بوابة الوفد:
2024-06-12@03:45:48 GMT

دور قبائل سيناء في تحرير أرض الفيروز (فيديو)

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

كشف اللواء أحمد زغلول، رئيس جهاز شئون القبائل السابق بالمخابرات الحربية السابق، دور قبائل سيناء في تحرير الأرض واستعادتها من أيدي الاحتلال الإسرائيلي.

رئيس هيئة قصور الثقافة يشهد احتفالية ذكرى تحرير سيناء بروض الفرج خبير اجتماع سياسي: العدو ما يزال يطمع في سيناء ولن نفرط بشبر واحد (فيديو)

وشدد خلال لقائه مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الخميس، على أهمية أن يكون للجيش المصري عيون في سيناء لإمدادهم بالمعلومات وتحركات جيش الاحتلال.

وأكد أنه جرى إنشاء منظمة سيناء العربية وضمت العديد من الفدائيين وضباط الجيش، ووصل عدد أفراد المنظمة إلى 777، ولعبت دورا كبير في كشف تحركات جيش الاحتلال، موضحا أن مصر دائما ولادة بالعديد من الأبطال العظماء.

وأشار رئيس جهاز شئون القبائل السابق بالمخابرات الحربية السابق، إلى أن منظمة سيناء العربية أصابت جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقلق والتوتر على مدار الوقت خلال حرب الاستنزاف، بسبب قيامهم بالعديد من العمليات النوعية والفدائية وجعلتهم دائما في حالة يقظة وترقب من أي استهدافات.

فيلم عن بطولات أهالي سيناء

قال إنه جرى الانتهاء من كتابة سيناريو يوثق بطولات أهالي سيناء في حرب أكتوبر من تأليف الكاتبة نشوى زايد، وسيكون من إخراج محمد ياسين، ونتمنى تصويره في القريب العاجل.

وأضاف أن منظمة سيناء العربية أصابت جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقلق والتوتر على مدار الوقت خلال حرب الاستنزاف، بسبب قيامهم بالعديد من العمليات النوعية والفدائية وجعلتهم دائما في حالة يقظة وترقب من أي استهدافات.

وتحتفل مصر كل عام بذكرى تحرير سيناء، في 25 من شهر ابريل، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيناء أحمد زغلول جيش الاحتلال الوفد بوابة الوفد جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اقامة بطولة كرة القدم الشاطئية الدولية بشرم الشيخ دعماً للسياحة الرياضية

استقبل اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء،" أوجينيو بريتوني" مالك فندق دومينا كورال باي بشرم الشيخ، يرافقه المستشار القانوني للمجموعة وليد زكريا، ومدير عام فندق دومينا كورال باي، سيد شحاتة، والمتحدث الرسمي للمجموعة دكتور محمد الحمامصي.

قام الوفد بتقديم التهنئة لمحافظ جنوب سيناء لمنحه وسام السياحة العربية من الدرجة الاولي وقام المحافظ بتوجيه الدعوة لمالك كورال باي لحضور الاحتفالية المقامة مساء السبت 22 من الشهر الجاري بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة بشرم الشيخ.

وطلب بريتوني رعاية محافظ جنوب سيناء لبطولة كرة القدم الشاطئية الدولية التي ستقام بفندق دومينا كورال باي تفتتح يوم الاحد 23 يونيو الجاري، ويشارك فيها فرق من عدة دول .

وأعرب المحافظ عن سعادته لإقامة تلك البطولات الدولية علي أرض شرم الشيخ دعما للسياحة الرياضية وفي اطار الترويج السياحي لشرم الشيخ، وقدم الشكر لمالك كورال باي لاستضافته وتنظيمه العديد من المناسبات والأحداث الدولية بمشاركة العديد من دول العالم.

من جانبه قدم بريتوني الشكر لمحافظ جنوب سيناء، لدعم كافة الاحداث والانشطة الخاصة بـدومينا كورال باي في اطار دعمه للسياحة و الترويج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء.

وفي نهاية اللقاء تم التقاط الصور التذكارية بجانب الجوائز التي حصدتها مدينة شرم الشيخ ومحافظ جنوب سيناء.

يشار الي ان المجلس التنفيذي لمنظمة العربية للسياحة قرر منح اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى تقديرا وعرفانا لدعمه برامج التعاون المشترك بين المحافظة والمنظمة العربية للسياحة من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات السياحية حتى تكللت في تحقيق الهدف المنشود.

مقالات مشابهة

  • شرق بورسعيد التكنولوجية تهنئ محافظ جنوب سيناء لحصوله علي جائزة رجل العام الذهبية
  • اقامة بطولة كرة القدم الشاطئية الدولية بشرم الشيخ دعماً للسياحة الرياضية
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • قوات الاحتلال تنشر فيديو للحظة تحرير المحتجزين الأربعة.. شاهد
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • سفير مصر السابق بإسرائيل: نتنياهو يحظى بدعم المتطرفين (فيديو)
  • هنية: أي اتفاق لا بد أن يتضمن وقفا دائما للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • البرهان يشدّد على خطوة تّجاه القوات المتمرّدة