أغلقت جامعة كاليفورنيا حرمها الجامعي أمام تجمهرات، بعد اندلاع اشتباكات بين الشرطة وطلبة نددوا بعدوان الاحتلال على غزة.

وأفادت إدارة السلامة العامة في ولاية تكساس أن السلطات الأمريكية قبضت على أكثر من 20 شخصا في حرم جامعة تكساس في أوستن، من الطلبة المنددين بالعدوان على غزة.

كما انطلقت مسيرات واحتجاجات في كليات وجامعات في جميع أنحاء الولايات الأمريكية المتحدة تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة المستمر منذ أكثر من 6 أشهر ونصف.

وطالب العديد من الطلبة جامعاتهم بسحب تمويلهم لتل أبيب.

وتم أيضا إخلاء الطلاب في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك. وقام طلاب في جامعات بما في ذلك جامعة ييل وجامعة نيويورك وجامعة هارفارد وجامعة تكساس في أوستن وجامعة جنوب كاليفورنيا وغيرها بتنظيم وقفات احتجاجية.

اقرأ أيضاًعاجل| القاهرة الإخبارية: انفجار يهز رفح الفلسطينية في غارة نفذتها طائرات الاحتلال

عاجل| شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على رفح

الهلال الأحمر المصري يكشف تجهيزات مطار العريش لاستقبال مساعدات غزة.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة الهدنة في غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة مباشر الحرب على غزة غزة الآن أخبار غزة شمال غزة المقاومة في غزة الحرب في غزة أطفال غزة في قطاع غزة اخبار غزة اطفال غزة دعم غزة وسط قطاع غزة المقاومة الفلسطينية في غزة أشباح غزة جامعة كاليفورنيا طفل في غزة الأسرى في غزة مذبحة في غزة الوضع في غزة الآن على غزة

إقرأ أيضاً:

استقالة مسؤولة رفيعة في الخارجية الأمريكية بسبب العدوان على غزة

قدمت مسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية، استقالتها على خلفية تعامل إدارة الرئيس جو بايدن، مع سلوك الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، لتنضم إلى مسؤولين آخرين سبقوها بالاستقالة للسبب ذاته.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين،  في تقرير ترجمته "عربي21" أن المسؤولة المستقيلة، تدعى ستايسي غيلبرت، وتعمل في مكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية، وأشاروا إلى أن رسالة استقالتها التي أرسلت عبر البريد الإلكتروني، شرحت فيها وجهة نظرها، والتي قالت فيها إنها كانت مخطئة في استنتاجها أن الاحتلال لم يعرقل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ولفتت الصحيفة إلى ان سبب الاستقالة غير عادي، لأنه يتحدث عن معارضة داخلية بشأن تقرير مثير للجدل بشدة، اعتمدت عليه إدارة بايدن لتبرير الاستمرار في إرسال أسلحة بمليارات الدولارات إلى الاحتلال.

وعندما سُئل عن استقالتها، قال متحدث باسم وزارة الخارجية: "لقد أوضحنا أننا نرحب بوجهات النظر المتنوعة ونعتقد أن ذلك يجعلنا أقوى".

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة قضية تتعلق بالموظفين، إن الوزارة ستواصل البحث عن مجموعة واسعة من وجهات النظر لصالح عملية صنع السياسات.

ولفتت الصحيفة إلى أن التقرير الذي اعترض عليه غيلبرت نشر هذا الشهر ردا على مذكرة رئاسية تعرف باسم NSM-20.



وأصدر الرئيس بايدن المذكرة في شباط/فبراير بعد تعرضه لضغوط من الديمقراطيين في الكونغرس الذين يشعرون بالقلق إزاء ارتفاع عدد الشهداء في غزة. وطالبت وزارة الخارجية بتقييم ما إذا كان استخدام الاحتلال، للأسلحة الأمريكية في غزة ينتهك القانون الإنساني الأمريكي أو الدولي، وتضمنت فحصا لما إذا كانت المساعدات الإنسانية قد تم عرقلتها عمدا.

وخلص التقرير الذي استغرق أسابيع من المناقشات داخل وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين، إلى أن "المساعدات لا تزال غير كافية، لكن الولايات المتحدة، لا تقيم حاليا أن الحكومة الإسرائيلي تحظر أو تقيد بشكل أو بآخر نقل أو تسليم المساعدات الأمريكية الإنسانية".

وقالت غيلبرت، "الذي ترددت آراءه الغالبية العظمى من منظمات الإغاثة والمنظمات الإنسانية، إن إسرائيل تعرقل وصول المساعدات إلى المدنيين في غزة".

وسبق غيلبرت استقالات من قبل مسؤولين في إدارة بايدن، بسبب العدوان على قطاع غزة، منهم جوش بول المسؤول في مكتب وزارة الخارجية المسؤول عن المساعدات العسكرية للدول الأجنبية، وأنيل شيلين المختصة في قضايا حقوق الإنسان، وهالة رايت إحدى المتحدثات الرسميات باللغة العربية في الخارجية، وآخرهم كانت ليلي غرينبيرغ كول، والتي عملت في وزارة الداخلية وكانت مسؤولة عن تنظيم الحملة الانتخابية لنائبة الرئيس كامالا هاريس وهي من الديانة اليهودية.

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدًا بعدوان على الحديدة والجيش اليمني يرد باستهداف "إيزنهاور"
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • إضراب عاملين في جامعة كاليفورنيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا احتجاجًا على قمع المتضامنين مع فلسطين
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)
  • سلطنة عمان تطالب بوقف الجرائم الإسرائيلية وفرض عقوبات رادعة على الاحتلال
  • مواجهات بين مناصري فلسطين والشرطة بالمكسيك.. واحتجاجات متواصلة في أوروبا (شاهد)
  • إضراب واسع في جامعات كاليفورنيا احتجاجاً على قمع التظاهرات التضامنية مع فلسطين
  • استقالة مسؤولة رفيعة في الخارجية الأمريكية بسبب العدوان على غزة