اجتماع سداسي عربي يرفض أي عملية عسكرية في مدينة رفح اجتماع سداسي عربي يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة

شارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الاجتماع الوزاري التشاوري للمجموعة العربية السداسية، لبحث تطورات العدوان على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : الصفدي: مستمرون بالتأكيد على أن الأردن ليس ساحة للصراع (فيديو)

المشاركون أكدوا خلال الاجتماع، الذي عقد في الرياض، على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة، فضلا عن ضرورة التوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار.

كما أكد الاجتماع على أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين، بحسب وزارة الخارجية.

كما حذر الاجتماع من استمرار الإجراءات الاحتلال اللاشرعية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة والتي تقوض حل الدولتين، بحسب الخارجية الأردنية.

وضم الاجتماع وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير الخارجية المصر سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، والمستشار لرئيس الإمارات أنور قرقاش، ووزير الدولة في الخارجية القطرية محمد الخليفي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاردن غزة عدوان الاحتلال وزير الخارجية ايمن الصفدي

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرًا وزارة الداخلية الرئيس السيسي: فلسطين صلب قضايا المنطقة (شاهد)

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وقد حرص السيد الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بين روسيا ومصر يؤكد على إنهاء الحرب في السودان
  • بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية مُقترح "بايدن".. ويؤكد: يوفر إمكانية للهدوء مع لبنان
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • لافروف يلتقي نظيره السعودي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • السيسي يؤكد لبلينكن ضرورة إنهاء الحرب في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية