وقع “جهاز الإمارات للمحاسبة ”مذكرة تفاهم مع “ المجلس الأعلى للحسابات بالمملكة المغربية ”بهدف تعزيز التعاون الفني والمهني بينهما في مجالات الرقابة والمحاسبة وذلك في إطار العلاقات التاريخية العميقة وروابط الصداقة والتعاون التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.

وقع المذكرة – بمقر المجلس الأعلى للحسابات في الرباط – كل من معالي حميد عبيد أبو شبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، ومعالي السيدة زينب العدوي، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات في المغرب بحضور سعادة العصري الظاهري، سفير دولة الامارات لدى المملكة المغربية.

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الفني والمهني بين الطرفين في مجالات المراقبة العليا للمالية العمومية والمحاسبة، وذلك بغرض تحقيق أهدافهما المشتركة وتعزيز استفادة كل طرف من الخبرات الفنية للآخر.

واتفق الجانبان على تطوير برامج مشتركة تُعنى بتبادل التجارب والمعرفة، وتنمية القدرات المهنية، وذلك بما يتناسب مع الخصوصيات الوطنية لكل مؤسسة على أن يشمل التعاون تبادل الآليات والمنهجيات العملية ما يسهم في تعزيز الكفاءات لكلتا المؤسستين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية

ترأس معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، وفد الإمارات العربية المتحدة المشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته 160، الذي عقد اليوم 9 يونيو 2024، بالدوحة في دولة قطر الشقيقة.
تضمن البيان الختامي الصادر عن الاجتماع استعراضا لآخر مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية الإقليمية والعالمية.

أخبار ذات صلة عبدالله آل حامد: ⁠ترسيخ مفهوم الوحدة والتكامل الإعلامي الخليجي بات ضرورة ملحة

‎كما أشار البيان إلى تعزيز الشراكات مع الدول والمجموعات الأخرى، واستمرار الحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والدولية.
وعقدت، على هامش الاجتماع الوزاري، اجتماعات وزارية مشتركة مع كل من جمهورية اليمن الشقيقة وجمهوية تركيا الصديقة (كل على حدة)، وجرى خلالها بحث أوجه التعاون وتعزيز التنسيق مع البلدين، وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية في إطار الحوار الإستراتيجي القائم معهما.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • توقيع بروتوكول تفاهم بين سوناطراك وھواوي
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية مع غينيا الاستوائية
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • الاتحاد السعودي لكرة الطاولة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي