أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، توفير سلع ومنتجات بأسعار مخفضة في جميع المنافذ، تزامنًا مع احتفالات شم النسيم، وذلك خلال مداخلة هاتفية على قناة «DMC».

 وأضاف متحدث وزارة الزراعة أن هناك تكثيف للحملات بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والهيئة العامة للخدمات البيطرية، للمرور بشكل مستمر على أماكن بيع المنتجات الغذائية، والمعامل المتخصصة من الوزارة مع كل جهات الدولة، التي تقوم بدور مهم جدا، لضمان جودة المنتجات المعروضة أمام المواطنيين.

وتابع: «قمنا بمد العمل في معارض وأماكن البيع الخاصة ببيع المنتجات الغذائية المختلفة، وسمحنا بدخول أكثر من 150 ألف رأس ماشية حتى تكون هناك كميات كبيرة من المعروضات من اللحوم».

وأكمل: «نطرح أسماك ومنتجات غذائية مختلفة أمام المواطنيين بأسعار مناسبة، ومتوسطات الأسعار تكون أقل من سعر السوق بحوالى من 20 إلى 30%، كما أن هناك تباين في الأنواع الموجودة لخدمة كل فئات المجتمع، ولدينا أكثر من 72 منتجا موجودا على مستوى الجمهورية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الزراعة سلع وزارة الزراعة منافذ وزارة الزراعة شم النسيم

إقرأ أيضاً:

حملة ميدانية لضبط مهربي ومستوردي الزبيب الخارجي في أمانة العاصمة

الوحدة نيوز/ دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والنيابة العامة، اليوم، تنفيذ حملة ميدانية للتفتيش على محلات بيع وتداول الزبيب الخارجي المهرب في عدد من المناطق بأمانة العاصمة.

وتمكنت الحملة من ضبط كميات من الزبيب الخارجي، وتحريزها من قبل النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأهابت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والأجهزة الأمنية في بيان مشترك، بالجميع الإبلاغ عن أي تاجر يقوم بتهريب وبيع الزبيب أو أي منتجات زراعية محظور استيرادها، بالاتصال على عمليات وزارة الزراعة 013661064 أو الرقم المجاني 100.

وأشار البيان إلى أن الحملة تأتي في إطار دعم المنتجات الزراعية المحلية من خلال منع دخول أي كميات من المنتجات الخارجية وفي مقدمتها الزبيب والثوم، وستستمر الحملة خلال الأيام المقبلة لتشمل كافة مديريات أمانة العاصمة.

وكانت وزارة الزراعة والري وجّهت مطلع العام الماضي، بمنع استيراد الزبيب والثوم الخارجي لتشجيع وحماية الإنتاج المحلي من هذين المحصولين، ولما يترتب على الاستيراد من خسائر على المزارعين، واستنزاف للعملة الصعبة.

ودعت مستوردي المحاصيل والمنتجات النباتية والحيوانية الالتزام بتنفيذ قرار منع استيراد الزبيب والثوم بتوجهات وزارة الزراعة في تنفيذ استراتيجية حماية المنتجات المحلية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • SharkNinja تبدأ رحلتها في الشرق الأوسط من دبي بعروض ومنتجات جديدة مبتكرة
  • حملة ميدانية ضد الزبيب الخارجي في صنعاء
  • حملة ميدانية لضبط محلات بيع الزبيب الخارجي في صنعاء
  • حملة ميدانية لضبط مهربي ومستوردي الزبيب الخارجي
  • حملة ميدانية لضبط مهربي ومستوردي الزبيب الخارجي في أمانة العاصمة
  • وزارة الزراعة تُوسّع شبكة منافذها لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • شعبة الحلويات بغرفة القاهرة: معيار الجودة أهم ما يميز المنتج المصرى
  • عروض عيد الأضحى من وزارة الزراعة.. لحوم بأسعار مخفضة وسلع غذائية مدعومة
  • معرض خير مزارعنا لأهلينا. دجاج مخفض وسلع بأسعار مخفضة
  • «الزراعة»: زيادة المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع اللحوم والسلع الأساسية