أبريل 28, 2024آخر تحديث: أبريل 28, 2024

المستقلة/- تواصل وزارة الصحة العراقية جهودها في مكافحة مرض الحصبة من خلال حملات التلقيح التي تستهدف الأطفال في المدارس ورياض الأطفال.

وأكد معاون مدير قسم التحصين في الوزارة، الدكتور كمال عبد الرزاق كاظم، في حديث لـ”الصباح” على أن الحملة حققت نجاحًا كبيرًا حيث تم تلقيح 6 ملايين و206 آلاف و829 طفلاً بنسبة 83.

9% من الهدف الكلي في عموم العراق بما فيها إقليم كردستان.

وأشار كاظم إلى أن الوزارة قررت تمديد الحملة ليومين إضافيين، أي يوم الأحد والاثنين من هذا الأسبوع، لإعطاء فرصة للطلاب الذين تغيبوا أو كانوا مجازين ولم تسنح لهم الفرصة لأخذ التلقيح في مدارسهم.

ودعا كاظم أهالي الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح بعد إلى اصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي للاستفادة من هذه الفرصة لحماية أطفالهم من هذا المرض الخطير.

وأكد كاظم على تواجد فرق داخل المراكز الصحية في جميع المحافظات لإعطاء اللقاح للطلاب الغائبين أو المجازين.

وبهذه الجهود المكثفة من قبل وزارة الصحة، نتمنى أن يتم القضاء على مرض الحصبة بشكل نهائي في العراق وأن يتمتع جميع أطفالنا بصحة جيدة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن تنظيم قافلة طبية مجانية شاملة عدد من التخصصات الطبية، وذلك غدًا الأربعاء 12 يونيه الجاري، وتستمر فعالياتها حتى الخميس13يونيه، بقرية كوم أبو إسماعيل، بدائرة مركز أبوحمص.

تأتي القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وأوضحت المديرية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن القافلة التي ينظمها فريق القوافل العلاجية بالمديرية، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، سيتم إجراء الكشف من خلالها على المواطنين ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للأطفال.

يُذكر أن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مقالات مشابهة

  • القرشي : نحن نبحث عن تواجد قوي للمنتخب في كاس العالم وليس التاهل
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • كميت.. مسقط الرأس، وموطن القلب، وعاصمة ( البو دراج) ..!!
  • حتى لا يقع ضحية المشاركة المفرطة.. 10 نصائح لحماية طفلك قبل نشر صوره على الإنترنت
  • بأسهل الطرق.. تعرف على كيفية استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • خصاص في أدوية السل بالمغرب
  • 8000 مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط