لبنان ٢٤:
2024-06-02@21:06:09 GMT

الحلبي رعى مؤتمر اساتذة اللغة الانكليزية الـ23

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

الحلبي رعى مؤتمر اساتذة اللغة الانكليزية الـ23

أقامت رابطة أساتذة اللغة الانكليزية في لبنان (ATEL)، مؤتمرها الدولي الثالث والعشرين، بعنوان " استخدام الذكاء الاصطناعي في التربية"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي الدكتور عباس الحلبي، في قاعة المؤتمرات في جامعة الحكمة – فرن الشباك، بحضور الدكتور زياد حرو ممثلا النائب الدكتور أنطوان حبشي، رئيس الرابطة الدكتور رينيه كرم، وأعضاء الهيئة الادارية للرابطة، وحشد من الاساتذة والتربويين الذين ناهز عددهم اكثر من 600.



بداية النشيد الوطني، ثم القت نائبة رئيس الرابطة الدكتورة ربيعة ضو كلمة رحبت فيها بالحضور، ومؤكدة "ايمان الرابطة بقوة التغيير ومواكبة التطور التكنولوجي وخاصة الذكاء الاصطناعي".

الحلبي

ثم ألقى الوزير الحلبي كلمة قال فيها: "سعيد جدا لمشاركتي اساتذة اللغة الانكليزية، إنها محطة سنوية تجمعنا في المؤتمر السنوي لجمعية تحمل عنوانا متقدما فرض نفسه على التربية وعلى كل مفاصل الحياة وسوق العمل، عنيت الذكاء الاصطناعي واستخدامه الواعي في التربية والتعليم والتطوير التقني في مجالات شتى".

أضاف: "لقد تفردت الجمعية في اختيار موضوعات لمؤتمراتها السنوية، شكلت سبقا في مجالها التربوي التنموي .واليوم هو لاعتماد الذكاء الاصطناعي في التربية والتعليم، وبالتالي ضرورة تدريب المعلمين وتطوير طرائق التدريس سيما وأن اللغة الإنكليزية هي وسيلة للبحث والتواصل على الصعيد العالمي، من خلال دينامية تتمتع بها هذه اللغة التي تجتاح العالم".

وتابع: "لقد أنجزت وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والإنماء الإطار الوطني لمنهاج التعليم العام ما قبل الجامعي والأوراق المساندة، ووصلت إلى مرحلة اختيار الأساتذة والمتخصصين لكتابة مناهج مواد التدريس. وإن اللغة الإنكليزية التي تنتشر سنويا بصورة متصاعدة، لها حصة وازنة في كل مؤتمر وورشة عمل، ويقيني أن تطوير طرائق التدريس بصورة مستمرة قد سهل احتضان هذه اللغة العالمية، من طريق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التحضير والكتابة والخطابة والفنون، كما في العلوم والآداب والهندسة والترجمة. ونأمل ان يتقدم أساتذة اللغة الإنكليزية للمشاركة في وضع المناهج الجديدة على مستوى المواد التي يتم تدريسها بالإنكليزية للصفوف المنهجية من الروضة حتى الثانوي، خصوصا وان العديد من المدارس الرسمية والخاصة بات يعتمد اللغة الإنكليزية، وهناك حاجة إلى الأساتذة تتزايد مع الوقت في القطاعين الرسمي والخاص".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی اللغة الإنکلیزیة

إقرأ أيضاً:

باحث: الذكاء الاصطناعي أصبح خطرًا على البشر

أكد الدكتور محمود صلاح، الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، على خطورة الذكاء الاصطناعي على البشر، وشدد على ضرورة أن يكون الجميع متيقظين للتحديات التي يطرحها، وخاصة ما يقوم به الغرب من محاولات لتقويض القيم التي نشأنا عليها.

أشار الباحث، خلال حواره في برنامج “علامة استفهام” مع الإعلامي مصعب العباسي، إلى أن الإنترنت كانت مصدر إغراء في الماضي، والآن تعتبر التقنيات الذكاء الاصطناعي مصدراً جديداً للتحديات.

وأوضح أن الاعتماد المتزايد على الإنترنت جعل الحياة مرتبطة بها، وتحذر البرامج المتطورة للذكاء الاصطناعي من مخاطرها إذا تجاوت التحكم البشري، محذراً من أنها قد تتسبب في تدمير الحياة البشرية.

وأشار إلى أن انتشار الذكاء الاصطناعي سيقضي على الكثير من الوظائف التي يقوم بها الإنسان، وأن هذا خطر يهدد الحياة البشرية، وأنه من الممكن أن يطور الذكاء الاصطناعي من نفسه.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • متى تكون مفيدة.. هل نثق بإجابات الذكاء الاصطناعي عن الصحة؟
  • الهيئة القومية للاستشعار تبرز دور الذكاء الاصطناعي في الزراعة بمعرض إفريقيا 2024
  • باحث: الذكاء الاصطناعي أصبح خطرًا على البشر
  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • هيئة الاستشعار من البعد تشارك في معرض إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • النموذج اللغوي العماني
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. كيف سيتغير محرك بحث غوغل؟