تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت فعاليات اليوم الأول للبطولة العربية العسكرية للفروسية والتى تنظمها القوات المسلحة خلال الفترة من ٢٤ حتى٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بحضور السيسي| طلاب جامعة حلوان يشاركون في افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي يصل البطولة العربية العسكرية للفروسية ويلتقط صورة مع المشاركين.

. فيديو

وشهد اليوم الأول تنافس كبير بين الفرق المشاركة حيث بدأت الفعاليات ببطولة المرحلة السابعة (G7) للناشئين تحت 14 سنة والذين يمثلون مستقبل رياضة الفروسية فى مصر وذلك ضمن فعاليات حفل الإفتتاح.

مباريات الفرق بالبطولة العربية العسكرية

وعلى صعيد مباريات الفرق بالبطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز والتى شارك بها 9 دول عربية، ونجح الفريق المصرى فى تحقيق المركز الأول، فيما جاء الفريق القطرى فى المركز الثانى والفريق السورى فى المركز الثالث.

كما شهد اليوم الأول إقامة منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد (الرمح) على المستوى الفردى والزوجى والفرق والتى شهدت منافسات قوية بين كافة المشاركين وهو ما أظهرته النتائج التى جاءت متقاربة إلى حد كبير على مستوى 30 فارس من (6) دول عربية.

وجاءت مصر فى المركز الأول فى منافسات الفردى بنتيجة (41.5) نقطة، فيما جاءت الأردن بالمركز الثانى بنتيجة (41) نقطة، وكان المركز الثالث من نصيب العراق بنتيجة (40) نقطة.

وعلى صعيد الفرق إستطاع الفريق الأردنى الحصول على المركز الأول فى المنافسات بنتيجة (142) نقطة، فيما جاء الفريق المصرى بالمركز الثانى بنتيجة (140) نقطة، والمملكة العربية السعودية فى المركز الثالث بنتيجة (32) نقطة.

وقد أعرب وفود الدول العربية المشاركين بالبطولة عن جزيل شكرهم وإمتنانهم لمصر على الجهد المبذول فى الإعداد للبطولة التى تجسد أسمى معانى " الأخوة عبر الرياضة "، مشيدين بحسن التنظيم والاستقبال. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية للفروسية مدينة مصر للألعاب الأولمبية العاصمة الإدارية الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة العربیة العسکریة للفروسیة البطولة العربیة العسکریة فى المرکز

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة ذياب بن محمد يشهد محاضرة «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة» التي نظمها مجلس محمد بن زايد منصور بن زايد: التعليم في مقدِّمة أولوياتنا الوطنية

برعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مركز الشباب العربي، أعلن المركز اليوم انطلاق فعاليات النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بمشاركة 53 شاباً وشابة من 16 دولة عربية، وبالتعاون مع أكثر من 20 مؤسسة إعلامية عربية ودولية. وأكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أهمية الاستثمار في طاقات الشباب ودورهم الحالي والمستقبلي في القطاع الإعلامي لتعزيز رسالته في خدمة الملفات الإنسانية، وقدرة أدوات العمل الإعلامي على تعزيز ارتباط الشباب بالهوية واللغة العربية، إلى جانب دورهم في نشر قيم التسامح والتعريف بالإنجازات العربية من خلال صناعة المحتوى الهادف، واستكشاف الفرص، ودفع عجلة العمل التنموي.
يعتبر «برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة» أحد أكبر البرامج التدريبية الإعلامية على مستوى الوطن العربي، واستهدف بناء قدرات أكثر من 400 شاب وشابة يعملون اليوم ضمن مختلف الصحف والإذاعات والقنوات والمنصات الرقمية العربية والدولية في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، ويؤثرون بشكل كبير بصورة وسمعة دولهم وخدمة مجتمعاتهم من خلال صناعة المحتوى الإعلامي الهادف.
وتشهد النسخة السادسة من البرنامج عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة، تتنوع بين الورش التدريبية المتخصصة لتنمية المهارات الأساسية، والزيارات الميدانية لكبرى مؤسسات العمل الإعلامي والإنساني، والتي تتيح لهم الفرصة للاطلاع عن قرب على آلية سير العمل بها، وتكوين صورة من الواقع عن دور الإعلام في تعزيز عمل مؤسسات الخدمة الإنسانية والمجتمعية، بالإضافة إلى اللّقاءات والمساحات النقاشية مع القادة والخبراء والمؤثرين، والذين سيكون لهم دور كبير في إلهام المتدربين وإثرائهم بمزيد من الخبرات والمعارف. ويحظى البرنامج من خلال مركز الشباب العربي بشراكات استراتيجية مع أكاديمية سكاي نيوز عربية وCNN العربية ومؤسسة تومسون رويترز وبلومبرغ والشرق والمشهد ولينكدإن، وأكاديمية الإعلام الجديد والجامعة الأميركية في دبي ووكالة أنباء الإمارات (وام) ومؤسسة دبي للإعلام، ونادي دبي للصحافة، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وجامعة عجمان، وأكاديمية Canon ومجموعة من الصحف والمنصات الإعلامية الرائدة العاملة في دولة الإمارات، والهلال الأحمر الإماراتي، بالإضافة إلى مشاركة الأعضاء في أعمال الدورة الـ22 لمنتدى الإعلام العربي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • 200 لاعب يشاركون في «دبي المفتوحة للشطرنج»
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • السدراني بطل «هُنا الشارقة للشطرنج»
  • لاعبو الهلال يحييون الجماهير والنصر يحتفل بالتعادل .. فيديو
  • الأهلي يفوز على الزمالك في أولى مباريات نهائيات دوري كرة اليد
  • تتويج الخليج بطلًا للدوري الممتاز لناشئي اليد للمرة السابعة في تاريخه
  • سفير مصر بتونس يزور منتخب الرماية المُشارك في البطولة العربية