تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت السلطات الصينية،اليوم السبت، إتمام التدريبات النهائية لاستقبال سفينة الفضاء "شنتشو 17"، وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء؛ بعدما قضت ستة أشهر في الفضاء الخارجي. 
وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) أن أكثر من 10 فرق بحث وإنقاذ مصحوبة بطائرات هليكوبتر، والعشرات من أفراد الفرق الطبية، نفَّذوا تدريبات متعددة استعدادا لعودة السفينة، يوم الثلاثاء المقبل، إلى موقع الهبوط المحدد في صحراء "جوبي ".


وكانت السلطات الصينية أعلنت أمس /الجمعة/ وصول طاقم سفينة الفضاء المأهولة "شنتشو 18" إلى محطة الفضاء الصينية حيث التقوا بطاقم السفينة "شنتشو 17" في إطار عملية تسليم المهام.. ومن المقرر أن يقضي الطاقم الجديد ستة أشهر في محطة الفضاء الصينية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين سفينة الفضاء شنتشو 17

إقرأ أيضاً:

الصين تنجح بإطلاق صاروخ فضائي جديد صديق للبيئة

أعلنت المؤسسة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC) أنها نجحت اليوم الثلاثاء بتنفيذ أول عملية إطلاق لصاروخ Long March-6C الفضائي الجديد.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:"نفذت (CASC) اليوم الثلاثاء بنجاح أول إطلاق لصاروخ Long March-6C الفضائي الصديق للبيئة. الصاروخ أطلق من مركز Taiyuan الفضائي شمالي الصين، تمام الساعة 11:21 بتوقيت بكين (06:21 بتوقيت موسكو)، وحمل إلى المدار 4 أقمار صناعية من بينها أقمار Haiwang-01 و Zhixing-1C".

وLong March-6C هو صاروخ فضائي بمرحلتين يعمل بالوقود السائل، تم تطويره من قبل الخبراء في أكاديمية شنغهاي لتكنولوجيا الفضاء، ويبلغ طوله 43 مترا، وقطره 3.35 م، ويمكنه نقل 4.5 طن من الحمولة إلى المدار الأرضي المنخفض.

إقرأ المزيد الصين تأمل جمع تربة عمرها مليارات السنين من القمر

وتعمل الصين بنشاط في السنوات الأخيرة على تطوير برنامجها الفضائي الوطني، إذ أطلقت العديد من الأقمار الصناعية المخصصة لخدمات الأرصاد الجوية وخدمات الاستشعار عن بعد وخدمات الاتصالات والملاحة، وتعمل على مشاريع لدراسة الكويكبات والمريخ، كما أصبح لديها محطة مدارية في الفضاء مخصصة للأبحاث العلمية، والعام الماضي نفّذت 67 عملية إطلاق فضائي، وتخطط لتنفيذ 100 عملية إطلاق فضائي أخرى العام الجاري.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • "سفينة الخير" التركية القطرية تنطلق نحو غزة (صورة + فيديو)
  • شاهد.. غرق سفينة معادية خلال التدريبات الأمريكية والفلبينية في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه
  • تحذير لم يٌسمع.. أوروبا تتحرك بمواجهة التجسس الصيني
  • بكين: الصين وروسيا تواصلان تعزيز التعددية القطبية
  • رئيس الصين يهنئ فلاديمير بوتين بتوليه منصب رئيس روسيا
  • تأجيل إطلاق مركبة ستارلاينر بأولى رحلاتها المأهولة.. لخلل في الصاروخ الذي سيقلّها
  • الصين تنجح بإطلاق صاروخ فضائي جديد صديق للبيئة
  • إرجاء إقلاع مركبة بوينج الفضائية ستايلاينر
  • برنامج الربط الجوي يحتفي بوصول الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية الصينية
  • ستارلاينر.. مركبة بوينغ الفضائية تستعد للانطلاق في أول رحلاتها المأهولة