السومرية نيوز – دوليات

اتُّهمت، سونيا إم.، العائدة من سوريا والزوجة السابقة لقيادي في تنظيم "داعش" الارهابي، في 14 مارس في فرنسا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية، للاشتباه في استعبادها مراهقة أيزيدية عراقية في سوريا. والشابة الأيزيدية البالغة اليوم 25 عاما، كانت في السادسة عشرة من عمرها حين اشتراها، عبد الناصر بن يوسف، الملقب بـ"أبي مثنى"، رئيس العمليات الخارجية في تنظيم "داعش" الإرهابي.



وهذا الرجل، المستهدف حاليا بمذكرة توقيف وفق مصدر قريب من التحقيق، أدين أيضا غيابيا في فرنسا على خلفية اعتداء أحبِط عام 2015 في فيلجويف بضواحي باريس.

وبحسب عناصر من التحقيق كشفتها صحيفة لو باريزيان، السبت، واطلعت عليها وكالة فرانس برس، تحدثت الشابة الأيزيدية عن تعرضها لسوء معاملة يوميا.

وفي جلسة استماع عقدت في فبراير الماضي، كشفت أنها احتجزت لأكثر من شهر في ربيع العام 2015 في سوريا. وقالت إنها لم تكن تستطيع الشرب أو الأكل أو الاستحمام من دون إذن سونيا إم، واتهمت الأخيرة بأنها عنفتها مرتين وبأنها كانت تعلم أن زوجها كان يغتصبها.

وفي 14 مارس، عندما استجوبها قاضي التحقيق المختص بمكافحة الإرهاب، أنكرت سونيا إم. ارتكاب أي إساءة وكشفت عن "حادثة اغتصاب واحدة" من جانب زوجها السابق. وأفادت في استجوابها الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس بأن المراهقة "كانت تخرج من غرفتها بحرية وتأكل ما تريد وتذهب إلى المرحاض عند الحاجة".

وقالت أيضا إنها لم تكن تحمل مسدسا، خلافا لما كشفته الشابة الأيزيدية.

وكانت المراهقة قد خطفت في أغسطس 2014 في العراق وبيعت إلى عدد من عائلات "الدواعش"

وزعمت سونيا إم. بأن زوجها "لم يسألها عن رأيها"، مؤكدة أنها لم تكن تحب إعطاء الأوامر.

وبعدما وجه إليها قاضي التحقيق في بادئ الأمر تهمة التواطؤ في سبتمبر 2022 وفقا لمصدر قضائي، اتهمها في نهاية المطاف بصفتها جانية، طبقا لمطلب مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب. 

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: جهود مصر لدعم الشعب الفلسطيني تدحض مزاعم «CNN»

استنكر عياد رزق، القيادي بحزب الشعب الجمهوري، ما ورد من ادعاءات وأكاذيب مضللة عبر شبكة CNN الإخبارية، بشأن التشكيك في جهود مصر ومساعيها نحو إقرار هدنة إنسانية في غزة، والعمل على وقف إطلاق النار، ومحاولة فرض سلام شامل وعادل في المنطقة، وحل الأزمة الفلسطينية وإنهاء والصراع في المنطقة.

جهود مصر لحل الأزمة الفلسطينية

وقال «رزق»، في بيان له اليوم، إن جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية ومحاولاتها لحشد الرأي العام العالمي لوقف هذا الصراع والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وتقديمها ورعايتها لتوفير مساعدات وإغاثات إنسانية للأشقاء في غزة شاهد عليها العالم والمجتمع الدولي، فضلا عن جهودها القانونية في المحافل الدولية التي لا يمكن لأحد أن ينكرها، في الوقت الذي يقف فيه العالم صامتا متخاذلا عما يحدث من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب الأعزل.

دعم القضية الفلسطينية

وأشار القيادي بحزب الشعب الجمهوري إلى دور الإعلام المصري في كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي يقف العالم متخاذلا، بينما يحاول الكيان الصهيوني طمس الحقائق وإلصاق التهم بمن يدعمون القضية الفلسطينية وعلى رأسهم مصر، من خلال أبواق إعلامية موالية لهم وللإرهاب الغاشم لتنفيذ مخطط التهجير القسري للفلسطينيين أو إبادتهم والسطو على حقوقهم وأراضيهم.

ولفت «رزق» إلى أن من بين الثمار التي حصدتها الجهود المصرية هي كسب تأييد عدد من الدول مثل أيرلندا وإسبانيا والنوريج لدعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 1967، ورفض ما يحاك من جرائم حرب ترتكبها قوات نتنياهو على الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى جهود مصر وتحركاتها الدائمة، رغم محاولات الكيان الصهيوني والقوى الداعمة له، من أجل تحقيق السلام بين حماس وإسرائيل، ووقف الصراع الدائر حماية وإنقاذا للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية: استهدفنا ميناء حيفا بصاروخ كروز
  • ريم عبدالله: قررت الانفصال لأني قادرة أكمل حياتي من دونه.. فيديو
  • سعر إطلالة زوجة محمد صلاح في الدوري الإنجليزي.. صورة
  • زوجة تنتقد تصرف زوجها بعدما أخذها لتناول وجبة الإفطار بصحبة شقيقته .. فيديو
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: جهود مصر لدعم الشعب الفلسطيني تدحض مزاعم «CNN»
  • حماس: ندعو براميلا باتن لإعادة تقييم تقريرها الذي اتهمت فيه المقاومة بارتكاب عنف جنسي
  • محاكمة مسؤولين سوريين في فرنسا.. ما أصداء الخطوة الغيابية؟
  • جرائم ضد الإنسانية.. لوفيغارو: محاكمة تاريخية لـ3 جنرالات سوريين بفرنسا
  • بوشيلين: يجب إدانة نظام كييف بارتكاب جرائم حرب
  • بوشيلين: يجب إدانة زيلينسكي بارتكاب جرائم حرب