شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية، بالتعاون مع إدارة بندر أول الفيوم.

خلال ذلك شنت مديرية التموين وبالتعاون مع إدارة تموين بندر أول الفيوم، عدد من الحملات على المخابز السياحية ومطاعم الفول والطعمية وتجار التموين بدائرة الإدارة.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم والإدارة التموينية ببندر أول الفيوم، والجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط 500 كيلو سكر تمويني مدعم بدون فاتورة وذلك بأحد مخابز العيش الفينو، بالإضافة إلى عدم قيام صاحب المخبز بالإعلان عن الأسعار للمخبوزات المعروضة للبيع، كما تمكنت الحملة من ضبط عبوات بلاستيكية معبأة بزيت طعام مجهول المصدر وبدون أي بيانات أو علامات وذلك بداخل أحد المطاعم بناحية بندر الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بنطاق الإدارة.

تكثيف الحملات الرقابية على المخابز ومطاعم الفول والطعمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز السياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحال التجارية للتأكد من إلتزام التجار بتخفيض الأسعار، ووضع قوائم الأسعار في مكان ظاهر للمستهلكين.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الحملات التموين الفول والطعمية المخابز بندر الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

مصادرة 5 أطنان ملح طعام مجهول المصدر داخل مصنع جبنة « بير سلم» في البحيرة

وجه محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، باستمرار تنفيذ الحملات التموينية، المكبرة، بالاشتراك مع إدارات التموين بمدن ومراكز المحافظة، لافتًا إلى تشديد لرقابة على المخابز والأسواق والأنشطة التجارية

وفي سياق ذلك شنت إدارة تموين حوش عيسى، حملة رقابية، بالاشتراك مع مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية، لمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية، ياسر المهندس، مدير الرقابة التموينية، وبرئاسة خالد زنقير، مدير الإدارة التموينية بحوش عيسى.

استهدفت الحملة التي نفذتها الإدارة، عدد من المحالّ التجارية، والمصانع والمنشآت الغذائية بنطاق الإدارة، وأسفرت عن ضبط محضر مصنع ألبان وجبنه دون ترخيص وتم التحفظ على كمية مقدارها 5 أطنان ملح دون فواتير دالة على مصدر السلعة، وضبط مخالفات بيع سجائر أزيد من التسعيرة، 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار أنشطه متنوعة.

شارك في الحملة التموينية كل من: جمعة حميدة، رئيس الرقابة التموينية بالإدارة، عبود الرميحي، من الإدارة الصحية.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • تحرير 12 محضرًا في حملة تموينية مكبرة بالفيوم 
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم
  • مصادرة 5 أطنان ملح طعام مجهول المصدر داخل مصنع جبنة « بير سلم» في البحيرة
  • تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم