دعت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الطلاب المتظاهرين في الجامعات إلى استنكار ما فعلته حركة حماس يوم السابع من أكتوبر، إلى جانب انتقادهم إسرائيل في حربها على غزة.

اعلان

وتم اعتقال مئات الأشخاص في عشرات الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث شهدت احتجاجات، ونصِبَت الخيام لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت بيلوسي، المقربة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن "هناك أسباباً مشروعة تدعو للحديث بشكل علني عن الأزمة الإنسانية المتصاعدة في قطاع غزة، وأن تأثير القصف الإسرائيلي على المدنيين لا يُغتفر إطلاقًا". 

كما انتقدت تصرفات الحكومة الإسرائيلية، بينما قالت، إن للدولة العبرية الحق في الدفاع عن النفس، وأنها ليست من محبي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ومع ذلك، طالبت المتظاهرين أن يدينوا أيضًا هجوم حماس الذي نفذته الحركة الإسلامية في السابع من أكتوبر.

 وقالت: "نود أن نرى بعض المتحمسين يعترفون بالحركة كمنظمة إرهابية قامت بعمل همجي في إسرائيل". 

من الساحل الشرقي وحتى الغربي موجة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية تتوسع وتقلق إسرائيل الخارجية الأمريكية: تصريحات نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤونناهارفارد تنضم للجامعات الأميركية وطلابها ينصبون مخيما احتجاجيا رفضا لقمع الأصوات المعارضة لإسرائيل

وقاطع المتظاهرون خطاب بيلوسي في اتحاد أكسفورد في المملكة المتحدة مساء الخميس، وقاموا بإلقاء السماد خارج منزلها في كاليفورنيا.

وأضافت بيلوسي "لقد قلت لهؤلاء (المحتجين)... هل تهتمون بما فعلته حماس، هل تهتمون بما حدث في إسرائيل؟ ماذا لو حدث ذلك هنا، ألن يكون لدينا أي رد؟".

ويطالب المتظاهرون في الجامعات الأمريكية بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي دخلت شهرها السابع، وأسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال بحسب وزارة الصحة في غزة، إضافة إلى وقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وتواجه إسرائيل حاليا قضية رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية تزعم فيها أن الدولة العبرية ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، وهو اتهام رفضته إسرائيل ووصفته بأنه "لا أساس له من الصحة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البنتاغون يؤكد بناء رصيف بحري جنوب قطاع غزة وحماس تتعهد بمقاومة أي وجود عسكري فيه حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية مصدر في حماس: السنوار ليس معزولًا في الأنفاق ويمارس عمله كقائد ميداني والتقى المقاتلين على الأرض إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية نانسي بيلوسي حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 204: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق وقصف إسرائيلي عنيف على مخيم النصيرات يعرض الآن Next إسرائيل تعتبر محادثات صفقة الرهائن "الفرصة الأخيرة" قبل الغزو البري لرفح يعرض الآن Next الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يخصص 68 مليون يورو كمساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next تدريبات عسكرية على طول الحدود المشتركة بين بولندا وليتوانيا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة في مؤشر على اجتياح وشيك.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدرعاتها على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة روسيا تعتقل صحفيًا يعمل في مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قطاع غزة باريس مظاهرات لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل غزة فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية نانسي بيلوسي حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قطاع غزة باريس مظاهرات لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الجامعات قطاع غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الكنيست يصنف الأونروا "منظمة إرهابية" بقراءة تمهيدية

صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة التمهيدية، الأربعاء، على مشروع قانون يقضي بأن تعلن إسرائيل عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أنها "منظمة إرهابية"، بتأييد 42 عضو كنيست ومعارضة 6.

 

ويقضي مشروع القانون بأن "قانون محاربة الإرهاب" يسري على وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، وتوقف كافة الاتصالات والعلاقات بين إسرائيل ومواطنيها وبين الأونروا، وإغلاق مكاتب الوكالة في إسرائيل، كما ستسري على الوكالة الأممية بنود قانون العقوبات التي تسري على "منظمات إرهابية".

 

وقدمت مشروع القانون عضو الكنيست يوليا ميلينوفسكي، من حزب "يسرائيل بيتينو".

 

 

وقال رئيس هذا الحزب، أفيغدور ليبرمان، أن "الأونروا هي منظمة إرهابية"، زاعما أنه "بات واضحا اليوم أكثر من الماضي أن منظمة الأونروا، التي ساعدت في قتل، خطف واغتصاب يهود في هجوم 7 أكتوبر، لا تساعد اللاجئين، وإنما المنظمات الإرهابية في قطاع غزة فقط".

 

وزعمت إسرائيل أن موظفين في الأونروا شاركوا في هجوم "طوفان الأقصى"، لكنها لم تقدم أدلة على ذلك. كما أن دولا قطعت تمويلها للأونروا في أعقاب المزاعم الإسرائيلية تراجعت وعادت إلى تمويل الوكالة.

 

 

مقالات مشابهة

  • «أبو حسنة»: إسرائيل تصنف الأونروا منظمة «إرهابية» وتخطط لوقف عملها في غزة
  • حزب غانتس يقدم مشروع قانون لحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة
  • بوريل: نرفض أي محاولة لتصنيف الأونروا "منظمة إرهابية"
  • الكنيست يصنف الأونروا منظمة إرهابية
  • مظاهرات بمدن غربية تطالب بوقف المجازر في غزة
  • الكنيست يصنف الأونروا منظمة إرهابية بقراءة تمهيدية
  • الكنيست يصنف الأونروا "منظمة إرهابية" بقراءة تمهيدية
  • المكسيك: إصابة 6 شرطيين خلال مواجهات مع مؤيدين لفلسطين أمام سفارة إسرائيل
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين
  • بعد خروج المستشفيات عن الخدمة.. منظمة الصحة العالمية تعمل على تأمين 5 مستشفيات ميدانية في رفح