دعا رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ، اليوم الأحد، إلى إقامة علاقات مستقرة بين بلاده والولايات المتحدة.
وقال لي، خلال استقباله إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، إن "السوق الصينية الواسعة ستكون دائماً مفتوحة أمام الشركات ذات التمويل الأجنبي"، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي الصيني "سي سي تي في".

 
وتعهد لي بأن الصين "ستواصل العمل الجاد لتوسيع الوصول إلى الأسواق".
وأكد رئيس الوزراء الصيني أن استثمار شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية في الصين هو مثال ناجح للتعاون التجاري والاقتصادي بين أميركا والصين، اكبر اقتصادين في العالم.
وأوضح لي أن التعاون المتبادل بين الصين والولايات المتحدة يخدم المصالح العليا للبلدين.
كان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زار الصين خلال الأيام الماضية والتقى عددا من كبار المسؤولين وناقش معهم قضايا عدة.

أخبار ذات صلة روسيا تهدد برد "قاس" إذا تم المساس بأموالها المجمدة 5 مباريات ترفض «الحسم» في «القياسية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكثف هجماتها على رفح.. والولايات المتحدة تحذر من مخاطر اجتياح المدينة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض قطاع غزة، على مدار الأيام الماضية، لضربات إسرائيلية مكثفة، إذ وقعت غارات في مناطق مختلفة من القطاع، واستهدفت الغارات الجوية خصوصاً مدينة رفح.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان، "طبقا لتوجيهات الحكومة الإسرائيلية وبالتنسيق مع الحكومة الأمريكية، تم فتح معبر إيريز الغربي"، بينما قالت الأمم المتحدة إنها لم تتمكن من نقل المساعدات عبر المعبرين الرئيسين مع غزة منذ أيام، محذرة من مجاعة تلوح في الأفق.
ودخلت قوات إسرائيلية مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة الثلاثاء، وسيطرت على الجانب الفلسطيني من المعبر مع مصر، في خطوة قالت الأمم المتحدة إنها تحرمها من ممر إنساني رئيس إلى القطاع.
وأعلنت هيئة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، كوغات التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والتي تشرف على الشؤون المدنية الفلسطينية، "نقل 200 ألف لتر من الوقود إلى المنظمات الدولية" عبر معبر كرم أبو سالم.
وقال بيان الجيش الإسرائيلي، "تم تنسيق عشرات شاحنات الدقيق من ميناء أسدود لصالح منظمة برنامج الأغذية العالمي بعد خضوعها لفحوصات أمنية"، في إشارة إلى البرنامج التابع للأمم المتحدة.

وبينما قال مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطيني إن إسرائيل أرسلت دبابات إلى شرق جباليا بشمال قطاع غزة بعد قصف جوي وبري مكثف، ما أدى إلى صعوبة تدفق المساعدات الإنسانية من جنوب القطاع إلى شماله، إذ تشمل العوائق الطرق المدمرة ونقاط التفتيش التي أقامتها إسرائيل في منطقة وادي غزة وسط القطاع لفرض رقابة صارمة على حركة البضائع والأشخاص. كذلك، يقع معظم المكاتب والمستودعات والمراكز اللوجستية التابعة لمنظمات الإغاثة في جنوب القطاع الفلسطيني.

كما أعلن مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني أن إسرائيل أرسلت دبابات إلى شرق جباليا بشمال قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الأحد. وقالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 35034 فلسطينياً قتلوا وأصيب 78755 آخرون في الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023، والذي دمر معظم القطاع وتسبب في أزمة إنسانية شديدة.

كما توغلت القوات الإسرائيلية في عمق مخيم جباليا أكثر من المرة الأولى عندما غزت شمال غزة، مع اقتراب الدبابات من السوق المحلية. 
كما أفادوا باندلاع أعنف معارك بالأسلحة النارية منذ أشهر هناك.

وأعاد الجيش الإسرائيلي إرسال دبابات للتوغل في حي الزيتون، وكذلك في حي الصبرة، إذ ذكر سكان أن قصفاً عنيفاً أدى لتدمير منازل عدة بعضها بنايات سكنية. 
كما قال كل من الجناح العسكري لحركة "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي" إن عناصرهما هاجموا قوات إسرائيلية في مناطق عدة داخل قطاع غزة بالصواريخ المضادة للدبابات وقذائف مورتر، ومنها رفح التي كانت تشكل الملاذ الأخير لما يربو على مليون فلسطيني.

وأشارت شركة الاتصالات الفلسطينية إلى أن خدمات الإنترنت في المناطق الجنوبية من القطاع استؤنفت بعد انقطاعها ساعات عدة بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر.

في حين أكد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، أن الجيش فشل في منع هجمات 7 أكتوبر، وإنه يتحمل المسؤولية عن ذلك.

وأضاف هاليفي في تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية، "أتحمل المسؤولية عن حقيقة فشل الجيش الإسرائيلي في مهمته، المتمثلة في حماية مواطني إسرائيل، وأشعر بثقله على كتفي كل يوم، وفي قلبي أفهم معناها تماماً".

وشدد رئيس الأركان أيضاً على أن إسرائيل مصممة على إكمال الحرب في قطاع غزة، وسنرد بقوة على أي محاولة للإضرار بنا".

من جانبه، حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أن هجوم إسرائيلي واسع على رفح يزرع الفوضى دون القضاء على "حماس"، مقرا أن عدد المدنيين الذين قضوا في الحرب أكثر من عدد القتلى في صفوف الحركة الفلسطينية.
ورأى بلينكن أن الخطة الحالية التي تدرسها إسرائيل في رفح "قد تلحق أضرار هائلة في صفوف المدنيين من دون حل المشكلة".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكثف هجماتها على رفح.. والولايات المتحدة تحذر من مخاطر اجتياح المدينة
  • المجتمع الدولي والمستقبل المشترك.. بقلم: أ. د. بثينة شعبان
  • ترامب يصم المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة بـ"الجيش الخفي" ويستدعي "أغنية الثعبان"
  • بايدن يسعى لتوجيه ضربة جمركية لإمبراطورية السيارات الكهربائية الصينية
  • خلال ورشة “الشاي الصيني” زوار “الشارقة القرائي للطفل” يتعرفون على التاريخ الثقافي للشاي
  • الولايات المتحدة تخطط لفرض جمارك كبيرة على المركبات الكهربائية الصينية
  • السيارات
  • ارتفاع أسعار المستهلكين في الصين للشهر الثالث على التوالي
  • تشمل السيارات الكهربائية.. الولايات المتحدة تعتزم توسيع القيود أمام التجارة مع الصين
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحذر من جهود ثلاث دول للتأثير على الانتخابات الأميركية