تستعد وزارة النقل لبدء تشغيل محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق في الفترة المقبلة. تمتد المرحلة الثالثة على طول 7.1 كم وتتضمن 3 محطات نفقية (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول)، بالإضافة إلى محطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور).

وتم بدء التشغيل التجريبي لهذه المحطات في نوفمبر 2023.

وفي الوقت الحالي، تنفذ وزارة النقل، من خلال الهيئة القومية للأنفاق، أعمال تشغيل تجريبي لقطارات المترو في هذه المحطات الجديدة دون ركاب.

وقد انتهت الهيئة القومية للأنفاق من اختبارات مكافحة الحرائق وسحب الدخان في محطتي التوفيقية وبولاق الدكرور كنموذج لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث.

وأكد مصدر مطلع بوزارة النقل، في تصريحات خاصة، أنه تم توقيع شهادات الاستلام الابتدائي للأعمال وجارٍ أعمال الاستلام النهائي، استعدادا لتولي الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث، المحطات خلال الفترة المقبلة.

المرحلة الثالثة من الخط الثالث "الجزء الأول 3A"

تمتد المرحلة الثالثة من الخط الثالث "الجزء الأول 3A" بطول 4 كم وتشتمل على 4 محطات نفقية منهم محطة ناصر محطة تبادلية مع الخط الأول لمترو الأنفاق (ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات)، وتم دخولها الخدمة فى أكتوبر 2022.

الجزء الثاني 3B

يمتد الجزء الثاني 3B بطول 6.6 كم وتشتمل على 1 محطة نفقية (السـودان) + 4 محطات علوية (إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري) + 1 محطة سطحية (المحطة النهائية عند محور روض الفرج)، وتم بدء التشغيل التجريبي بالركاب اعتبارًا من الاثنين 1 يناير 2024.

الجزء الثالث 3C

يمتد الجزء الثالث 3C بطول 7.1 كم ويشتمل على 3 محطات نفقية (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول) + 1 محطة علوية (جامعة القاهرة) + 1 محطة سطحية (بولاق الدكرور)، وتم بدء التشغيل التجريبي في نوفمبر 2023.

كما يتم توريد 32 قطارًا (22 قطارًا كاملًا تم دخولهم الخدمة + 10 قطارات يتم تجميعهم في مصنع سيماف" تم دخول 5 قطارات منهم الخدمة وجار إجراء الاختبارات على القطار السادس وجار تجميع باقي القطارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح محطات مترو الأنفاق مترو الخط الثالث وزارة النقل مترو جامعة الدول مترو وادي النيل مترو بولاق الدكرور مترو جامعة القاهرة هيئة الأنفاق المرحلة الثالثة الجزء الثالث الخط الثالث

إقرأ أيضاً:

حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)

تسبب حجب إدارة جامعة شيكاغو الأمريكية لشهادات تخرج عدد من الطلاب، بسبب تعاطفهم مع غزة، في انفجار احتجاجات خلال حفل للتخرج جرى السبت.

وانسحب عشرات الطلاب المحتجين على الحرب في غزة من حفل التخرج بجامعة شيكاغو السبت، وسط هتافات منددة بتصرف إدارة الجامعة، بعد أن حجبت شهادات أربعة من طلاب السنة النهائية بسبب مشاركتهم في مخيم مؤيد للفلسطينيين.

وهم يهتفون لفلسطين.. خريجو جامعة شيكاغو يحتجون على قرار الجامعة بحجب شهادات وتخرج الطلبة الذين شاركوا في مخيم التضامن مع فلسطين ويخرجون من الحفل.#فلسطين pic.twitter.com/FSH9RMNew3 — palgraph (@palestine_graph) June 2, 2024
وانطلقت صيحات استهجان وهتافات من طلاب في الجامعة دعت إلى إيقاف الإبادة الجماعية في غزة، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويرتدون الكوفية الفلسطينية، وذلك في أعقاب إبلاغ أربعة من خريجي السنة النهائية بحجب شهاداتهم كإجراء تأديبي على خلفية نشاطهم في المخيم الاحتجاجي نصرة لغزة.

وشهدت الجامعات الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة حراكا طلابيا نشطا وظهرت مخيمات احتجاجية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك للمطالبة بالتوقف عن التعامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي أو الشركات الداعمة.

مقالات مشابهة

  • توقيع عقد تشغيل فندق إيلاف قنوان في مكة المكرمة
  • شبكة حديد ضخمة ومواسير عملاقة.. أحدث 15 صورة لمحطة مترو الرماية
  • حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)
  • بدء تشغيل قطار 1935/1936 ثالثة مكيفة «مرسى مطروح - القاهرة»
  • مهم حول محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن
  • جدول قطارات الخط الثالث للمترو.. خطة جديدة للتشغيل اليوم
  • يطبق حتى عيد الأضحى.. إجراء عاجل من مترو الأنفاق في أول يوم لشهر يونيو 2024 - (تفاصيل)
  • المستشار تركي آل شيخ يعرض برومو فيلم ولاد رزق 3
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم " ولاد رزق 3" (صور)
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم «ولاد رزق» الجزء الثالث