الوطن| رصد

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، إجتماعا أمنياً موسعاً بمدينة الكفرة، لبحث الأوضاع الأمنية والتطورات الأخيرة التي شهدتها المدينة والمنطقة الجنوبيّة بعد توافد عدد كبير من النازحين من دولة السودان الشقيقة.

وحضر اللقاء رئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، ورئيس جهاز البحث الجنائي صلاح هويدي، ومدير الإدارة العامة لدوريات الصحراوية صلاح الخفيفي، ومدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية خالد هويدي، ورئيس جهاز المخابرات الليبية سليمان العبار، ومدير أمن مديرية الكفرة وعميد بلدية الكفرة.

وقرر المجتمعون تشكيل غرفة أمنية مشتركة من كافة الأجهزة الأمنية و ذلك لمتابعة الأوضاع الأمنية و توفير الرعاية والحماية اللازمة للنازحين.

هذا وتضمن الإجتماع ملف الهجرة غير القانونية وتسخير كافةً الإمكانيات للخد منها.

الوسوم#مدينة الكفرة الأوضاع الأمنية اللواء " عصام ابوزريبة " ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة الكفرة الأوضاع الأمنية اللواء عصام ابوزريبة ليبيا الأوضاع الأمنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة سفاجا يبحث استعدادات تنفيذ مشروع مجابهة الأزمات والكوارث

عقد اللواء محمد صلاح، رئيس مدينة سفاجا، اجتماعًا تنسيقيًا، اليوم الثلاثاء، بين إدارة الأزمات بالمدينة وجميع الجهات المشاركة من المديريات والإدارات المختلفة، للمشروع للتدريبي المشترك "صقر ١٢٩" لمجابهة الأزمات والكوارث، والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من ٢٩ مايو الي٣٠ مايو، يأتي ذلك في إطار رؤية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بأن التدريب والاستعداد لمواجهة الأزمات والكوارث يعمل علي تجنب وقوعها.

أكد اللواء محمد صلاح، خلال الاجتماع علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتجهيز الجيد بين جميع الجهات المشاركة في التدريب العملي أو الكوادر البشرية للظهور بشكل حضاري ومشرف وراق، مع الاستعانة والاستفادة من سيناريوهات العمل السابقة ومراجعتها بشكل دقيق ومحكم لتلافى كافة السلبيات وأوجه القصور بها.

وشدد رئيس مدينة سفاجا علي أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المشاركين في مشروع التدريب العملي من خلال الالتزام بكافة التدابير الوقائية، مع استثمار الأفكار الإبداعية والابتكارية لإنجاح فعاليات المشروع التدريبي "صقر ١٢٩" على الوجه الأمثل.

أوضح صلاح خلال، أن الاجتماع أكد على أهمية التعاون الفعال بين جميع الجهات مع التأكيد على تدقيق كافة البيانات وتوحيدها على مستوى الجهات المشاركة مع توضيح التزامات كل جهة بالدور المنوط لها لتلاشى التداخل بين الجهات.

مقالات مشابهة

  • “الناظوري” يبحث مع وزير الموارد المائية توسيع شبكة مياه النهر لتشمل المرج وضواحيها
  • دمشق تهاجم “مؤتمر بروكسل” بعد دعوته لعدم عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم
  • وزارة الخارجية: تعيد بعض الدول الغربية المعروفة تكرار مواقفها السلبية أمام ما يسمى بالمؤتمر الثامن في بروكسل لـ “دعم مستقبل سورية والمنطقة”، والتي تؤكد الاستمرار في سياساتها الخاطئة التي دأبت على اتباعها تجاه سورية لأكثر من عشر سنوات وحتى الآن
  • “أبوزريبة” يشيد بجهود إدارة إنفاذ القانون في استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها
  • “أبوزريبة” يصل مدينة سبها للوقوف على آخر المستجدات الأمنية بالمدينة
  • “أبوزريبة” يشكّل لجنة تحقيق في أحداث قسم البحث الجنائي بسبها
  • “أبوزريبة” يجتمع مع مدراء العلاقات والتعاون الدولي لمعالجة السلوكيات السلبية في المجتمع
  • رئيس مدينة سفاجا يبحث استعدادات تنفيذ مشروع مجابهة الأزمات والكوارث
  • لودريان يبحث في بيروت سبل الخروج من “الحلقة المفرغة” مع تعذر انتخاب رئيس
  • بتكلفة 45 مليون جنيه.. زراعة وتشجير المدخل الجنوبي بمدينة سوهاج الجديدة