قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من طرابلس، إنّ "إعلان "الاونيسكو" إدراج معرض رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي نقطة انطلاق لمزيد من الإستثمار في هذه المنشأة المميزة".          

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ميقاتي

إقرأ أيضاً:

إغلاق مطعم «خوشاب دربار» بأبوظبي لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية

أبوظبي: «الخليج»
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة مطعم خوشاب دربار في مدينة المفرق الصناعية بأبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1419645)، وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بالإمارة والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وجاء قرار الإغلاق نتيجة تكرار وجود مخالفات تؤثر في سلامة المواد الغذائية، وعدم استجابة المنشأة باتخاذ إجراءات تصحيحية فعالة لتصويب هذه المخالفات بما يؤثر في سلامة الغذاء وصحة المستهلكين، حيث صدر بحق هذه المنشأة عدة إجراءات بشأن تدني مستوى النظافة في مناطق تداول وحفظ الغذاء، وعدم الاهتمام بنظافة المعدات والبرادات في منطقة التحضير وعدم الاهتمام بنظافة الأسقف والأرضيات في منطقة التحضير.
وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما وجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية إلى تعزيز منظومة السلامة الغذائية في أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.
وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • جدول ترتيب هدافي الدوري المصري قبل انطلاق مواجهات اليوم
  • بيراميدز في الصدارة.. جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل انطلاق مباريات اليوم
  • هريسة وراي وكسكسي.. حضور مغاربي بالتراث غير المادي العالمي
  • تفاصيل خطة «الإسعاف» لتأمين احتفالات عيد الأضحى وعودة الحجاج .. 2336 مركبة إسعافية منها 707 تتابع شعائر الصلاة .. 15 نقطة إسعاف ثابتة بمحطات المترو
  •  مستغانم: قاعدة العمل الجوي بمطار صيادة تدخل حيز الخدمة
  • إغلاق مطعم «خوشاب دربار» بأبوظبي لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • الصعود والعقوبات.. لائحة بطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • كرامي: لا تحاولوا ان تلصقوا بطرابلس ما لا يشبهها
  • صديقي يحرم إقليم الصويرة من ميزانية الإستثمار في قطاع الفلاحة