نيويورك-سانا

أكدت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين فرانشيسكا ألبانيز أن الوضع في قطاع غزة لم يتغير بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية بوقف الإبادة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، داعية إلى فرض عقوبات على هذا الاحتلال.

ونقلت نوفوستي عن ألبانيز قولها في بيان: إن “إسرائيل ما زالت ترفض دخول مقرري حقوق الإنسان الأممين إلى الأراضي المحتلة لمباشرة عملهم”، مبينة أن “مئات المصابين والأطفال من غزة لم يسمح لهم بالعلاج في الخارج، فيما أحوال المرضى الذين وصلوا إلى مصر للعلاج مرعبة للغاية”.

وأشارت إلى أن المعدات الطبية والأدوية ممنوعة من دخول غزة، فيما الرعب الذي يعيشه أهالي القطاع لا يمكن وصفه، مشددة على أن الوضع يزداد سوءاً بالضفة الغربية أيضاً نتيجة اعتداءات المستوطنين وسلطات الاحتلال.

وجددت ألبانيز التأكيد على ضرورة تحمل الأمم المتحدة لمسؤوليتها الإنسانية وتوفير الأمان للفلسطينيين، داعية إلى معاقبة الكيان الإسرائيلي ومنع تصدير السلاح إليه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

دعوة لفرض عقوبات صارمة.. صربيا تهدد بالانسحاب من يورو 2024

هددت صربيا بالانسحاب من بطولة يورو 2024، المقامة حاليًا في ألمانيا، وذلك احتجاجًا على الهتافات المسيئة التي أطلقتها جماهير منتخبي كرواتيا وألبانيا خلال مبارياتها ضد صربيا.

جماهير كرواتيا وألبانيا تهتف ضد صربيا

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن جماهير كرواتيا وألبانيا أطلقت هتافات مسيئة ضد صربيا خلال مباراتيهما ضد صربيا، في إشارة إلى التوترات السياسية بين البلدان.

أثار هذا الأمر غضبًا كبيرًا لدى الاتحاد الصربي لكرة القدم، الذي طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باتخاذ عقوبات صارمة ضد منتخبي كرواتيا وألبانيا.

قال يوفان سورباتوفيتش، الأمين العام للاتحاد الصربي: "ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات حتى إذا كان ذلك على حساب عدم استكمال البطولة."

الأهلي يواجه صعوبات لضم نجم منتخب مصر: رغبة كولر تصطدم بالمقابل المالي عاجل.. موقف وسام أبو علي النهائي من المشاركة أمام الزمالك في القمة

وأضاف: "نحن على يقين أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لندائنا بإبعاد الصحفي الألباني من البطولة".

حادثة أخرى تثير غضب صربيا

تجدر الإشارة إلى أن صربيا قد شعرت بانزعاج أيضًا عندما قام صحفي في تلفزيون كوسوفو برفع علامة "النسر" الألبانية، وهي رمز قومي مثير للجدل، تجاه جماهير صربيا خلال بث مباشر قبل مباراتهم الافتتاحية ضد إنجلترا.

موقف صربيا قبل مواجهة سلوفينيا

تستعد صربيا لمواجهة سلوفينيا اليوم الخميس، في إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في يورو 2024. وتسعى صربيا لتحقيق فوزها الأول في البطولة بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام إنجلترا (1-0).

مقالات مشابهة

  • دعوة لفرض عقوبات صارمة.. صربيا تهدد بالانسحاب من يورو 2024
  • ممثلة روسيا: من المهم حظر توريد الأسلحة وندعم تفتيش السفن التي يُحتمل أنها تحمل أسلحة
  • عاجل:- سلسلة غارات إسرائيلية على غزة ومخاوف أممية من انتهاكات لقوانين الحرب
  • رئيسة لجنة التحقيق الأممية: “إسرائيل” مسؤولة عن جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • رئيسة لجنة التحقيق الأممية: “إسرائيل” مسؤولة عن الجرائم ضدّ الإنسانية في غزّة
  • المفوض السامي لحقوق الإنسان: في غزة معاناة لا يمكن أن يقبل بها ضمير
  • الأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية “يتدهور بشكل كبير”
  • ‏المفوض الأممي لحقوق الإنسان: الوضع في الضفة الغربية يتدهور بشكل كبير
  • المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية "يتدهور بشكل كبير"
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: الوضع في الضفة الغربية يتدهور بشكل كبير