لفتت مصادر دبلوماسية للجديد إلى أن "وزير الخارجية الفرنسي سيحمل معه ورقة  منقحة  وقد يسلمها الى ميقاتي او يتولى ذلك وفد فرنسي مشترك من الخارجية والجيش الفرنسي".

وأضافت المعلومات أن "الورقة الفرنسية تتضمن ثلاثة بنود تنفذ على ثلاث مراحل وهي تختصر القرار 1701 على اعتبار ان القرار لا ينفذ دفعة واحدة".

وأشارت إلى أن "المرحلة الأولى من الورقة  الفرنسية تنص على وقف الاعمال الحربية على الحدود في المدى القريب، أما المرحلة الثانية استبدل فيها الفرنسيون بند انسحاب المجموعات المسلحة الى شمال الليطاني ببند اعادة تموضع كل الجماعات بما فيها الحزب وغيره من المجموعات من دون تحديد المسافة الجغرافية".



وحسب هذه المعلومات، فإنّ المرحلة الثالثة من الورقة الفرنسية تتضمن تثبيت الحدود بما فيها النقاط المتنازع عليها  وانسحاب اسرائيل من الاراضي المحتلة وحل النزاع حول مزارع شبعا". (الجديد) المصدر: الجديد

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي

أوضح الدكتور محمد عكاشة، رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، أن القسم يقدم دورات متخصصة للراغبين فى تعلم اللغة الفرنسية وإكسابه مهارات سماعية، ومقروءة، ومنطوقة وذلك على 6 مراحل لغوية متدرجة لإتقان الفرنسية تمهيداً للحصول على الشهادات الدولية مثل DELF - TCF، وذلك لتنشيط مستوى الطلاب والارتقاء بلغته وذلك من خلال مركز الخدمة العامة بالكلية.

واستعرض عكاشة جهود القسم فى التنسيق مع المعهد الفرنسى فيما يخص المنح المقدمة إلى القسم بغرض السفر إلى فرنسا بهدف تعزيز مهارات اللغة والاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال اللغة الفرنسية، فضلا عن عقد القسم حلقات بحث شهريا للباحثين و أعضاء هيئة التدريس بالقسم لمناقشة المجالات اللغوية والادبية فى جميع التخصصات الفرنسية.

وأكد عكاشة على أن القسم بصدد إقامة الرحلات العلمية للطلاب إلى المركز الثقافى الفرنسي ابتداء من العام الجامعي المقبل وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الطالب وتعزيز مهاراته اللغوية والتعرف بالفرص المتاحة وسوق العمل الخارجى، بالإضافة إلى سعى القسم إلى عمل مشروع ترجمة لعمل أدبى بهدف تنشيط عملية الترجمة والاطلاع على ثقافة المجتمع الفرنسي والمجتمع العربى.

وأضاف عكاشة أن الاهتمام الأكبر لدى القسم الآن هو انتظار اعتماد و تنفيذ برنامج اللغة الفرنسية والترجمة بنظام الساعات المعتمدة، والذى سيكون بمثابة نقلة نوعية للقسم مما سيتيح فرص عمل أكبر للخريجين من هذا البرنامج.

و قدم عكاشة الشكر الى الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور وليد البحيري عميد الكلية على دعمهما للقسم وأنشطة المختلفة وما يقدمه من خدمة متميزة على مستويين النشاط التعليمي لراغبى تعلم اللغة الفرنسية والنشاط الثقافي الذي انعكس أثره في تعاون القسم مع عديد من المؤسسات والهيئات المتخصصة المعنية باللغة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • فرنسية من أصل فلسطيني تفوز بعضوية البرلمان الأوروبي.. تعرف على ريما حسن
  • رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي
  • فرقة سفنتين الكورية الجنوبية تصبح سفيرة النوايا الحسنة لدى يونسكو
  • دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة تربك الاقتصاد الفرنسي
  • حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني يتصدّر نوايا التصويت بالانتخابات الفرنسية
  • الزبيدي: معركتنا مع الحوثي مصيرية والجبهة الاقتصادية توازي وترتبط بالجبهة العسكرية
  • الجهاز الطبي لمنتخب فرنسا يطمئن الجماهير الفرنسية على إصابة مبابي
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024
  • المفتي قبلان: لن نقبل إلا بلبنان السيّد الحر المستقل
  • مباحثات ليبية فرنسية حول الوضع الأمني والسياسي في ليبيا