طهران-سانا

دعت إيران مجموعة بريكس للقيام بدور من أجل الوقف الفوري لجرائم الكيان الصهيوني واعتماد الآليات الحقوقية لتفعيل محكمة العدل الدولية للبت في جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن مساعد وزير الخارجية الإيرانية علي باقري قوله أمام اجتماع بريكس في موسكو اليوم “إن دور جميع الدول والمنظمات الدولية فيما يخص افتعال الكيان الصهيوني الأزمات ذو وقع وسيسجله التاريخ”.

ودعا باقري أعضاء بريكس إلى أن يمارسوا إرادتهم السياسية والفعلية للوقف الكامل للهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية في قطاع غزة والوقف الفوري والكامل والمستدام للهجمات على غزة والإرسال السريع للمساعدات الإنسانية والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من غزة ومساهمة الاسرة الدولية في إعادة إعمار الدمار الهائل في هذه المنطقة.

من جهة أخرى قال باقري إنه في أعقاب الجريمة غير المسبوقة للكيان الإسرائيلي ضد السفارة الايرانية في دمشق فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ظلت تحتفظ بحق الدفاع المشروع وعليه فقد تلقى الكيان المحتل الرد داخل فلسطين المحتلة على جريمته التي اقترفها في دمشق.

وفي ختام خطابه أعرب عن شكره للمواقف الانسانية والمسؤولة لحكومة جنوب إفريقيا في رفع دعوى ضد الكيان الاسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية على خلفية جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها هذا الكيان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

دعت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى مغادرة لبنان فوراً، ما دامت هناك رحلات تجارية، وذلك في إعلان للسفارة الأمريكية في بيروت، وفق موقع "صوت بيروت انترناشيونال" اليوم الأحد.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في بيروت، بيان الوزارة الذي حذر  من تطور الوضع إلى الأسوأ في لبنان، وانقطاع  الرحلات الجوية التجارية.

وقالت الخارجية الأمريكية، من جهة أخرى، في تحديث لنصائح السفر إلى لبنان "بسبب للطبيعة المفاجئة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل، والتفجيرات الأخيرة في لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان، بينما لا تزال خيارات النقل التجاري متاحة".

وبدورها، قالت صحيفة تلغراف البريطانية، إن "لندن تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان جوا، إذا تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب شاملة”.

وأكدت الصحيفة" أن الجيش البريطاني وضع في حالة تأهب لبعملية إجلاء طارئة، مع وجود سفينتين في المنطقة".

We updated our travel advisory to urge U.S. citizens to depart Lebanon via commercial options while they are still available. Visit our website for more information: https://t.co/ArXrttOl3Y

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) September 21, 2024

 

مقالات مشابهة

  • فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الأمم المتحدة تدعو الدعم السريع لوقف الهجوم على الفاشر فورا
  • غوتيريش يدعو قائد قوات الدعم السريع لوقف الهجوم على مدينة الفاشر فورا
  • المندلاوي يدين جرائم الكيان الصهيوني واعتداءاته الإرهابية على لبنان
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: نطالب مجلس الأمن بإجراءات حاسمة لوقف جرائم إسرائيل
  • لحماية أطفال غزة.. منظمة اليونيسف تدعو لوقف إطلاق النار فوراً
  • "يونيفيل" تدعو للتهدئة فوراً في لبنان
  • بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة