رصد مراسل قناة إكسترا نيوز، عبدالمنعم إبراهيم، استمرار الجهود المصرية لتسهيل عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال مراسل "إكسترا نيوز" إن الجهود الأخيرة في الفترة التي تقارب نحو 7 أشهر شاهدة على الدعم اللا محدود الذي تقدمه مصر إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

 المساعدات الإنسانية 

وأضاف أن الكثير من الجهود بُذلت من أجل عبور الكثير من المساعدات الإنسانية والإغاثية وزيادة وتيرة تلك المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

وأشار إلى أنه منذ الأول من شهر أبريل الجاري وحتى الآن نفذ إلى الأراضي الفلسطينية من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم أكثر من 4 آلاف شاحنة تحمل المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات الطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة، بالإضافة إلى أكثر من 150 شاحنة تحمل الوقود والمحروقات إلى القطاع خلال شهر أبريل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الأراضى الفلسطينية الجهود المصرية الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطيني الشقيق

إقرأ أيضاً:

تخفوا في شاحنة مساعدات.. قوات الاحتلال ترتكب مجزرة كبرى بمخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن ما جرى في مخيم النصيرات هو دخول لقوة إسرائيلية خاصة استغلت حاجة الناس للمساعدات ودخلت من المنطقة الشمالية الغربية للمخيم عبر شاحنة ظهرت على أنها شاحنة مساعدات ترافقها أيضًا سيارة مدنية أخرى توجد فيها عناصر القوة الإسرائيلية الخاصة الذين على ما يبدو انطلقوا من مقربة على ساحل البحر وتحديدًا عند الرصيف البحري الذي أقامه الجيش الأمريكي.

وأضاف أبو كويك، اليوم السبت، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه القوة التي وصلت إلى منطقة مستشفى العودة بالنصيرات وخاضت اشتباكا مع محتجزي الأسرى الإسرائيليين، وصلت مباشرة في ذات التوقيت آليات إسرائيلية عبر مداخل النصيرات المختلفة من منطقة مسجد الدعوة في المنطقة الشمالية الشرقية ومن عنده مفترق أبو سرار في المنطقة الغربية الشمالية من مخيم النصيرات، مؤكدًا أن هذه الآليات كان يرافقها غطاء جوي كثيف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية التي أطلقت عدة صواريخ باتجاه أهداف مدنية وباتجاه المارة في مخيم النصيرات، كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية عشرات القذائف باتجاه المدنيين في المخيم.

وأوضح أن هناك عشرات الشهداء وعشرات الجرحى الذين لم تتكشف الأرقام الدقيقة حولهم نظرًا لفداحة الجريمة وصعوبة وصول سيارات الإسعاف إلى بعض المناطق في مخيم النصيرات، موضحًا أنه لابد من الإشارة إلى أن المجزرة كانت في النصيرات وملامح الجريمة الإسرائيلية بدأت تتضح أكثر مع انكشاف تفاصيلها وارتفاع عداد الشهداء لأكثر من 90 وإن كانت هذه ليست الحصيلة النهائية.

وأكد أنه حسب مصادر رسمية فلسطينية اليوم هناك قرابة 200 ألف شخص في هذا المخيم لأن عشرات الآلاف من النازحين الذين غادروا مدينة رفح في الأيام الأخيرة والمناطق الشرقية من مخيم المغازي والبريج ودير البلح عدد كبير منهم توجه نحو مخيم النصيرات، موضحًا أنه “حينما نقول إن العملية تركزت في منطقة السوق ومنطقة مستشفى العودة الذي يوجد أيضًا في منطقة السوق هذا يعني أن العملية الإسرائيلية وقعت في أكثر المناطق ازدحامًا سكانيًا في مخيم النصيرات”.

وأردف: “الطريق الرئيسي في مخيم النصيرات في هذا التوقيت عندما نقول الحادية عشرة صباحًا حتى بعد الظهيرة نتحدث عن عشرات الآلاف في هذا الطريق هو سوق عام فيه الكثير من البسطات كل من أراد التسوق في مخيم النصيرات يجب أن يأتي إلى هذه المنطقة في المخيم، لذلك نحن نتحدث عن أعداد كبيرة جدًا من الشهداء والجرحى”.

وتابع: "ما جرى استهدافهم هم المدنيون، فالمدفعية الإسرائيلية أطلقت القذاف بشكل عشوائي نحو شارع السوق ومحيط مستشفى العودة واستهدفت منازل بشكل مباشر من أجل على ما يبدو تشتيت المقاومة الفلسطينية، لأن الغارات الإسرائيلية استهدفت منازل بصورة مباشرة في منطقة المخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات، كما استهدفت منطقة مسجد الدعوة في أقصى المناطق الشمالية الشرقية لمخيم النصيرات".

وأكد أن ما جرى اليوم في المخيم  مجزر مكتملة الأركان بغض النظر عن أن الاحتلال الاسرائيلي يحاول الظهور بالمنتشي والمنتصر كونه حرر أربعة كما يقول أو استعاد أربعة من الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية، لكن الحقيقة أن إسرائيل اقترفت اليوم جريمة بحق المدنيين، عشرات الأطفال اليوم قتلوا بفعل هذه الجريمة، باعة في السوق ومتجولون في سوق النصيرات قتلوا بفعل هذه الجريمة لذلك ما جرى في مخيم النصيرات جريمة كبرى.


 

مقالات مشابهة

  • المقررة الأممية بفلسطين: الإسرائيليون اختبأوا في شاحنة مساعدات لتنفيذ عملية استعادة الأسرى
  • "القاهرة الإخبارية": شاحنة مساعدات وراء نجاح جيش الاحتلال فى تحرير 4 أسرى
  • تخفوا في شاحنة مساعدات.. قوات الاحتلال ترتكب مجزرة كبرى بمخيم النصيرات
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (فيديو)
  • استئناف تدفق المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي في الأيام المقبلة
  • بعد إصلاح الرصيف العائم.. سفن مساعدات ترسو مقابل شواطئ غزة
  • بينما تتكثف جهود التوصل لهدنة.. بن غفير يدعو لـمنع الوقود وتقليل المساعدات لغزة
  • بينما تتكثف الجهود للتوصل لهدنة.. بن غفير يدعو لـمنع الوقود وتقليل المساعدات إلى غزة
  • مراسل "إكسترا نيوز": 50 شاحنة مساعدات عبرت إلى غزة اليوم
  • الهيئة الخيرية الهاشمية: الأردن أرسل 31 ألف طن من المواد الغذائية لغزة ونفذ 358 إنزالا جويا