قالت إدارة الفضاء الوطنية الصينية إنه من المقرر إطلاق المسبار القمري «تشانج آي 6-» في وقت مناسب في بداية مايو المقبل. وقالت الإدارة إن مجموعة المسبار القمري «تشانج آي 6-» والصاروخ الحامل «لونج مارش5- واي 8» تم نقلها اليوم السبت إلى منطقة الإطلاق في مركز ونتشانج لإطلاق مركبات الفضاء في مقاطعة هاينان جنوبي الصين، وفقا لوكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وأوضحت الإدارة أنه تم نقل المجموعة الموجودة على منصة الإطلاق القابلة للإزالة من مبنى الاختبار العمودي، ثم تم نقلها بأمان إلى منطقة الإطلاق.

أخبار ذات صلة الرئيس الصيني: واشنطن وبكين يجب أن تكونا شريكتَين وليس خصمين سعود بن صقر يستقبل عمدة مدينة دونغقوان الصينية

وأضافت أنه سيتم إجراء عمليات الفحص الوظيفية والاختبار المشترك والتزود بالوقود قبل الإطلاق. ومن المقرر أن يجمع المسبار عينات من الجانب البعيد من القمر، ليقوم بمهمة ستكون الأولى من نوعها في التاريخ البشري.

 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. السيسي يصل إلى قصر الشعب ببكين للقاء نظيره الصيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، إلى القصر الرئاسي بالعاصمة الصينية بكين للقاء نظيره الصيني شى جين بينج.

ويجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى شى جين بينج اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مهمة على مستوى القمة بقصر الشعب الرئاسى بالعاصمة الصينية بكين، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وتتصدر ملفات حرب غزة وتعزيز التعاون الاقتصادى والاستثماري وتوطين الصناعة القمة المصرية الصينة، حيث من المقرر أن يبحث الزعيمان خلال القمة مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

كما أنه من المقرر أن يشهد الزعيمان السيسي وشى جين بينج مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون المشترك في العديد من المجالات.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، واستعراض تكامل المبادرة الصينية الحزام والطريق مع جهود مصر التنموية خاصة تلك المتعلقة بتنمية محور قناة السويس وكذا تطوير البنية الأساسية بالدولة لا سيما في مجالات الطرق والموانئ البحرية والطاقة، فضلا عن التطلع لتعزيز التدفقات السياحية الصينية إلى مصر وتشجيع الشركات الصينية على تعظيم استثماراتها في مصر، لا سيما في مجالات توطين التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا الصينية، خاصةً في إطار ما تحظى به الشركات الصينية من دعم من قبل الحكومة المصرية.

كما من المقرر أن يشهد اللقاء تبادل الرؤى بالنسبة لتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، لا سيما في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة والدور المصري الرائد في صون السلم والأمن والاستقرار في المنطقة خاصة من خلال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف أو عن طريق الجهود المصرية الفاعلة في تحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات في محيطها الإقليمي وهو الدور الذي تعول عليه الصين في ترسيخ الشراكة الصينية العربية.

مقالات مشابهة

  • أكبر نقابة عمالية لسامسونج تدعو إلى أول إضراب لها على الإطلاق
  • الرواد الصينيون ينفذون مهمة في الفضاء المفتوح (فيديو)
  • بدء القمة المصرية الصينية بقصر الشعب في بكين
  • الصين تحذّر من الأوضاع الخطيرة في غزة.. وتدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • اليابان تخطط لإطلاق أول قمر صناعي خشبي في العالم
  • السيسي يزور النصب التذكاري لأبطال الشعب ببكين
  • بعد قليل.. السيسي يصل إلى قصر الشعب ببكين للقاء نظيره الصيني
  • من الأرض إلى السماء.. 4 دول تحشد جيوشها لحرب نووية وجنود غير بشرية تستعد للقتال
  • تعرف على ملفات القمة المصرية الصينية غدًا
  • تقرير: الولايات المتحدة تستعد لـحرب الفضاء