ثّمن المستشار حسين أبوالعطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن انطلاق هذه البطولة يؤكد اهتمام الدولة المصرية بتنمية مختلف الرياضات.

دلالات حضور السيسي للبطولة العربية العسكرية للفروسية

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأربعاء، إن الرياضة من أفضل القيم الإنسانية التي تُهذب النفوس وترتقي بالأخلاق، وتُحقق بدورها التقارب بين الأمم والحضارات، فضلًا عن أنها تجسيد حقيقي للعزيمة والإصرار والإرادة القوية، موضحًا أن القوات المسلحة تسعى دائما لإنشاء منظومة رياضية متكاملة داخل القوات المسلحة لتأهيل البراعم الرياضية من خلال المدارس العسكرية الرياضية، علاوة على التعاون المستمر مع وزارة الشباب والرياضة وغيرها من الصروح الرياضية.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد وتشهد مشروعات ضخمة، فضلًا عن تطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز المجال الرياضي، ليس فقط للمحافظة على هذا التراث العريق، لكن أيضا لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد عالمي في إنتاج وتربية الجواد المصري العربي الأصيل، مؤكدًا أن القيادة العامة للقوات المسلحة تبذل جهودًا كبيرة وتقدم دعم لامحدود لتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأوضح أن البطولة العربية العسكرية للفروسية التي يشهد فعالياتها الرئيس السيسي تجمع بين الشجاعة والمهارة التي تتحدد بها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسات، مؤكدًا أنه مما لا شك فأن رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من التراث العسكري والثقافي المصري، والدولة المصرية من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة.

وأكد أن القوات المسلحة المصرية كانت وما زالت وستظل الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة مكانتها وخصوصيتها، ولا تدخر جهدًا من أجل رفعة شأن الوطن، وحماية الأمن القومي للبلاد، وبجانب ذلك المساهمة في التنمية الشاملة، وقد أقسم رجالها على الفداء وحمايتها من كل عدو، وتوجيهات الرئيس السيسي السديدة خير عون لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية للفروسية الفروسية حزب المصريين السيسي

إقرأ أيضاً:

كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام القمة العربية

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، أن قرارات القمة العربية الـ 33 التي عقدت في البحرين أمس، ستشكل ورقة ضغط خلال الفترة المقبلة لحل القضية الفلسطينية.. وقال إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية حملت رسائل حاسمة للمجتمع الدولي بشأن القضية الفلسطينية.

وأبرز جبر - خلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، عبر فضائية "CBC"، مع الإعلامي جابر القرموطي اليوم /الجمعة/ - دعوة قمة المنامة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، مضيفًا أن القمة وضعت آلية بأن يجري وزراء الخارجية العرب اتصالات مع نظرائهم من جميع دول العالم، للدعوة للقمة والاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية، فضلا عن دعوة الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة في فصيل واحد.

وحول معبر رفح البري، قال جبر إن المعبر مفتوح من الجانب المصري، وهناك الكثير من الشاحنات تنتظر الدخول، لكن إسرائيل تعرقل الأمر بعدما سيطرت على الجانب الفلسطيني من المعبر، وقطعت الطريق على دخول الشاحنات التي تقل المساعدات، وتساءل مستنكرا "كيف يمكن إدخال المساعدات تحت الغارات الإسرائيلية المستمرة؟".

مقالات مشابهة

  • الأميرة رشا يسري: الرئيس السيسي يقرأ أحداث القضية الفلسطينية بنظرة استباقية
  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • باحثة: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية حملت رسائل عديدة
  • بعد الهجوم عليهم.. تعليمات مهمة من الجالية المصرية في قيرغيزستان للطلاب
  • ماذا قال النواب عن كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية بالبحرين؟
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام القمة العربية
  • الحبال: كلمة الرئيس السيسي بقمة المنامة جددت رفض مصر لتهجير الفلسطينيين
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام قمة المنامة
  • صورة مشتركة بين السيسي ورئيس المخابرات المصرية في القمة العربية تثير تفاعلا