تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات اليوم الأول للبطولة العربية العسكرية للفروسية، التى تنظمها القوات المسلحة خلال الفترة من ٢٤ حتى٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .

شهد اليوم الأول تنافس كبير بين الفرق المشاركة حيث بدأت الفعاليات ببطولة المرحلة السابعة (G7) للناشئين تحت 14 سنة والذين يمثلون مستقبل رياضة الفروسية فى مصر وذلك ضمن فعاليات حفل الافتتاح.

وعلى صعيد مباريات الفرق بالبطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز والتى شارك بها 9 دول عربية،
نجح الفريق المصرى فى تحقيق المركز الأول ، فيما جاء الفريق القطرى فى المركز الثانى والفريق السورى فى المركز الثالث.

كما شهد اليوم الأول إقامة منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد (الرمح) على المستوى الفردى والزوجى والفرق، التى شهدت منافسات قوية بين كافة المشاركين وهو ما أظهرته النتائج التى جاءت متقاربة إلى حد كبير على مستوى 30 فارس من 6 دول عربية

حيث جاءت مصر فى المركز الأول فى منافسات الفردى بنتيجة 41.5 نقطة، فيما جاءت الأردن بالمركز الثانى بنتيجة 41 نقطة، وكان المركز الثالث من نصيب العراق بنتيجة 40 نقطة.
وعلى صعيد الفرق استطاع الفريق الأردنى الحصول على المركز الأول فى المنافسات بنتيجة 142 نقطة. فيما جاء الفريق المصرى بالمركز الثانى بنتيجة 140 نقطة والمملكة العربية السعودية فى المركز الثالث بنتيجة 32 نقطة.

هذا وأعرب وفود الدول العربية المشاركين بالبطولة عن جزيل شكرهم وامتنانهم لمصر على الجهد المبذول فى الإعداد للبطولة التى تجسد أسمى معانى "الأخوة عبر الرياضة"، مشيدين بحسن 
التنظيم والاستقبال.

received_1699394780829664 received_977012520770657

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة البطولة الدولية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعاصمة الادارية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فعاليات البطولة العربية فى المرکز

إقرأ أيضاً:

رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي

اعلن الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم  رافقه الكابت لبطولة حوض البحر المتوسط تحت سن 23 بالغة شكره وتقديره لدعوة الفريق اسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس الوفود المشاركة في البطولة لرحلة بحرية في قناة السويس غدا الأحد.

إقرأ أيضًا..

الإسماعيلي يعلن موعد اختبارات قطاع الناشئين


وتقام البطولة علي ملاعب هيئة قناة السويس بالاسماعيليه ، وخلال الرحلة البحرية من المقرر أن يرافق الوفود المشاركة فريق العلاقات العامة بهيئة قناة السويس لشرح أهمية قناة السويس، وتاريخ حفرها وقناة السويس الجديدة ودورها في رفع التصنيف العالمي لقناة السويس، وتعزيز قدرتها على مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واستيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مع توفير كل عوامل السلامة والأمان للسفن العابرة لتظل قناة السويس الخيار الأول لمشغلي السفن التجارية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • أتالانتا يضمن تأهله إلى دوري الأبطال
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • السدراني بطل «هُنا الشارقة للشطرنج»
  • لاعبو الهلال يحييون الجماهير والنصر يحتفل بالتعادل .. فيديو
  • الأهلي يفوز على الزمالك في أولى مباريات نهائيات دوري كرة اليد
  • تتويج الخليج بطلًا للدوري الممتاز لناشئي اليد للمرة السابعة في تاريخه
  • سفير مصر بتونس يزور منتخب الرماية المُشارك في البطولة العربية