عواقب الحرب التي بدأتها حماس".

وختم الرئيس الأمريكي بالقول: "نحن نعمل بجد منذ أشهر لتوصيل أكبر قدر ممكن من المساعدات لغزة، إذ يعاني سكانها الأبرياء من تداعيات هذه الحرب".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جو بايدن الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة الحرب في غزة حركة المقاومة الاسلامية حماس

إقرأ أيضاً:

أبو زهري يدعو لضغط أمريكي على إسرائيل لإنهاء الحرب.. أنباء عن صفقة أحادية مع حماس

دعا رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس بالخارج سامي أبو زهري، الولايات المتحدة للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء الحرب في غزة، وذلك تزامنا مع زيارة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأراضي المحتلة وبعض الدول العربية.

وأكد أبو زهري أن حركة حماس مستعدة للتعامل بشكل إيجابي مع أي مبادرة تضمن إنهاء الحرب، وهو ذات التأكيد الذي صدر عن الحركة سابقا تجاه المقترح الإسرائيلي الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتشمل جولة بلينكن هذا الأسبوع توجهه إلى الأردن وقطر، وهي الجولة الثامنة في المنطقة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويلتقي بلينكن برئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة قبل أن يتوجه إلى الأراضي المحتلة الاثنين، حيث سيلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت.


وتأتي جولة بلينكن بعد أن طرح الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو أيار الخطوط العريضة لاقتراح من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار من "إسرائيل" يشمل وقف الأعمال القتالية وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل سجناء فلسطينيين وإعادة إعمار قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 248 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي؛ نتيجة انتشار الجوع ونزوح معظم السكان.

وتأتي دعوة أبو زهري للولايات المتحدة بعدما كشف مسؤولان أمريكيان في إدارة بايدن، عن وجود توجه لدى واشنطن للتوصل إلى صفقة مع حركة حماس تهدف إلى إخراج أسرى أمريكيين من قطاع غزة.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية عن مسؤولين اثنين في إدارة بايدن، ومسؤولين اثنين سابقين، قولهم إن واشنطن تهدف إلى تأمين صفقة مع "حماس" لإخراج خمسة أسرى أمريكيين من القطاع.

وأوضحت الشبكة، أن المسؤولين الأمريكيين ربطوا الصفقة المحتملة في حال فشلت محادثات وقف إطلاق النار الحالية بين دولة الاحتلال و"حماس".

وفيما لم تعلق "حماس" بعد على هذه الأنباء، فقد نقلت "إن بي سي" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن "حركة حماس قد يكون لديها حافز لإبرام اتفاق أحادي الجانب مع الولايات المتحدة لأن القيام بذلك من المرجح أن يزيد من توتر العلاقات بين أمريكا وإسرائيل، ويضع ضغوطا سياسية داخلية إضافية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وقال المسؤولون بحسب "إن بي سي"، إن "مثل هذه المفاوضات لن تشمل ’إسرائيل’ وستُجرى من خلال وسطاء قطريين، كما كانت المحادثات الحالية".


وواصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الأحد، مستهدفة منازل النازحين وتجمعاتهم، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37084، والإصابات إلى 84494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه بمقترح بايدن
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية "خطة ما بعد الحرب" ودعم واشنطن المستمر لتل أبيب
  • أبو زهري يدعو لضغط أمريكي على إسرائيل لإنهاء الحرب.. أنباء عن صفقة أحادية مع حماس
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية