احتفل أقباط مدينة الغردقة بأحد الشعانين، صباح اليوم الأحد، في أجواء مبهجة وفرحة كبيرة، وشهد محيط الكنائس انتشار بائعي السعف، وسط إجراءات تأمينية في محيط الكنائس.

قداس أحد الشعانين 

وترأس القمص يوأنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، قداس أحد الشعانين، صباح اليوم، بكنيسة القديس يوسف جنوب مدينة الغردقة، وسط حضور كبير.

احتفال الأقباط بأحد الشعانين 

وشهدت كنيسة الأنبا شنودة للأقباط الكاثوليك احتفال الأقباط بأحد الشعانين عقب أداء القداس، حاملين السعف بأشكاله المختلفة، منها مجسمات وصلبان، في أجواء من السعادة.

تأمين الاحتفال بعيد الشعانين 

كما شهد محيط كنائس الغردقة إجراءات تأمينية عالية المستوى، وتواجدا مكثفا لرجال الشرطة، وانتشار الخدمات الثابتة والمتحركة، وتكثيف أفراد الخدمة المترجلة في الشوارع المحيطة، وكذلك استخدام البوابات الإلكترونية في الدخول للكنائس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة أحد السعف أحد الشعانين الأقباط بأحد الشعانین

إقرأ أيضاً:

العبسي التقى ضاهر وفرعون ووفد رابطة الروم الكاثوليك

استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقر البطريركي في الربوة النائب ميشال ضاهر وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد وبحث معه شؤونا كاثوليكية تهم الطائفة.   ثم التقى العبسي القنصل غابي ابو رجيلي ورئيس رابطة الروم الكاثوليك الدكتور ميشال خوري على رأس وفد ضم نائبه اسد نصر واعضاء الهيئة التنفيذية.   وقال خوري بعد اللقاء:"انها الزيارة الاولى لصاحب الغبطة التي تقوم بها الرابطة بهيئتها التنفيذية بعد الانتخابات التي جرت بعد وفاة رئيسها الراحل مارون ابو رجيلي وضمن المهل القانونية والاطر الديمقراطية". اضاف:" نضع امكاناتنا بتصرف صاحب الغبطة وخدمة الطائفة التي تحتاج الى تضافر جهود ابنائها". بدوره تمنى لهم العبسي" التوفيق في مهامهم والسير قدما في خدمة الوطن والمواطن وابناء الكنيسة". واكد انه" مع اي مجموعة تعمل بروح الكنيسة والمحبة والحوار على اعتبار ان سر النجاح يكمن بتضافر الجهود". الى ذلك التقى العبسي  النائب غسان عطالله والنائب السابق ادي معلوف اللذين وضعاه باجواء  البلاد في ظل الازمة الراهنة. كما استقبل الوزير السابق ميشال فرعون وبحث معه شؤونا تهم الطائفة.   ومن زوار الربوة امين سماحة والاستاذ نبيل خرياطي والدكتور وسام كبكب.  

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس ختام الشهر المريمي بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف محيط مسجد في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • بالفيديو... مسيّرات إسرائيليّة في أجواء الجنوب
  • أمانة جدة تجند 1230 عاملًا ومشرفًا لنظافة محيط مدينة الملك عبد الله الرياضية
  • تألق بتهاني عيد الأضحى 2024: مجموعة مبهجة من العبارات لتبادل الفرحة والمودة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط مدينة حمص
  • مزايا تأمينية وحوافز شهرية.. فرص عمل جديدة بإحدى الشركات في الجيزة
  • العبسي التقى ضاهر وفرعون ووفد رابطة الروم الكاثوليك
  • استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير شوارع مدينة الغردقة
  • إعلام فلسطيني: القوات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة في محيط منطقة العودة وسط مدينة رفح