أكد اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أي هدف من أهداف عدوانه على غزة حتى الآن، رغم مرور سبعة أشهر على الحرب. وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تلقى ضربة قوية بالاستقالة التي قدمها قادة كبار في جيش الاحتلال.

‏متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: نمضي قدما في عملية استهداف حماس في رفح مسؤول عسكري إسرائيلي: جيشنا يستعد لإطلاق عملية رفح على الفور وينتظر موافقة الحكومة اقتحام رفح

وأوضح فرج خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد أن التهديد الإسرائيلي بالقيام بعملية عسكرية في رفح الفلسطينية لا يعدو كونه تلويحًا بالضغط على حركة حماس.

وأكد أن مصر رفضت بشكل قاطع أي عملية عسكرية في رفح لأنها ستؤدي إلى مجزرة إنسانية، مشيرًا إلى تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ذلك خلال تواصله مع قادة الدول.

وفي سياق آخر، قدم اللواء الدكتور سمير فرج نظرة عبر الزمن على المعارك التي خاضتها مصر من أجل استعادة سيناء، مشيرًا إلى جهود الدولة المصرية في تنمية المنطقة. واستعرض فرج أهم الأحداث التي شكلت مسيرة استعادة سيناء، بدءًا من حرب أكتوبر 1973 وصولًا إلى الجهود الحالية لتطوير سيناء.

وأشار فرج إلى أن مصر خاضت أربع حروب لاستعادة سيناء، وأبرز أهمية تحرير طابا وتعديل اتفاقية السلام لتمكين القوات المصرية من دخول كامل سيناء دون استئذان. وأكد على أهمية تنمية سيناء وربطها بالوطن الأم عبر مشاريع تنموية متعددة، مثل إنشاء أنفاق تحت قناة السويس ومشاريع صيد الأسماك والصناعات المتعددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي رئيس الوزراء عبدالفتاح السيسي حركة حماس صدى البلد الرئيس عبدالفتاح السيسي الوزراء الاسرائيلى

إقرأ أيضاً:

رئيس «الطوارئ» برفح الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المدنيين (فيديو)

قال الدكتور مروان الهمص، رئيس لجنة الطوارئ برفح الفلسطينية، إن الوضع من شمال قطاع غزة إلى جنوبه كارثي جدًا، مشيرًا إلى أن كل الخدمات الصحية ومستشفيات الصحة قد خرجت عن الخدمة.

الاحتلال الإسرائيلي يوسع في اجتياحه لرفح الفلسطينية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المٌذاع على قناة «DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصري، أنه فيما يتعلق بمدينة رفح الفلسطينية، فإن الاحتلال الإسرائيلي الآن يوسع في اجتياحه لمدينة رفح الفلسطينية، كما أنه بدأ في اجتياح المنطقة الشرقية إلى وسط البلد وجنوب مدينة رفح الفلسطينية.

أعداد الشهداء تزيد عن 20 شهيدًا

وتابع: «الآن في غرب مدينة رفح الفلسطينية يقصف قصفًا شبه عشوائي، حيث دائمًا يستهدف المدنيين، والمنطقة التي قال الاحتلال الإسرائيلي إنها آمنة، فإن اليوم والأمس قصف الاحتلال الإسرائيلي المدنيين في خيامهم، وأمس سقط 25 شهيدًا، واليوم أعداد الشهداء تزيد عن 20 شهيدًا، وذلك قبل أن ندخل وقت الليل وهو الوقت الذى يتعمد فيه الاحتلال عندما يرقد الناس اللي خيامهم ثم يبدأ بقصف هؤلاء المدنيين الآمنيين».

وأكمل: «كل المستشفيات في شرق ووسط وغرب مدينة رفح الفلسطينية قد خرجت عن الخدمة، بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لها وهذه المراكز الطبية وإطلاق النار على المرتادين لهذه المستشفيات، وتعمد الاحتلال الإسرائيلي إخراج كل سكان مدينة رفح من أماكن سكنهم إلى أماكن النزوح».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية كفر نعمة غرب رام الله
  • رئيس «الطوارئ» برفح الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المدنيين (فيديو)
  • الدفاع الجوي لـ «القسام» يتصدى لطيران الاحتلال (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس شمال الضفة الغربية
  • مقتل اثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي جراء عملية دهس قرب مدينة نابلس
  • مقتل جنديين إسرائيليين في عملية دهس في نابلس والاحتلال يقتحم المدينة
  • اللواء أحمد العوضي لـ"الشاهد": القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر عبر تاريخها
  • إعلام فلسطيني: انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية
  • لواء أعقاب الفولاذ 401 الإسرائيلي.. من حرب الأيام الستة إلى طوفان الأقصى
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 26 ضابطًا وجنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية