زار النائب بيار بو عاصي، وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي، يرافقه وفد من رؤساء بلديات بعبدا.

وأشاد المجتمعون وفق بيان عن بو عاصي" بالتعميم الذي صدر عن الوزير في ما خصّ ضبط وضع السوريين غير الشرعيين في لبنان من خلال تطبيق القوانين المرعيّة وتحفيز البلديات للقيام بدورها".

وعرض رؤساء البلديّات لوضع النازحين في بلداتهم وإصرارهم على تطبيق بنود التعميم في المجالات المختلفة، ومنها عقود السكن وعقود العمل وإذن ممارسة المهن الحرّة على اختلافها.



من جهته، أكد بو عاصي أن "الكيان اللبناني مهدد بسبب الأعداد الهائلة للسوريين وأن تطبيق القانون هو المدخل الصحيح للحلّ، شاء المجتمع الدولي أم أبى".

و ذكّر بأن "لبنان بحسب القانون الدولي بلد عبور وليس بلد إقامة للنازحين"، واضعا إمكانيات حزب "القوّات اللبنانية" وتكتل "الجمهورية القوية" على اختلافها "في يد وزارة الداخلية والبلديات، موضحاً أن "للنازحين خياراً من اثنين: إمّا التوجه شرقاً  إلى بلادهم او التوجّه غرباً".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خالد يوسف: هند صبري حرة في اختلافها معي.. ويوسف إدريس علمني معنى الثقافة

كشف المخرج خالد يوسف عن أسباب خلافه مع النجمة هند صبري، قائلا إن هند صبري صرحت وقالت إنها لن تعمل مرة أخرى معي فرديت وقلت كل إنسان حر، وهي حرة ومن حقها ذلك وأنا أيضا حر ومن حقي أنا أيضاً عدم العمل معها.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: اختلفت مع هند صبري في فيلم ويجا لرفضها تمثيل أحد المشاهد الجريئة، متابعا: الثقافة ليست ما تمتلكه من معلومات، فقد تمتلك كم كبير من المعلومات وتصبح غير مثقف.

وأوضح أن يوسف إدريس أول من علمه معنى كلمة الثقافة، مشيرا إلى أنه عندما كان في الجامعة تم استضافة الكاتب الكبير يوسف إدريس في إحدى الندوات ودخل في سجال معه حول الاتحاد السوفيتي وأسباب سقوطه ثم سأله إدريس ما هو تعريف الثقافة من وجهة نظرك؟ فأسقط في يده ولم يعرف الإجابة.

ويشير خالد يوسف إلى أنه تمنى أن تبلعه الأرض في ذلك الحين لأنه لم يكن يعرف إجابة على أسئلة يوسف إدريس والذي أكد له أن الثقافة هي القدرة على جمع المعلومات وترتيبها واستنتاج الأشياء منها، موضحا أن هذا هو أول درس في حياته تعلمه من العظيم يوسف إدريس.

جدير بالذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة «الحياة» كل يوم جمعه في الثامنة مساءا تقديم الإعلامية «إيمان أبو طالب».

مقالات مشابهة

  • مولوي: بالوحدة ينجح الوطن
  • خطة عربية لإعادة النازحين: أيّ فرص نجاح؟
  • "ملحمة غزة" في ضوء القانون الدولي
  • وزير المهجرين يلوّح بالاعتكاف.. هذا ما أبلغه لوزير الصناعة
  • خالد يوسف: هند صبري حرة في اختلافها معي.. ويوسف إدريس علمني معنى الثقافة
  • الحشيمي: طرح تسريح التلامذة السوريين من المدارس يحتاج الى عقلانية
  • لبنان يطالب مجلس الأمن بإجبار إسرائيل على احترام القانون الدولي الإنساني
  • فضل الله: إبقاء ملف النازحين مفتوحا من دون معالجة قد يُشكّل خطرا وجوديا على لبنان
  • لبنان يتجاوز نتائج بروكسل...تفعيل خطة إعادة النازحين وجلسة عامة لإقرار قوانين
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي