مسقط- العُمانية

يُنظم منتدى عُمان للأعمال ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بعد غدٍ الثلاثاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ثاني حوارات تجارة لهذا العام بعنوان "البستنة الاقتصادية ودعم الشركات العُمانية في المرحلة الثانية"، بهدف رفع مستوى الوعي وتبادل الآراء في موضوعات البستنة الاقتصادية، بمشاركة عدد من ممثلي القطاعين العام والخاص.

وأكّدت ميمونة بنت سليمان العدوية مديرة مكتب منتدى عُمان للأعمال والشراكة مع القطاع الخاص بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أنَّ البستنة الاقتصادية تعمل على دعم شركات المرحلة الثانية عبر توفير معلومات السوق الأساسية، والذكاء التنافسي، واستراتيجيات التسويق الرقمي لمساعدتها على النموّ. وقالت إنَّ اعتماد البستنة الاقتصادية يمكن أن يُسهم بشكل كبير في جهود التنويع الاقتصادي في سلطنة عُمان من خلال تمكين الشركات المحلية التي لديها القدرة على التوسع وتوفير فرص العمل، وتعزيز مكانتنا الاقتصادية على مستوى العالم.

وتُناقش الجلسة استراتيجية البستنة الاقتصادية، التي أثبتت جدواها في دعم نموّ شركات المرحلة الثانية المحلية بدلًا من جلب الشركات من الخارج، ويتم تعريف شركات المرحلة الثانية بأنَّها شركات تجاوزت مرحلة بدء التشغيل وتركّز على النموّ، ويتراوح عدد موظفيها ما بين 10 إلى 99 موظفًا، وتبلغ إيراداتها السنوية ما بين مليون إلى 50 مليون دولار أمريكي، ومستعدة لمزيد من التوسع، كما أنَّها تؤدّي دورًا مهمًا في الاقتصادات المحلية من خلال إضافة فرص العمل وتعزيز القدرة التنافسية.

ويأتي تنظيم جلسة "حوارات تجارة" للتركيز على الجهود التعاونية في تعزيز الممارسات الاقتصادية المستدامة في سلطنة عُمان.

وتستمر هذه الجلسات على مدار العام من خلال 6 جلسات تُناقش مختلف الموضوعات المتعلقة بالتجارة، وفرص الاستثمار، وما يرتبط بها من مستجدات على المستويين المحلّي والدولي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كوبنهاغن تقرر قطع استثمارات شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية

كوبنهاغن - صفا

قررت بلدية العاصمة الدنماركية كوبنهاغن سحب الاستثمارات من الشركات التي ترتبط بالمستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق وكالة ريتساو الدنماركية للأنباء، تم طرح مشروع القرار الخاص بقطع الاستثمارات المتعلقة بالشركات، في إدارة الشؤون المالية ببلدية كوبنهاغن.

ومن المنتظر بعد القرار أن تقطع البلدية استثمارات من شركات بينها "إير بي إن بي" و"إكسبيديا" و"بوكينغ هولدينغ".

ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الشركات مدرجة على قائمة المفوضية السامية لحقوق الإنسان، للشركات المرتبطة بالمستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

ويوجد 451 ألف مستوطن في 132 مستوطنة و147 بؤرة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى 230 ألفا بمدينة القدس الشرقية، حسب حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية.

وتعتبر الأمم المتحدة الاستيطان في الأراضي المحتلة غير قانوني، وتدعو دون جدوى منذ سنوات إلى وقفه، وتحذر من أنه يقوض فرص معالجة الصراع على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية: تتم حاليا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • كوبنهاغن تقرر قطع استثمارات شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • ضمن المرحلة الثانية لمبادرة "100 مليون شجرة".. محافظ الفيوم: زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى المحافظة
  • عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية