أعلنت المفوضية الأوروبية، الجمعة، عن تخصيص مبلغ قدره 68 مليون يورو (أي ما يعادل 72.8 مليون دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة والمنطقة، وفق ما جاء في بيان نشرته المفوضية على موقعها الإلكتروني.

اعلان

تهدف هذه المساعدة إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في ظل الحرب المستمرة في غزة، مع التركيز على توفير الغذاء والمياه والصرف الصحي والمأوى والرعاية الصحية.

وذكر البيان أنه "بناءً على تفاقم الأزمة الإنسانية الحادة في غزة والزيادة الملحة للاحتياجات على الأرض، تعمل المفوضية على زيادة تمويلها لتقديم الدعم للفلسطينيين الذين تضرروا جراء الحرب".

وستُقدم هذه الأموال من خلال منظمات شريكة عاملة على الأرض مع الفلسطينيين. وبهذا الدعم الإضافي، يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين في عام 2024 إلى 193 مليون يورو، وفق البيان.

يأتي هذا التمويل في وقت حرج حيث يعاني الفلسطينيون في غزة من ظروف إنسانية صعبة للغاية، إذ أدت الحرب الدائرة منذ سبعة أشهر إلى تفاقم الأوضاع، مما أدى إلى نقص حاد في الغذاء والمياه والأدوية والخدمات الأساسية الأخرى.

ولفت البيان الصادر عن التكتل، إلى أن الجسر الجوي الإنساني للاتحاد الأوروبي يواصل عملياته لمساعدة الفلسطينيين في غزة عبر نقل إمدادات حيوية مقدمة من "شركاء إنسانيين" ودول أعضاء في الاتحاد.

فيديو: بعد انتقاد بايدن ضعف تدفق المساعدات.. عشرات الشاحنات المحملة بالمعونات الغذائية تدخل قطاع غزةفيديو: شاحنات مساعدات كويتية تصل شمال القطاع شاهد: في أول أيام عيد الفطر.. الجيش الفرنسي يسقط المساعدات الإنسانية جوا على قطاع غزة

وأكد الاتحاد الأوروبي تمويله لقافلتين تحملان أكثر من 130 طناً من المساعدات الإنسانية الأساسية المُوجهة إلى قطاع غزة. وتتضمن هذه المساعدات، المقدمة من أيرلندا وشركاء آخرين في المجال الإنساني، مواد ضرورية مثل لوازم المأوى والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي.

وأوضح أن القافلتين انطلقتا من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تُسلم المساعدات في غزة عبر الأردن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة سماء غزة بين طرود المساعدات الإنسانية وتصاعد الدخان الناتج عن الانفجارات اليمنيون يتظاهرون في صنعاء دعماً للفلسطينيين في غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل جرائم حرب غزة مساعدة غذائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 204: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق وقصف إسرائيلي عنيف على مخيم النصيرات يعرض الآن Next الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next التسلُّح في أوروبا.. ألمانيا وفرنسا توقِّعان لأجل تصنيع دبابة قتالية جديدة يعرض الآن Next سماء غزة بين طرود المساعدات الإنسانية وتصاعد الدخان الناتج عن الانفجارات يعرض الآن Next الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية في معالجتها حادثي الطعن في سيدني اعلانالاكثر قراءة حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة في مؤشر على اجتياح وشيك.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدرعاتها على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة روسيا تعتقل صحفيًا يعمل في مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا باريس قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي إسرائيل جرائم حرب غزة مساعدة غذائية إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا باريس قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات السياسة الأوروبية المساعدات الإنسانیة الاتحاد الأوروبی للفلسطینیین فی یعرض الآن Next قطاع غزة حرب غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو

أشاد السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر بمؤتمر الاستثمار الذي عُقد بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي، موضحا أن المؤتمر كان ناجحًا للغاية وأن الفكرة تعود إلى إتفاق مارس بشان هذه الشراكة الشاملة والاستراتيجية وهو الأمر الذي يتضمن أحد الفصول الـ6 بكيفية تحسين الاستثمار المتزايد للشركات الأوروبية في مصر.

عاجل.. تشكيل الهلال الرسمي أمام الاتحاد في دوري روشن السعودي محمد رجب يكشف تفاصيل مسلسل الحلنجي ويستعد لفيلم جديد


 وأضاف “برجر”، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»،:« أن الاستثمار المباشر في أوروبا هو أضخم استثمار في مصر  فهو يمثل نحو 30% من إجمالي الاستثمار المباشر من الاتحاد الأوروربي، موضحا أن مصر هي الدولة التي تتمتع بمستوى من الاستثمار من أوروبا في قارة إفريقيا وأن الدولة الثانية من حيث أعلى مستوى في المنطقة البحر الأبيض المتوسط فهي مكان مكان مهم للإستثمار ونرى أن هناك مجالا بمزيد من الاستثمار بها لذا جائت عقدمؤتمر الاستثمار الذي عُقد بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي.

أوضح برجر:"أننا وقعنا على الإتفاق ومذكرة بين مصر بقيمة مليار يورو ستأتي بشكل قروض لمصر، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشركات الأوروربية حضرت هذه التفاقية بأكثر من 700شركة أوروبية، و2000 مشارك من الجانب المصري لمطابقة الأعمال الأوروبية والأعمال المصرية".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو
  • الاتحاد الأوروبي يعلن اعتزامه إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • الاتحاد الأوروبي يقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة
  • فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي سيقدم لأوكرانيا قرضًا بـ35 مليار يورو
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 10 مليارات يورو لمناطق الفيضانات
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية