موقع النيلين:
2024-06-02@19:37:41 GMT

عقار اعادة ضخ بترول جنوب السودان خلال شهرين

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT


طمأن نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار اير، المواطنين في السودان وجنوب السودان والشركاء في صناعة النفط بتحسن العمل في القطاع والمحافظة على المنشات واعادة إصلاح الخط الناقل لنفط جنوب السودان لمياه التصدير بالبحر الأحمر في غضون شهرين. واستمع خلال زيارته اليوم لشركة بشائر لانابيب النفط بميناء بشاير ٢، إلى تنوير عن المعالجات الجارية لإصلاح الخط الناقل لنفط جنوب السودان حيث اكدت الشركة إكتمال عمليات إصلاح الخط خلال شهرين في مسافة ٨٠ كيلو مترا.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة إن الحرب أثرت على كل القطاعات لكن قطاع النفط استطاع المحافظة على المنشئات وإعادة العمل للإسهام في إنعاش الاقتصاد. وتفقد سيادته برفقة وزيري الداخلية والثقافة والاعلام العمل بميناء بشاير ٢، وعبر عن سعادته بمنظومة العمل في قطاع النفط في السودان وحيا العاملين به الذين يعملون في ظروف قاهرة للمحافظة على المنشئات وعلى مصالح الشعب السوداني. وأعلن وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم أن الدولة تعمل على خطة المسار السريع ضمن خطط اخرى تم مناقشتها لإعادة تشغيل المنشئآت النفطية ولديها معالجات في حال توقفت الحرب او لم تتوقف ،مؤكدا قدرة الدولة على قيادة الحرب والسلم . ووعد بمعالجة الخط الناقل في الزمن المحدد وذلك لدوره في اقتصاد الدولتين حيث يعتمد عليه اقتصاد جنوب السودان بنسبة ١٠٠% واقتصاد السودان بنسبة ١٠%. وعبرعن ارتياحه لزيارة النائب للميناء وشركة خط الأنابيب ومتابعته للمعالجات المستمرة للاعطال في الخط الناقل لنفط جنوب السودان. من جانبه إستعرض مدير شركة بشاير المهندس إبراهيم آدم ،الوضع الراهن في بالنسبة للخط الناقل لنفط الجنوب والتحديات وقال إن المسافة المتبقية من صيانة الخط هي ٨٠كيلو مترا ،وهي من المحطة ١٣ الى جبل ام علي ،وأكد انه تم الفراغ من معالجة وصيانة ٤٠٠ كم من الخط الذي يبلغ ١١٣١ كم ويمر عبر ولايات النيل الأبيض والخرطوم ونهر النيل والبحر الأحمر.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جنوب السودان الخط الناقل

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يمدد قرار حظر الأسلحة على دولة جنوب السودان

 

صوت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أمس “الخميس”، لصالح تمديد قرار حظر الأسلحة المفروض على جنوب السودان لمدة عام أخر، على الرغم من مناشدات الدولة الحديثة في العالم برفع الحظر.

التغيير ــ وكالات

وحصل القرار الذي تبنته الولايات المتحدة، على 9 أصوات، من أصل 15 عضوا، فيما امتنعت ست دول عن التصويت وهي “روسيا، والصين، وموزمبيق والجزائر وسيراليون، وغانا”.

ومدد  القرار أيضا حظر السفر وتجميد الأصول على جنوب السودان في قائمة العقوبات حتى 31 مايو 2025.

ورحب السفير روبرت وود، ممثل الولايات المتحدة بمجلس الأمن، بتبني قرار حظر الاسلحة على جنوب السودان. قائلا: “إن حظر الأسلحة يظل ضروريا لوقف التدفق غير المقيد للأسلحة إلى منطقة مليئة بالأسلحة”.

من جابنها إتهمت السفيرة آنا إيفستينيفا، ممثل روسيا في الأمم المتحدة، الولايات المتحدة بتجاهل كل الإنجازات الإيجابية في جنوب السودان والتركيز على العقوبات “التي تقدمها كنوع من العلاج الشافي لجميع مشاكل البلاد”.

ووصفت العقوبات بإنها “مرهقة”، وأشارت إلى الدعوات لرفعها عن جنوب السودان. وقالت: “من الواضح أنه في هذه المرحلة، فإن العديد من أنظمة عقوبات المجلس، بما في ذلك جنوب السودان، عفا عليها الزمن وتحتاج إلى المراجعة”.

من جانبه قال الناشط المدني البارز بجنوب السودان، إدموند ياكاني، لـ “راديو تمازج”، رداً على قرار حظر الأسلحة والعقوبات، إن الأمم المتحدة لم تكن مقتنعة بأن جنوب السودان يقترب من الاستقرار السياسي، ومن غير المرجح أن تنتهي ثقافة الحرب في جنوب السودان.

وأضاف: “يستحق المستفيدين من الحرب، أن يتم فرض عقوبات عليهم والسيطرة عليهم من خلال حظر الأسلحة، ولقد رحبنا بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة- إنه قرار جيد وتم اتخاذه على الفور”.

و فرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حظرا على الأسلحة على جنوب السودان لأول مرة في يوليو 2018، في أعقاب تجدد العنف في يوليو 2016، الذي أدى إلى إنهيار اتفاق السلام لعام 2015 الموقع لإنهاء سنوات من الصراع.

الوسومأمريكا الصين دولة جنوب السودان قرار فرض الأسلحة مجلس الأمن الدولي

مقالات مشابهة

  • البرهان يتسلم رسالة من سلفاكير ويعلن إستعداد تنفيذ أمر بعد توقف نفط جنوب السودان جراء الحرب
  • العراق يستورد بضائع من إيران بـ1.6 مليار دولار خلال شهرين
  • هيئة النقل لـ الحجاج: تعاملوا مع الناقل النظامي
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ
  • النائب السيد شمس الدين : مصر قادرة على اعادة الأمن والاستقرار داخل السودان
  • إيران:ارتفاع حجم صادراتنا للعراق في ظل حكومة السوداني إلى( 1.6 )مليار دولار في أقل من شهرين
  • مجلس الأمن الدولي يمدد قرار حظر الأسلحة على دولة جنوب السودان
  • الأمم المتحدة تمدد حظر الأسلحة على جنوب السودان
  • عطل يضرب خط مياه يغذي مدينة المفرق