تم التوقيع الرسمى على استضافة  العاصمة التشيلية سانتياغو لتنظيم الألعاب العالمية الصيفية السابعة عشر 2027 للاولمبياد الخاص، أمس الجمعة بمقر  منظمة الدول الأمريكية (OAS) في العاصمة الامريكية واشنطن.

وتقام الألعاب  تحت رعاية الرئيس التشيلي غابرييل بوريك فونت. وشهد التوقيع على الاتفاقية  41 عضوًا لوزراء الرياضة في نصف الكرة الغربي.


بحضور  رئيس الأولمبياد الخاص الدولى تيموثي شرايفر، والأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس ألماجرو، والممثل الدائم لتشيلي لدى منظمة الدول الأمريكية سيباستيان كرالييفيتش وزعيم عرض سانتياغو 2027، وزير الرياضة التشيلي خايمي بيزارو هيريرا.


وتم الإعلان  عن مشاركة 6000 لاعب ولاعبه  من أكثر من 170 دولة للتنافس في 22 رياضة أولمبية ،وسوف يشارك في الألعاب أكثر من 2000 مدرب وآلاف من المتطوعين. وستجذب الألعاب أيضًا 6000 شخص من أفراد الأسرة وأكثر من 2000 وسيلة إعلام دولية ومن المتوقع ان يتابعها نصف مليون متفرج.      
وسوف  يشارك في هذه الالعاب جميع دول منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا . والتى كانت قد حققت  انجازا كبيرا فى الالعاب العالمية الأخيرة التى أقيمت فى العاصمة الألمانية برلين

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الجزائر تستضيف دورة تدريبية للبوتشى وكرة السلة بتنظيم الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص

تنطلق اليوم  الجمعة، الدورة التدريبية في رياضتي البوتشى وكرة السلة والتي تقيمها الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي بمدينة قالمة الجزائرية وتستمر حتى  يوم 20 مايو الجاري.

و قال الدكتور عماد محى الدين رئيس قطاع الرياضة و التدريبي للأولمبياد الخاص الدولي ، والذي سيقوم بإلقاء المحاضرات العلمية أن هذه الدورة تأتي تنفيذا لتوصيات المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي بدعم مختلف برامج المنطقة بإقامة دورات تدريبية متقدمة في مختلف الرياضات التي يضمها الاولمبياد الخاص الدولي، بعد عودة الحياة لأنشطة الاولمبياد الخاص والتي تمثلت في الألعاب العالمية التي أقيمت ببرلين 2024 والإعلان عن الألعاب العالمية القادمة بتشيلي 2027 ، لتجديد دماء المدربين  وبناء قاعدة جديدة من المدربين المؤهلين للعمل مع لاعبي الاولمبياد الخاص.

وأضاف محي الدين أن الدورة سوف تشهد في اليوم الأول المحاضرات النظرية بمحاضرة عن البوتشى ، ومحاضرة عن كرة السلة 3×3 ، وفي اليوم الثاني  يقام الجزء العملي من الدورة التدريبية للبوتشي وكرة السلة 3×3  واقامة عدد من المنافسات الرياضية ثم توزيع الكؤوس والميداليات على اللاعبين الفائزين ، وشهادات التخرج على المدربين .

مقالات مشابهة

  • “الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص”.. استثمار لطاقات أصحاب الهمم الإبداعية
  • يوم للتوعية والرياضات الموحدة للأولمبياد الخاص المصري
  • .”الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص”.. استثمار لطاقات أصحاب الهمم الإبداعية
  • توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى
  • ما هي الملفات التي سيبحثها ولي العهد السعودي خلال زيارته اليابان؟
  • توقيع اتفاقية بين "الأوقاف" و"اليمنية" لتفويج الحجاج
  • البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات في 2027
  • الجزائر تستضيف دورة تدريبية للبوتشى وكرة السلة بتنظيم الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص
  • إسطنبول تستضيف دورة الألعاب الأوروبية 2027
  • البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027