دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

وأشار الدفاع المدني عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» إلى وجود إنذار أحمر من المركز الوطني للأرصاد عن حالة مناخية على أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

السديس يدعو للفلسطينيين في خطبة العيد من الحرم المكي (شاهد)

قال رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، عبدالرحمن السديس في خطة عيد الأضحى من المسجد الحرام بمكة المكرمة، إن "الحجيج الميامين، ينعمون في هذا اليوم السعيد المبارك في نفحات الابتهاج والسرور والألفة والحبور والتزاور والاغتباط والأنس والنشاط (...) ولكن لا يحملنا ذلك على تناسي مآسي إخواننا المستضعفين وأحبتنا المكلومين في فلسطين وأكناف المسجد الأقصى حيث يعانون الدمار والحصار والتشريد والتقتيل والطغيان والتنكيل".

وتابع في خطبته: "لا نشكو إلى لله أوصابنا فسود النوائب لطالما أسفرت عن نيل الأماني والرغائب، والخطب الجلل بريد لأزكى الأمل بإذن الله عز وجل.".

لكل نفس خبيثه ضعيفه تزايد على مواقف السعودية
تجاه إخواننا المستضعفين في #فلسطين..

قبل قليل في خطبة عيد الأضحى المبارك خطيب
المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس:

اللهم أنقذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين
ومن ظلم الصهاينة المحتلين، اللهم اجعله شامخًا
عزيزًا إلى يوم الدين، اللهم… pic.twitter.com/jeZjVTPaCj — الـ ؏َ ــ ـو جـ ـا (@ALAwja_) June 16, 2024

ودعا السديس للفلسطينيين عامة، وللمسجد الأقصى، ولم يذكر غزة صراحة.

في وقت سابق، قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، خلال زيارته مجموعة من الحجاج الفلسطينيين في مكة المكرمة، "إنه لا مكان في بلاده لمن يعيش ويقتات على الفتن"، وفق قوله.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية، عن الوزير قوله: "لا مكان في هذه البلاد المقدسة لمن يعيش ويقتات على الفتن، وعلى هؤلاء أن يتقوا الله في أنفسهم".

وأضاف خلال تفقده مقر "ضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج فلسطين" بمكة المكرمة، أنه "لا يراهن أحد على محبة العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لفلسطين وأبنائها وقضيتها"، وفق زعمه.

وأثارت خطبة الشيخ ماهر المعيقلي، في يوم عرفة، الكثير من الجدل والانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، وهي التي تضمنت التأكيد على أن "الحج ليس مكانا للشعارات السياسية ولا التحزبات"، داعيا إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات، بما يضمن أداء المناسك بـ "أمن وطمأنينة".

ودعا المعيقلي "كل مسلم إلى عدم تمكين العابثين من محاولة التأثير في مقاصد الشرع، والمحافظة على الضروريات التي تؤدي إلى سلامة الناس وانتشار الأمن".

وخلت خطبة المعيقلي من التطرق إلى حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ253، التي راح ضحيتها أكثر من 37 ألفا و266 مواطنا، وإصابة 85 ألفا و102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، باستثناء 16 ثانية جاءت في نهاية الخطبة.

ولم يتطرق المعيقلي إلى ذكر الاحتلال الإسرائيلي أو وصفه بالعدو، إنما اكتفى بوصفه بـ"عدوهم"، في إشارة إلى الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • السديس يدعو للفلسطينيين في خطبة العيد من الحرم المكي (شاهد)
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • الدفاع المدني بغزة: غارات جوية وقصف مدفعي في رفح منذ فجر السبت
  • الدفاع المدني الفلسطيني: النصيرات تتعرض لاستهداف مستمر
  • الطقس في عرفات.. العظمى 47 مئوية ونسبة رطوبة 65%
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • الدفاع المدني يحتوي كارثة آثارية في كركوك
  • الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ (96) لغة
  • الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج
  • قبيل التصعيد لعرفات.. الصحة تكشف الحالة الصحية للحجاج المصريين