يقدم موقع الفجر الإلكتروني، بثا مباشرا لفعاليات كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، في جلسة على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي.

جيش الاحتلال: هاجمنا أهدافا لحزب الله في جبل بلاط ومروحين جنوبي لبنان الأرصاد: الأجواء ربيعية على مدار الأسبوع.. وتكشف أماكن سقوط الأمطار اليوم

ووصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والوفد المرافق له مساء السبت الماضي، إلى العاصمة السعودية "الرياض"؛ للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي؛ لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

وكان في استقبال رئيس الوزراء - لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي - نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، والسفير المصرى لدى السعودية أحمد فاروق حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وكان مجلس الوزراء قد ذكر - في بيان - أن الدكتور مصطفى مدبولي، سيشارك نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، على مدار يومي 28 و29 إبريل الجاري.

ويتضمن جدول أعمال رئيس الوزراء - إلى جانب حضوره عددًا من جلسات المنتدى - عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات.

يأتي الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، تحت شعار "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية"، ومن المُقرر أن يستضيف الاجتماع الخاص أكثر من 1000 مشارك من رؤساء الدول، وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والفكر، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي الفجر الألكتروني مجلس الوزراء الاجتماع الخاص

إقرأ أيضاً:

خبير: تقارير البنك الدولي عن الاقتصاد المصري تساهم في جذب الاستثمار الأجنبي

قال الخبير الاقتصادي، الدكتور مصطفى بدرة، تعليقا على اجتماع رئيس الوزراء مع مسؤولي البنك الدولي، إنَّ الدكتور مصطفى مدبولي مسؤول عن أحد أهم الملفات الاقتصادية وهو الملف الاستثماري، ومتابعة الجهود من الجهات التنفيذية بهذا الشأن، وبالتالي يطلع البنك الدولي على هذه الجهود، أي «الخطوات والأوضاع الاقتصادية».

وأضاف «بدرة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، المُذاع على شاشة «الحياة»، أنَّه جرى الإطلاع على المشروع القانوني الجديد، بشأن إنشاء وحدة أساسية داخل رئاسة الوزراء، ستختص بدراسة الشركات التي سيتم طرحها، وكيفية حوكمتها، أي فصل الملكية عن الإدارة، ما يشير لفتح مجال كبير لإدارة هذه الشركات ويزيد التنافسية.

وتابع: «تم إعطاء لمحة لمسؤولي البنك الدولي عن القوانين التي تتبعها هذه الشركات، ولابد من التنوية إلى أن التزام الدولة بالقوانين والتشريعات الخاصة بكل شركة أمر إيجابي ولكن الوحدة التي سيتم إنشاءها من شأنها تسريع وتيرة الإجراءات ومواجهة عقبات البيروقراطية».

وأوضح أن دور البنك الدولي في هذا المسار هو الشهادة الفنية التي يكتبها وتتضمن توصيات وإرشادات وتقييم للوضع، بجانب أن هذه التقارير ذاتها تحث الاستثمار الأجنبي ورؤوس الأموال على التدفق داخل الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • خبير: تقارير البنك الدولي عن الاقتصاد المصري تساهم في جذب الاستثمار الأجنبي
  • وزير البيئة يعقد اجتماعات ثنائية على هامش المنتدى العالمي العاشر للمياه في إندونيسيا
  • سحر مصطفى: مشاركة القطاع الخاص بالمنظومة الصحية لا يجب أن يكون على حساب الأسعار
  • جبالي: «مشاركة القطاع الخاص في إدارة المستشفيات» لا ينتقص من الخدمات المجانية
  • نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس وفد المملكة المشارك في المنتدى العالمي الـ 10 للمياه بإندونيسيا
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده عددا من المشروعات ببني سويف
  • تواصل فعاليات المنتدى الاقتصادي في قازان
  • رئيس منتدى قطر الاقتصادي: النسخة الرابعة للمنتدى استثنائية وحققت الأهداف المرجوة
  • اختتام أشغال جلسة تحضير المؤتمر العالمي السادس لرؤساء البرلمانات
  • رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي للجزيرة نت: إنشاء صندوق استثماري عالمي بـ100 مليون دولار