نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي ومؤسسة بنك مصر للتنمية وبالتعاون مع المجلس القومى للمرأة قافلتين طبيتين لعلاج مرضى العيون ضمن فعاليات مبادرة "عنيك فى عننيا" للحد من مسببات العمى بقرية ابو الريش بحري بأسوان .


يأتي تنظيم القافلتين على هامش فعاليات برنامج المحاكاة البنكية تحويشة الذي ينظمه قومى المراة وبنك مصر بالتعاون مع صناع الخير وشهدت قرية ابو الريش بحري تنظيم نسخه منه بهدف توعية السيدات القرويات باهمية التحول الرقمى والشمول المالى .


وأكد هانى عبدالفتاح الرئيس التنفيدي لصناع الخير ان قافلة مبادرة "عنيك فى عنينا" بابو الريش بحري نجحت فى يوم عملها الاول فى تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة ل 651 من اهالى ابوالريش بحري والقرى المجاورة حيث تم تسليم عدد  285  قطرات علاجية وتم تشخيص احتياج 210 من الاهالى لنظارات طبية وتم تشخيص احتياج عدد 103 من الأهالى لاجراء عمليات جراحات عيون مختلفة تنوعت بين ازالة مياه بيضاء وتركيب عدسات وازالة ظفره ومياه زرقاء وشبكية وغيرها من امراض العيون .


وأوضح عبدالفتاح ان القافلة فى يومها الثانى نجحت فى تقديم خدماتها الطبية لعدد 790 من الاهالي وتم تسليم 230 مواطن قطرات علاجية وتم تشخيص احتياج 290 منهم لنظارات طبية كما تم تشخيص احتياج 130 لاجراء عمليات جراحات عيون مختلفة .


وأشار عبدالفتاح الى ان خدمات قوافل عنيك فى عنينا من صناع الخير وبنك مصر بالتعاون مع المجلس القومى للمراة تقدم منظومة خدماتها الطبية المتكاملة فى مجال الاكتشاف المبكر والحد من مسببات العمى بالمجان تماما وبالتعاون مع كبريات المؤسسات الطبية المتخصصة فى مجال طب العيون فى مصر وان خدمات القافلة الواحدة تتم على ثلاث مراحل الاولى يتم داخلها توقيع الكشف وصرف العلاج والتشخيص للاحتياج لعمليات جراحية والتشخيص للاحتياج لنظارات طبية وعمل قياسات النظارات للمرضى يلى ذلك مرحلة توزيع النظارات ثم مرحلة اجراء العمليات موضحا ان فريق عمل صناع الخير بمجرد الانتهاء من المرحلة الاولى جهز للمرحلة الثانية وهى مرحلة تسليم النظارات وانتهى منها فعليا حيث تم تسليم عدد 497 نظارة طبية للاهالي وجاري الانتهاء من الاعداد لاجراء العمليات على ان يتم اصطحاب المرضى لاجراء العمليات قريبا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

قبطان بحري وقدم لها شبكة الألماس.. معلومات عن زوج ابنة مصطفى كامل

احتفل الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بحفل زفاف ابنته فرح في أحد الفنادق الكبرى بمنطقة وسط البلد.

وتألقت العروس، ابنة مصطفى كامل، بفستان زفاف لامع، بتوقيع المصمم أحمد العقاد، مع مكياج هادئ أبرز ملامحها، بأنامل زينة النجار، وتسريحة شعر منسدلة لصالون «ميدو راشد».

تفاصيل حفل زفاف ابنة مصطفى كامل 

وحرص العروسان على التقاط الصور التذكارية، وذلك قبل دقائق قليلة من بدء حفل الزفاف، الذي عدد كبير من نجوم الوسط الفني المصري، على رأسهم مصطفى قمر ومدحت صالح.

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية معلومات عن زوج ابنة مصطفى كامل، بحسب حساب العروس الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وحديث الفنان مصطفى كامل من قبل في أحد اللقاءات التلفزيونية.

من هو زوج ابنة مصطفى كامل؟

- يدعى يوسف عبدالحكيم

- يعمل قبطانا بحريا 

- تقدم لخطبة فرح ابنة الفنان مصطفى كامل في 2021.

- قُدم لها شبكة من الألماس في الخطوبة.

- اقتصر حفل الخطوبة على حضور أهل العروسين والأصدقاء في فيلا مصطفى كامل بالمهندسين.

- احتفل بعقد قرانه على ابنة نقيب الموسيقيين خلال الأيام الماضية في مسجد الشرطة.

- تألق خلال حفل الزفاف ببدلة من تصميم إسلام سعد.

- وجه مصطفى كامل رسالة له عقب عقد القران، قائلًا: «أنا أديتك أغلى حاجة في حياتي»

مصطفى كامل يتحدث عن ابنته فرح 

الجدير بالذكر إن الفنان مصطفى كامل، تحدث من قبل عن ابنته «فرح» التي تخرجت من كلية الإعلام، رافضاً تماماً عملها بالفن، بل أمد أنه لا يرفض العمل الإعلامي لكنه لم يقبل بعملها كممثلة.

مقالات مشابهة

  • الاستعداد لقدوم عيد الأضحى 2024 في الإمارات: بين الانتظار والاحتفال
  • صناع فيلم Le Deuxième Acte على السجادة الحمراء لمهرجان كان
  • منتدى صناع الإبداع.. "الزمازمة" تحصد جائزة "مبدعون" من وزارة الحج
  • دون بيان رسمي من قصره.. ملك بريطانيا يكشف سرا عن حالته الصحية
  • وزير الصحة يبحث مع رئيس صحة أبوظبي التعاون في مشروع الجينوم البشري
  • تسليم مستلزمات طبية لعدد من المستشفيات والمراكز الطبية في عدة مناطق
  • توزيع 2394 نظارة طبية وإجراء 311 عملية لجراحات العيون للأسر الأولى بالرعاية بمركزي أسوان ودراو
  • «العربي الناصري»: دعم مصر لجنوب إفريقيا ضد إسرائيل يكشف مجازر الكيان الصهيوني
  • «الصحة» تنظم مؤتمرا علميا في تشخيص وعلاج الربو الشعبي ومكافحة التدخين
  • قبطان بحري وقدم لها شبكة الألماس.. معلومات عن زوج ابنة مصطفى كامل