علق الإعلامي أحمد موسى، على مشاهد اعتقالات طلاب الجامعات الأمريكية في الولايات المتحدة وذلك بسبب دعمهم للشعب الفلسطيني .

 

من 7 سنين.. أحمد موسى: كنت أول برنامج يصور حلقة في العاصمة الإدارية الجمهورية الجديدة| أحمد موسى: طلاب الكليات العسكرية يحصلون على أعلى مستوى من التدريب

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" نشاهد أبشع صور أتية من أمريكا ".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" كل الجامعات الأمريكية شهدت احتجاجات ومظاهرات للطلاب للمطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ".

 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى :" الشرطة الأمريكية سحلت طلاب الجامعات الأمريكية".

 

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :" الشرطة الأمريكية كانت بتربط الطلاب الأمريكيين المحتجين في الشجر"، وتابع ساخرا:" هذه هي الديمقراطية الامريكية في أبهى صورها ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى أمريكا الجامعات اخبار التوك شو الجامعات الأمریکیة الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)

قاطع طلاب من جامعة "نورث ويسترن" في ولاية الينوي الأمريكية حفل تخرجهم، احتجاجاً على استمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ورفض إدارة الجامعة الاستجابة لمطالب المحتجين بوقف الاستثمارات، والعلاقات مع دولة الاحتلال.

في المقابل أقام الطلبة حفلاً شعبياً خاصاً أمام مقر انعقاد حفل التخرج السنوي للجامعة في "مركز المتحدة" بمدينة شيكاغو، رددوا فيه أسماء الطلبة الذين استشهدوا  في قطاع غزة طوال الأشهر الثمانية للعدوان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما حمل الطلبة لافتات كتب عليها: "لا تخرّج في غزة"، وصورا ومعلومات لبعض الشهداء، كرسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، ورفض التحذيرات والضغوطات التي يتعرضون لها من إدارة الجامعة.

طلاب من جامعة نورث ويسترن في #شيكاغو في #الولايات_المتحدة ينسحبون من حفل تخرجهم احتجاجا على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة #العربية pic.twitter.com/FaY2sjtLTW

— العربية (@AlArabiya) June 10, 2024

???? الحراك الطلابي يتواصل في الجامعات الأمريكية رفضًا للتواطؤ

حوّل طلاب جامعة نورث ويسترن احتفالات التخرج إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين بانسحابهم من منصة الاحتفال، فيما رفض طلاب جامعة أونتاريو العرض الجديد المقدم من الإدارة مقابل تفكيك مخيم الاعتصام، ويتواصل الحراك في عدة جامعات… pic.twitter.com/nwnb8VpAFx

— مقاطعة (@Boycott4Pal) June 10, 2024
وفي 18 نيسان/ أبريل، بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للعدوان على غزة، اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الأمريكية، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم الاحتلال.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت حالة الغضب لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود "إسرائيل" بالأسلحة.


يذكر أن الحراك الطلابي الذي اجتاح الجامعات العالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية ومعارضة الحرب الإسرائيلية المستمرة إلى قطاع غزة، نجح في تحقيق العديد من أهدافه، وأهمها إجبار إدارات الجامعات على وقف علاقتها مع "إسرائيل"، أو حتى سحب استثماراتها من الشركات التي تدعمها.

حيث توصلت إدارة جامعة غرب واشنطن إلى اتفاق مع تحالف طلابي يدعو إلى سحب استثمارات الجامعة من الجهات التي تدعم الفصل العنصري الإسرائيلي.

كما استجابت إدارة جامعة ليوبليانا، أكبر وأقدم جامعات سلوفينيا، لطلابها وأدان مجلس شيوخ الجامعة جميع انتهاكات القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وصوت بأغلبية 30 صوتا، ولم يعترض أحد على قرار عدم الانضمام إلى المشاريع التي تشمل جامعات إسرائيلية ذات صلات بهياكل عسكرية.

أعلنت جامعة "خنت" البلجيكية، تعليق جميع اتفاقيات التعاون الأكاديمي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، لتكون الثالثة في البلاد التي تتخذ خطوة مماثلة خلال ثلاثة أيام، وذلك في ظل تواصل الحراك الطلابي المناصر لفلسطين بالتزامن مع تصاعد وحشية عدوان "إسرائيل" على قطاع غزة.

كما صوتت كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد لصالح سحب الاستثمارات من الاحتلال الإسرائيلي بنسبة 81.5 بالمئة، ويمثل الاستفتاء وهو أحد أعلى معدلات المشاركة في تاريخ الجامعة الحديثة وبأغلبية ساحقة.

مقالات مشابهة

  • أحمد عز: ولاد رزق أروع لوكيشن اشتغلت فيه.. وأتمنى تقديم أجزاء أخرى
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء