قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها أحبطت ظهر الأربعاء، هجوماً لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، كان يستهدف سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن.

بيان القيادة الأمريكية بشأن أنشطة البحر الأحمر ليوم 24 أبريل/نيسان، قال: "عند الساعة 11:51 ظهرا (بتوقيت صنعاء)، نجحت سفينة تابعة للتحالف في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

 

وأضاف البيان إنه من المحتمل أن الصاروخ الباليستي المضاد للسفن كان يستهدف السفينة أم ڤي يوركتاون، وهي سفينة ترفع العلم الأمريكي وتعود عائداتها وإدارتها للولايات المتحدة، وتضم طاقماً مكوناً من 18 أمريكياً وأربعة يونانيين من ضمن أفراد الطاقم. 

وأكد البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

بشكل منفصل، بين الساعة 12:07 والساعة 1:26 ظهراً، نجحت القيادة المركزية الأمريكية في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار كانت تحلق فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وفق البيان.

وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية قد زعمت أنها استطاعت إصابة السفينة الأمريكية التجارية بدقة.

وجاء في بيان صادر عنها أنها نفذت ثلاث عمليات ضد سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وأنها استهدفت السفينة الأمريكية يوركتاون في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية لليونسكو تدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن

الثورة نت../

أدانت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”، الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

واستنكرت اللجنة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بأشد العبارات استهداف القوى العدوانية لمبنى الإذاعة وميناء الصليف بمحافظة الحديدة ليلة أمس، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من الصحفيين والإعلاميين والمدنيين وتدمير مبنى الإذاعة.

واعتبرت تلك الاستهدافات مخالفة للقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني الذي يجرّم استهداف الأعيان المدنية وفق معاهدة جنيف والبروتوكولات الملحقة بها.

وأكد البيان أن استهداف الإذاعة يمثل استهدافاً للصحفيين والإعلاميين وصوت الحق ومحاولة إخفاء الحقيقة وحرمان المواطن من حصوله على الخبر والمعلومة الحقيقية عن جرائم العدوان الأمريكي والبريطاني والصهيوني.

ودعا البيان منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية الصحفيين والاعلاميين إلى الاضطلاع بدورها الإنساني في إدانة تلك الجرائم والمطالبة بمحاكمة مرتكبيها.

وطالب منظمة اليونسكو على وجه الخصوص بإدانة هذه الجريمة والقيام بمسؤوليتها والتزامها الأخلاقي في حماية الصحفيين والإعلاميين باليمن والعمل على محاكمة مرتكبي هذه الجريمة، إذ لأ أحد فوق القانون، ولا تمييز بين حياة الصحفيين أي كان بلدهم.

وأكد بيان لجنة اليونسكو أن هذه الجريمة هي امتداد لجرائم الكيان الصهيوني ضد الصحفيين والاعلاميين في غزة، لإسكات صوت الحقيقة وفضح جرائم الإبادة الجماعية في القطاع.

وحث البيان المنظمات المدنية في اليمن إلى إدانة الجريمة باستهداف إذاعة الحديدة وإعلامييها وتنظيم وقفات معبرة عن استنكارها ورفضها والمطالبة بمحاكمة قوى العدوان الأمريكي والبريطاني والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في التصدي للعدوان الاستعماري وتأييد القيادة في استمرار مناصرة غزة والأراضي المحتلة.

مقالات مشابهة

  • سلام اليمن المؤجل بين المقاربتين السعودية والأمريكية
  • واشنطن تعلن استهداف صاروخين مضادين للسفن وطائرة مسيرة جنوب البحر الأحمر
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • واشنطن تعلن تدمير 4 مسيرات فوق خليج عدن والبحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين في خليج عدن
  • ضربات أميركية - بريطانية جديدة على أهداف حوثية باليمن
  • اللجنة الوطنية لليونسكو تدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن
  • فرنسا تحبط هجوما إرهابيا قبل أسابيع من أولمبياد باريس
  • بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن