الاقتصاد نيوز - متابعة

كشف المركز الوطني الأمريكي للإحصاءات الصحية (NCHS) أن معدل إنجاب الأطفال بأدنى مستوى منذ بدء حفظ السجلات.

وأفاد تقرير NCHS، التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أنه تم تسجيل 3.59 مليون ولادة فقط في الولايات المتحدة عام 2023، ليكون أدنى مستوى مسجل منذ تسجيل 3.

4 مليون ولادة في عام 1979. وبلغ عدد سكان الولايات المتحدة في ذلك الوقت 225 مليون نسمة، مقارنة بحوالي 335 مليونا الآن.

وانخفض معدل الخصوبة العام بنسبة 3% عن العام السابق، إلى 54 ولادة لكل 1000 امرأة في سن الإنجاب (15-44). 

وكانت الفئة الديموغرافية الوحيدة التي شهدت زيادة في معدلات المواليد هي النساء من أصل إسباني، مع زيادة متواضعة بنسبة 1٪ اعتبارا من عام 2022.

وقال برادي هاميلتون، المعد الرئيسي للتقرير، إن النتائج تعتمد على شهادات الميلاد لتقديم لمحة سريعة عن الاتجاهات السكانية في الولايات المتحدة، دون أخذ العوامل الأساسية في الاعتبار.

وأشارت كارين غوزو، عالمة الديموغرافيا بجامعة "نورث كارولينا" في تشابل هيل، إلى دراسة تظهر أن الشباب الأميركيين يعانون من أزمات مالية تمنعهم من إنجاب الأطفال.

وقالت غوزو، لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن عوامل عدم إنجاب الشباب للأطفال تشمل: الضغوط الاقتصادية وعدم استقرار العمل والاستقطاب السياسي وقروض الطلاب وتكلفة الرعاية الصحية وإمكانية الوصول إليها، وتغير المناخ والصراعات العالمية.

وأشار علماء الديموغرافيا إلى حاجة الأميركيين لإجازة عائلية مدفوعة الأجر، وغيرها من المزايا لتعزيز مستوى معيشة الأسر الشابة.

ومع ذلك، فإن معدلات المواليد في العديد من الدول الغنية التي تتمتع بدعم اجتماعي أفضل آخذة في الانخفاض أيضا، وهو ما يعزوه علماء الديموغرافيا إلى "عدم اليقين" و"عدم الاستقرار الاقتصادي".

يذكر أن معدلات المواليد في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل طفيف قبل الأزمة المالية عام 2008، ولكنها انخفضت بنسبة 11٪ بشكل عام منذ عام 2000. 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية ونتيجة اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتكوين صورة أوضح عن الاتجاه الذي يتجه إليه التضخم وكيف سيؤثر ذلك على الطلب على الوقود.

ووفق لوكالة "رويترز"، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا، بما يعادل 0.13 بالمئة، إلى 81.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0433 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات، أو 0.04 بالمئة، إلى 77.71 دولار.

فيما  أسعار النفط نحو 3 % إلى أعلى مستوى في أسبوع أمس الاثنين، مدعومة بتوقعات بأن موسم العطلات الصيفية في نصف الكرة الشمالي سيعزز الطلب على الوقود هذا الصيف، وهي مكاسب قال بعض المحللين إنها من المرجح أن تكون قصيرة الأجل نظرا لاستمرار احتمال رفع أسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر مايو واختتام اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين.

وزاد انخفاض صادرات الخام السعودي إلى الصين للشهر الثالث على التوالي من الضغوط على الأسعار.

وقال بعض المحللين إن ارتفاع هوامش التكرير ساعد في دعم أسعار النفط، وكذلك احتمال أن تعزز الولايات المتحدة مشترياتها من النفط الخام لاحتياطيها النفطي.

وأظهرت بيانات تسعير بورصة لندن للغاز أن هوامش الربح لمصفاة نموذجية في سنغافورة تعالج خام دبي بلغت في المتوسط نحو أربعة دولارات للبرميل في جلسات التداول الثلاث الماضية ارتفاعا من متوسط مايو البالغ 2.56 دولار للبرميل.. بحسب رويترز.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة NS Trading، وهي وحدة تابعة لشركة Nissan Securities، إن احتمال بقاء خام غرب تكساس الوسيط أقل من 79 دولارًا أمريكيًا، فإن الولايات المتحدة ستتحرك لبناء احتياطياتها الإستراتيجية بشرط دعم أسعار النفط.

وكانت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم قالت لرويترز الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة يمكن أن تسرع معدل تجديد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي مع اكتمال صيانة المخزون بحلول نهاية العام، وتريد إعادة شراء النفط بسعر حوالي 79 دولاراً للبرميل .

مقالات مشابهة

  • منذ يناير 2023.. تفاصيل تراجع التضخم إلى أدنى مستوياته خلال عام ونصف
  • تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • المركزي المصري: معدل التضخم الأساسي يتراجع في مايو لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2022
  • خبير اقتصادي يوضح أسباب تراجع معدلات التضخم المحلية خلال مايو
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • استقرار أسعار الذهب مع تراجع الآمال بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية
  • مصر.. تراجع في نسب التضخم
  • لماذا تراجع معدل تضخم شهر مايو في مصر؟.. «المركزي للإحصاء» يجيب
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 2.91% بختام تعاملات اليوم