كتبت -داليا الظنيني:

أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هناك مخطط أعدته القوات المسلحة لمحافظة شمال سيناء، وهو عبارة عن تجمعات تنموية.

وأضاف محافظ شمال سيناء خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، بحضور عدد من شيوخ وعواقل شمال سيناء، أن الطرق هي الشرايين القوية لخدمة التجمعات التنموية، مؤكدا أن هناك طفرة في منظومة الطرق في الشيخ زويد، فضلا عن أنه يتم العمل على التطوير المستمر للصرف الصحي للشيخ زويد.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية لأهالي سيناء بنسبة 55% رغم ارتفاع الأسعار، مضيفا أنه يتم تقسيط إيجار الوحدة السكنية على مدار 30 عاما لأهالي رفح وسيناء.

وأوضح أن أقصى تقسيط للإيجار يكون على 20 عاما، لكن الرئيس السيسي وجه بأن يكون على 30 عاما لأهالي سيناء، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل 55% من قيمة الوحدة السكنية لأهالي رفح وسيناء والمواطن يدفع 45% فقط.

ونوه محافظ شمال سيناء، بأنه تم تركيب 50% من عدادات الكهرباء بضمان محافظة شمال سيناء، ولا يتم قطع الكهرباء عن أهالي رفح.

وكشف محافظ شمال سيناء، أن سعر الوحدة السكنية في رفح 571 ألف جنيها، مضيفا أن هناك تميز لبعض الوحدات السكنية في رفح حيث يصل سعرها إلى 926 ألف جنيه.

وتابع: لدينا 6 مستويات لأسعار الوحدات السكنية في رفح، مشيرا إلى أن الزيادة السنوية تصل إلى 95 جنيها وتصل إلى 100 جنيه لبعض الوحدات المتميزة.

وواصل شوشة: سيتم دفع 5% للصيانة من خلال اتحاد شاغلين لضمان الحفاظ على الوحدات السكنية، لافتا إلى أن الشروط متوفرة وسيتم الإعلان عنها.

وذكر المحافظ، أنه تم تخصيص 10% من الوحدات السكنية لأسر الشهداء والمصابين، وتخصيص 5% من الوحدات السكنية لأصحاب الهمم ومصابي العمليات، وتخصيص 5% من الوحدات السكنية كسكن إداري للجهات التي تقوم بتقديم الخدمات لأهالي رفح، مشيرا إلى أن تم تحديد سن من يحصل على وحدة سكنية بداية من 21 عاما حتى 55 عاما.

اقرأ أيضًا:

رخصة ذهبية.. قرارات حكومية جديدة بشأن مدينة رأس الحكمة

الحكومة توافق على 11 قرارًا جديدًا.. تعرف عليها

من شديد الحرارة لأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محافظ شمال سيناء القوات المسلحة برنامج على مسئوليتي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي طوفان الأقصى المزيد محافظ شمال سیناء الوحدات السکنیة الوحدة السکنیة لأهالی رفح إلى أن

إقرأ أيضاً:

573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم

تفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، لجان امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في معاهد مدينة العريش، للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، حيث يؤدي 573 طالبا الامتحانات في 6 لجان.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في محافظة شمال سيناء

وقال المحافظ خلال جولته التفقدية، إن امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 تسير بسهولة ويسر دون أي معوقات، وغرفة العمليات لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى بخصوص انتظام سير الامتحانات.

وأشار المحافظ إلى توفير جميع سبل الراحة للطلاب داخل اللجان الامتحانية، موجهًا بضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلبة بما يساعدهم على تأدية الامتحانات في سهولة ويسر.

ضوابط امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 

كما أكد المحافظ توفير طبيب أو زائرة صحية بالمعاهد الأزهرية التي تضم لجان امتحانات، إلى جانب توافر سيارة إسعاف في محيط اللجان، موجهًا بالتزام الجميع بالضوابط والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات واتخاذ الإجراءات الخاصة بمنع الغش.

عدد طلاب الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

ولفت المحافظ إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبا وطالبة، مقسمين إلى 339 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و234 طالبا وطالبة في القسم العلمي، يؤدون الامتحانات في 6 لجان بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • 573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد العريش (صور)
  • أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 محافظة شمال سيناء.. إليك الشروط
  • مهتم: ما بني في السنتين الأخيرتين من الوحدات السكنية يعادل الـ40 سنة الماضية
  • انفجار قوي يهز مركزا تجاريا قرب طهران