فى إطار حرص القوات المسلحة على نقل وتبادل الخبرات العلمية والعملية ودعم الأنشطة البحثية مع مختلف المؤسسات التعليمية بالدولة، وقع اللواء دكتور محمد على متولى مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع الدكتور وليد خالد الزواوى أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وعدد من قادة القوات المسلحة وممثلى الوزارة.

يهدف البروتوكول إلى تعظيم أوجه التعاون العلمى والبحثى فى القضايا المتصلة بدور مراكز ومعاهد البحوث وتحقيق التكامل معها لخدمة مجالات التنمية القومية.

وخلال المراسم ألقى مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق  أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مؤكدًا أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتطوير المجالات العلمية والبحثية بالتعاون مع مختلف الجهات بالدولة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى بروتوكول تعاون القائد العام للقوات المسلحة وزارة التعليم التعليم العالي وزارة التعليم العالي المؤسسات التعليمية القيادة العامة تبادل الخبرات للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في إطار التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم وعدد من الوكلاء.

وضم وفد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد، والدكتور أشرف عبد السميع، والدكتورحسام عيسي رئيس شعبة تربية الاحياء المائية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي على حرص جامعة بنها على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية، من أجل تعظيم الاستفادة من خبرات الباحثين من كلا الجانبين لخدمة كافة المجالات البحثية ذات الأولوية التي تلبي احتياجات الدولة المصرية للنهوض بالمجتمع وإيجاد حلول علمية متقدمة للتحديات التى تواجه الدولة.

كما أكد "الجيزاوي" على أهمية توطيد التعاون وربط البحث العلمي ومخرجاته بالجانب التطبيقي، بهدف تحقيق التطور والريادة في مجالات العلوم البحرية والبحث العلمي في البلاد.

من جانبه أعرب الدكتور عادل علي أحمد، عن سعادته ببروتوكول التعاون مع جامعة بنها والذى يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية وخاصة لتطوير القطاع البحري وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جهاز دمياط الجديدة والغرفة التجارية
  • رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد القومي لعلوم البحار
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد
  • مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي ينشر 221 ورقة علمية وبحثية في المحافل الدولية حتى نهاية 2023
  • إدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الملك سلمان
  • إدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الملك سلمان الدولية 
  • إدارة التعليم والتدريب المهنى للقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الملك سلمان الدولية
  •  إدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الملك سلمان الدولية
  • القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الملك سلمان الدولية