وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء ركن فرج سالمين البحسني، قوات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة في ساحل حضرموت إلى الاستعداد القتالي الكامل ورفع الجاهزية من أجل الدفاع عن المنشآت الحيوية والاقتصادية بمحاذاة الشاطئ البحري "إعصار 24 أبريل 1".

جاءت توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي عقب استدعاء قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، فجر الأربعاء عند الساعة (5:30) أعضاء اللجنة الأمنية بالساحل، بناء على تمرين عسكري لموقف نشأ يستهدف المدن الساحلية بالمحافظة، في إطار الاحتفالات بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتستمر التمرينات العسكرية لمدة يومين، ويشرف عليها ويديرها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وتهدف إلى اختبار جاهزية الوحدات العسكرية والأمنية في تنفيذ الإجراءات التي تخص الانتقال إلى درجة الاستعداد القتالي، ومن ثم إعداد خطة لتنفيذ المهام العسكرية والأمنية، وتوزيع ضباط محكّمين على الوحدات لتقييم عمل القادة في الوحدات العسكرية والأمنية.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

شقيق المواطن المفقود بمصر: توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به .. فيديو

خاص

كشف شقيق المواطن المفقود في مصر هتان شطا، عن تفاصيل اختفاء شقيقه بعد توجه للقاهرة بعد عيد الفطر.

وقال شطا خلال مداخلة على قناة العربية :” أن شقيقه كان يتردد على مدينة القاهرة للسياحة والتزود ببعض الدورات التدريبية الخاصة بمجال التدريب الإرشادي.”

وأوضح أن شقيقه بعدما قضى إجازة عيد الفطر في جدة مع العائلة، عاد إلى القاهرة في يوم 14 أبريل، وبعدها بأسبوع فقدوا الاتصال بع “، لافتًا أنهم تقدموا ببلاغ إلى السفارة السعودية والجهات الأمنية.

فيما أكدت سفارة المملكة أنه منذ اليوم الأول لاختفاء الشاب هتان غازي شطا، باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر التي شرعت فورا في إجراءات البحث والتقصي عن المواطن وظروف اختفائه.

ووفقًا لبيان سفارة المملكة في مصر فإن الجهات الرسمية والأمنية استعانت بكاميرات المراقبة الأمنية المتوافرة لديها، إذ تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه.

وأفاد شقيق المواطن المفقود في مصر بأن السفارة عينت له محاميًا منذ تواصله معهم بعد فقدان أخاه، لافتًا أن التواصل مستمر معهم من حينها حتى الآن .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/Qt8ProtJGS9pX666.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/ecLnUSumjT56s_kq.mp4

مقالات مشابهة

  • غانتس يوجه طلبا الى فرنسا حول معرض للصناعات العسكرية
  • بحضور كامل أعضائه.. اجتماع ”استثنائي” لمجلس القيادة الرئاسي بعد قرارات البنك المركزي اليمني
  • مجلس القيادة الرئاسي: إلزام البنوك بنقل مراكزها إلى عدن خيار ضروري
  • المجلس الرئاسي يعقد إجتماعا استثنائيا بحضور كافة اعضائه بخصوص قرارات البنك المركزي.. تفاصيل
  • المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الإقتصادية ويؤكد دعمه لقرارات البنك المركزي
  • شقيق المواطن المفقود بمصر: توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به .. فيديو
  • أستراليا تخصص أكثر من 20 مليون دولار لتأمين احتياجات أوكرانيا من الطاقة
  • أول تعليق لمجلس القيادة الرئاسي على قرارات البنك المركزي اليمني الجريئة
  • سبل إقامة المشروعات التنموية المحلية في الحسكة خلال اجتماع للمحافظ مع رؤساء الوحدات الإدارية
  • محافظ المنوفية يوجه برفع مخلفات الهدم والتراكمات بكفر المنشي