الأسبوع:
2024-06-02@19:21:52 GMT

«أدنوك» العلامة التجارية الأكثر قيمة في الإمارات

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

«أدنوك» العلامة التجارية الأكثر قيمة في الإمارات

كشف تقرير من «براند فاينانس» أن «أدنوك»، شركة بترول أبوظبي الوطنية، حافظت على مكانتها، باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في دولة الإمارات، للعام السادس على التوالي.

وحلت أدنوك الإماراتية في المرتبة الأولى وفق تقرير «براند فاينانس» باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في دولة الإمارات وفي المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط، وذلك ضمن قائمة «ميدل إيست 150» للعام 2024

زادت قيمة العلامة التجارية لـ «أدنوك» بنسبة 7% خلال العام 2023، لتصل إلى 15.

2 مليار دولار، كما ارتفع تصنيفها إلى « AAA - »، بفضل تحسن نقاطها في مؤشر قوة العلامة التجارية لتصل إلى 80.2 نقطة، مدعومة بجهودها المستمرة لخفض الانبعاثات، وتوظيف أحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتنويع محفظة أعمالها.

أشارت براند فاينانس إلى مساعي أدنوك المستمرة لتوسيع وتنويع أعمالها من خلال عمليات استحواذ استراتيجية شملت الاستثمار الذي نفذته الشركة مؤخراً باستحواذها على حصة 10.1% في شركة ستوريجا البريطانية لتوسعة محفظة أعمالها في مجال إدارة الكربون.

وقالت إن التزام أدنوك بتحقيق خفض الانبعاثات الكربونية، ساهم بشكل قوي في تعزيز قوة علامتها التجارية، حيث تعد واحدة من الشركات الخمسين الموقعة على ميثاق خفض انبعاثات قطاع النفط والغاز، وهو ميثاق عالمي تم إطلاقه خلال مؤتمر الأطراف COP28 يهدف إلى تسريع وتوسيع نطاق العمل المناخي في القطاعات الصناعية.

وأكدت براند فاينانس أن أدنوك أصبحت العلامة التجارية الأقوى في قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، بفضل جهودها المستمرة لتعزيز مكانتها في قطاع الطاقة عبر التزامها بخفض الانبعاثات، وتوسيع أعمالها وتنويع محفظة استثماراتها. وارتفع تصنيف أدنوك من AA+ في عام 2023 ليصل إلىAAA - حالياً.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 997.6 مليون دولار

غدًا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار

سعر الدولار يرتفع لـ48 جنيها في 9 بنوك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أدنوك الانبعاثات الكربونية براند فاينانس شركة بترول أبوظبي مؤتمر الأطراف COP28 العلامة التجاریة براند فاینانس

إقرأ أيضاً:

«أدنوك» تمنح «سوكار» 3% في امتياز «صرب وأم اللولو»


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «أدنوك» عن إبرام اتفاقية مع شركة النفط الوطنية في أذربيجان «سوكار»، حصلت بموجبها الأخيرة على حصة مشاركة تمثل 3% في امتياز «صرب وأم اللولو» البحري.
وتستند هذه الخطوة إلى علاقات الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان في مجال الطاقة، وتسهم في تعزيز الشراكة المتنامية بين «أدنوك» و«سوكار» على امتداد أعمال سلسلة القيمة لقطاع الطاقة.
ويتم في امتياز «صرب وأم اللولو» استخدام أحدث الحلول الرقمية وأدوات الذكاء الاصطناعي في عمليات المراقبة عن بعد، والتشغيل الذكي للآبار، وإدارة الإنتاج، للمساهمة في رفع الكفاءة الإنتاجية، وخفض الانبعاثات، وتعزيز معايير السلامة، وزيادة الطاقة الإنتاجية.
وقال عبد المنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في «أدنوك» إن منح هذه الحصة لشركة «سوكار» يتماشى مع استراتيجية "أدنوك" الهادفة إلى الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية والتقنيات المُتقدمة لتحقيق أقصى قيمة من موارد الطاقة في أبوظبي، بما يضمن توفير إمدادات آمنة وموثوقة من الطاقة بشكل مسؤول.
وتستند الاتفاقية إلى التعاون السابق بين الشركتين في عدة مجالات، بما في ذلك استحواذ "أدنوك" على حصة 30% في حقل «أبشيرون» للغاز والمكثفات في بحر قزوين، واتفاقية التعاون الاستراتيجي حول التطوير المحتمل لتقنيات الطاقة منخفضة الكربون، بما في ذلك الهيدروجين والطاقة الحرارية الأرضية.
وقال روفشان نجف، رئيس شركة «سوكار»: يعد هذا أول استثمار دولي لشركة "سوكار" في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، حيث يستند إلى علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين، مع الالتزام بتعزيز شراكتنا مع "أدنوك" في مجال الطاقة.
ويستخدم كل من حقلي «صرب» و«أم اللولو» الواقعين ضمن منطقة الامتياز «تقنية مراقبة الآبار الذكية»، والتي تتيح تشغيل الآبار بمعدل مثالي لرفع الكفاءة التشغيلية.
  __d8933fb2-afd0-4b08-85c6-e27cb0d48aef-1717141425  

أخبار ذات صلة "أدنوك" تدعم تدشين 3 منشآت صناعية جديدة في الدولة تخصيص 23 مليار درهم إضافية لمشتريات التصنيع المحلي

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة
  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني يستكشف آفاق الشراكة التجارية
  • المذنب الأكثر إضاءة يظهر في سماء الإمارات
  • سماء الإمارات تشهد المذنب الأكثر إضاءة أكتوبر المقبل
  • جيش الاحتلال بدأ التوغل في المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان برفح الفلسطينية
  • قطاع البنوك يستحوذ على 8.7% من قيمة التداولات بالبورصة خلال أسبوع
  • «أدنوك» تمنح «سوكار» 3% في امتياز «صرب وأم اللولو»
  • مختص: شعار «سياحة صفر ضريبة» يرفع قيمة جدة
  • «مالية دبي» تكشف تفاصيل محفظة شراكة القطاعين العام والخاص
  • تقارير تكشف مفاجأة بشأن أرباح صلاح خارج الملعب.. الأكثر ربحا في البريميرليج