العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى جلالة الملك ويليام ألكسندر ملك مملكة نيذرلاندز بمناسبة عيد ميلاده. أعرب جلالة السلطان المعظم فيها عن خالص التهاني، وأطيب الأماني لجلالة الملك بوافر الصحة والسعادة، ولشعب نيذرلاندز الصديق مزيدًا من الرّقي والازدهار.

كما بعث جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس سيريل رامافوسا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده. ضمّنها جلالة السلطان المعظم خالص التهاني والتمنيات الطيبة لفخامته، ولشعب بلاده الصديق.

وبعث حضرة صاحب الجلالة السّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جوليوس مادا رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، ضمنها جلالة السلطان المعظم خالص تهانيه وصادق تمنياته لفخامته، ولشعب سيراليون الصديق.

كما بعث جلالته ــ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس فوري جناسنجبه رئيس جمهورية توجو بمناسبة العيد الوطني لبلاده، ضمنها جلالته خالص التهاني وأصدق التمنيات لفخامته، ولشعب بلاده الصديق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جلالة السلطان المعظم برقیة تهنئة إلى

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

أعلن رئيس تشيلي، غابريال بوريتش، السبت، أن بلاده ستنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال بوريتش في خطاب ألقاه أمام كونغرس بلاده: "قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها".

وكانت جنوب أفريقيا لجأت، في نهاية ديسمبر، إلى المحكمة التي أمرت إسرائيل في يناير ببذل كل ما في وسعها لمنع أي عمل من أعمال الإبادة الجماعية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكنها لم تذهب إلى حد إصدار أمر وقف إطلاق النار.

وأمرت محكمة العدل الدولية مجددا إسرائيل، في 24 مايو، بوقف هجومها العسكري "فورا" في رفح.

ولم تبت المحكمة بعد في جوهر القضية، وهي اتهام إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية المبرمة عام 1948.

وتحدث الرئيس التشيلي في كلمته عن "الوضع الإنساني الكارثي" في غزة ودعا إلى "رد حازم من المجتمع الدولي".

كانت الحكومة التشيلية قد أدانت الهجوم الإسرائيلي الأخير على مخيم للنازحين في رفح والذي تسبب أيضا في حريق وخلف 45 قتيلا، بحسب وزارة الصحة التي تديرها حماس.

وفي عدة مناسبات، اعتبر الرئيس التشيلي، بوريتش، الذي اعترفت بلاده بدولة فلسطين، منذ عام 2011، أن الحرب في غزة "ليس لها أي مبرر" وأنها "ببساطة غير مقبولة".

وبدأت الحرب في قطاع غزة مع شن حماس هجوما غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر تسبّب بمقتل 1189 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية.

واحتُجز خلال هجوم حماس 252 رهينة ونقلوا إلى غزة. ولا يزال 121 رهينة في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل متوعدة بـ"القضاء" على حماس، وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، ما تسبب بسقوط 36379 قتيلا، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات مشابهة

  • محافظ العاصمة يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة نيل الثقة الغالية وتزكية سموه ولياً للعهد
  • الشرقي يهنّئ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً لعهد الكويت
  • جنوب أفريقيا: فوز الحزب الحاكم بـ 159 مقعدا في البرلمان من أصل 400
  • رئيس جنوب أفريقيا: نتائج الانتخابات تمثل انتصارا للديمقراطية
  • سمو ولي العهد يتلقى رسائل تهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بالدولة بمناسبة تزكية سموه وليا للعهد
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد بمناسبة تزكية سمو الشيخ صباح الخالد وليا للعهد
  • جلالة السلطان يمنح وسام آل سعيد لملك الأردن
  • تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • طوفان الأقصى وأثره في تأزم العلاقة بين جنوب أفريقيا وإسرائيل
  • القيادة تهنئ رئيس دولة ساموا بذكرى استقلال بلاده