أعلن الوكيل المساعد للثروة الحيوانية والسمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي الشيخي عن مبادرات لدعم وتطوير مهنة الطب البيطري في المملكة، تشمل هذه المبادرات إصدار رخصة مزاولة المهنة للأطباء البيطريين ”غير الموظفين حاليًا“ وتأسيس أندية للأطباء البيطريين في مختلف مناطق ومدن المملكة قريبًا.


وأوضح الدكتور الشيخي لـ "اليوم" أن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير قطاع الطب البيطري في المملكة وتعزيز الكفاءة الإنتاجية.تحسين الأداء
أخبار متعلقة بلينكن: نعمل مع شركائنا في الخليج لضمان أمن واستقرار المنطقةتعليم الليث.. ضم عدد من المدارس لتحسين المخرجات التعليميةأشار إلى أن رخصة مزاولة المهنة ستساهم في تحسين الأداء وزيادة الدخل وتوسيع نطاق الخدمات البيطرية، كما ستساهم في تحسين الممارسات وتعزيز الكفاية الإنتاجية.الوكيل المساعد للثروة الحيوانية والسمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي الشيخي
وبين أن أندية الأطباء البيطريين ستساهم في إعطاء الأطباء البيطرين أولوية وامتيازات عالية، وستساهم في عملية التوعية والتثقيف وتحسين الأداء للجميع، وستساهم كذلك في الاستفادة من الخبرات الدولية.
وأكد أن مستقبل الطبيب البيطري في المملكة سيكون له شأن كبير في المراحل القادمة، وأن قطاع الثروة الحيوانية مقبل على نقلة هامة جداً في المرحلة المقبلة.تعزيز الكفاية الإنتاجية
كشف عن استراتيجية وطنية لتعزيز الكفاية الإنتاجية لتربية الماشية ستعلن بعد أسبوع من الآن، وستساهم في نقلة كبيرة جداً في القطاع. مشيرا إلى إنشاء 6 شركات عملاقة للتربية المكثفة في المملكة، بالإضافة إلى توقيع عقد مع أول شركة من نوعها، مع توقيع عقد ثانٍ قريبًا.
وأعلن الدكتور الشيخي عن تبني لجنة منتجي الدواجن توظيف جميع خريجي كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل لهذا العام، مؤكدًا أن هذا العام سيكون عاماً محورياً في عملية الطب البيطري للانطلاق والانخراط بشكل مباشر من الجامعة إلى القطاع الخاص.
وتسعى الوزارة إلى جذب أفضل الكفاءات وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم للمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الاحساء وزارة البيئة والمياه والزراعة قطاع الطب البيطري جامعة الملك فيصل قطاع الثروة الحيوانية القطاع الخاص الطب البیطری فی المملکة

إقرأ أيضاً:

ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور تحسين شعلة خبير البيئة والمناخ، إن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها مصر مستمرة، نتيجة تجمع عدد من الظواهر الطبيعية.

وتابع خبير البيئة والمناخ، خلال مداخلة هاتفية على فضائية صدى البلد، أن هناك خلل في درجات الحرارة مع وجود ظاهرة تسمى وحش جهنم، حيث أن درجات الحرارة تكون فيها أعلى من 40 درجة.

كما أشار الدكتور تحسين شعلة إلى أنه من المتوقع استمرار حدوث الكتل الهوائية الحارة، مضيفا: درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع.

وذكر خبير البيئة والمناخ، أن فصل الصيف يبدأ 20 يونيو 2024.

وأكد على أن فصل الصيف سينتهي في يوم 24 -9-2024، وسيكون فصل الشتاء قارس البرودة مع توقعات بهطول أمطار كثيفة، مضيفا أن ظاهرة النينا بدأت 22-5-2024 ومن المتوقع انخفاض في درجات الحرارة في فصل الخريف.

مقالات مشابهة

  • السقاف يتفقد الامتحانات في المعهد الزراعي البيطري بأمانة العاصمة
  • فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى
  • ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • «المهندسين» تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والإشراف على التنفيذ اليوم
  • البيطريين تُعلن تفعيل هيئة التأديب.. واختيار عفيفي وسلام لعضويتها
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • «البيطريين» تنفى إيقاف صرف إعانات الأعضاء وتبحث زيادة مواردها
  • 10 نصائح عند شراء اللحوم في عيد الأضحى.. اعرفها وحافظ على صحتك
  • خطوات استخراج ترخيص مزاولة المهنة للنقابة العامة للأطباء