مسقط - العمانية

ارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي في سلطنة عُمان بنهاية فبراير 2024م بنسبة 2.7 بالمائة ليصل إلى 30.6 مليار ريال عُماني.

وفيما يخص الائتمان الممنوح للقطاع الخاص فقد سجّل نموًّا بمقدار 3.9 بالمائة ليبلغ بنهاية فبراير الماضي إلى 25.8 مليار ريال عُماني.

وأشارت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني إلى استحواذ الشركات غير المالية على الحصة الأكبر من الائتمان الممنوح للقطاع الخاص والتي بلغت 45.

7 بالمائة بنهاية فبراير الماضي، يليها قطاع الأفراد بنسبة 45.3 بالمائة أما النسبة المتبقية فقد توزعت على قطاع الشركات المالية بنسبة 5.3 بالمائة والقطاعات الأخرى بنسبة 3.7 بالمائة.

وسجّل إجماليُّ الودائع لدى القطاع المصرفي نموًّا بنسبة 13.3 بالمائة ليبلغ 30.1 مليار ريال عُماني بنهاية فبراير الماضي، وضمن هذا الإجمالي، شهدت ودائع القطاع الخاص لدى النظام المصرفي ارتفاعًا بنسبة 14.8 بالمائة لتبلغ 20.1 مليار ريال عُماني.

وعند النظر إلى توزيع إجمالي قاعدة الودائع للقطاع الخاص على مختلف القطاعات، بينت الأرقام استحواذ قطاع الأفراد على الحصة الأكبر التي بلغت حوالي 48.4 بالمائة، يليه قطاع الشركات غير المالية وقطاع الشركات المالية بحصة بلغت 32.3 بالمائة و16.5 بالمائة على التوالي، أما النسبة المتبقية 2.8 بالمائة فتوزعت على قطاعات أخرى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع وزير الشركات و “صُنع في إيطاليا”

المناطق_واس

بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، مع معالي وزير الشركات و “صُنع في إيطاليا”، أدولفو أورسو، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية إيطاليا.

 

أخبار قد تهمك وزير الاقتصاد والتخطيط خلال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية: “المواطن السعودي مصدر فخرنا وطاقتنا” 29 فبراير 2024 - 5:46 مساءً وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي التحضيرات للاجتماع الخاص بالمنتدى 29 فبراير 2024 - 12:16 مساءً

 

وتركزت المناقشات على التنمية الصناعية ودور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تعزيز النمو الاقتصادي.

 

 

كما تناول الجانبان مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على أهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية لتحقيق الفائدة المتبادلة.

مقالات مشابهة

  • البورصة تخسر 16مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • الجنيه المصري يسجل ارتفاعا طفيفا أمام العملات بـ نهاية تعاملات مايو 2024
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع وزير الشركات و “صُنع في إيطاليا”
  • بنك أبو ظبي الأول مصر يحقق 9.9 مليار جنيه صافي أرباح بنهاية مارس 2024
  • 13933 حاجًّا مُستكمِلًا لمتطلبات أداء المناسك.. ومسقط تتصدر حصص المحافظات
  • وزير السياحة: حفل زفاف الملياردير الهندي تنفيذ شركة مصرية والقطاع الخاص يتقدم بسرعة الصاروخ
  • المشاط: ضرورة توسيع مظلة الشراكة بين بنك التنمية الأفريقي والقطاع الخاص
  • 13 ألفًا و933 حاجًّا من السلطنة استكملوا متطلبات أداء مناسك الحج
  • قيس اليوسف: القطاع الصناعي يشكل أحد الركائز الرئيسة في توجهات التنويع الاقتصادي بالسلطنة
  • البنك المركزي يعلن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض