المناطق_واس

عد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، احتفالات البنك الإسلامي للتنمية بالذكرى الخمسين لتأسيسه، تأكيد للدور المحوري للبنك بوصفه مؤسسة مالية اقتصادية دولية رائدة تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء البالغ عددها 57 دولة إسلامية.

وقدم التهنئة لقيادة البنك وإداراته التنفيذية والإدارية بهذه المناسبة، مشيرا إلى أن احتضان المملكة لمقر البنك في جدة هي لفتة عن حرص المملكة على كل ما يحقق التضامن الإسلامي ويوثق الوشائج بين الشعوب الإسلامية.

أخبار قد تهمك الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية يستعرض أهم الطرق إلى الازدهار وتحدي الفقر 27 أبريل 2024 - 9:40 مساءً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. بدء اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024 27 أبريل 2024 - 7:47 مساءً

وأفاد سموه بأن الاحتفالية التي تستضيفها العاصمة الرياض، بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي للبنك، وبحضور نوعي ومميز للاقتصاديين والماليين والتنمويين وممثلي الحكومات والقطاع الخاص، تعكس مكانة البنك الإسلامي للتنمية وحضوره المؤثر في الحراك التنموي في المنطقة الإسلامية والعالم بأسره، مشيراً إلى أن الشعار الذي أطلقه البنك لتنظيم الاحتفال بيوبيله الذهبي: “الاعتزاز بماضينا ورسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار” ، له أبعاد عميقة تعكس التنمية التضامنية التي ينتهجها البنك.

ولفت النظر إلى الشراكة الممتدة القائمة بين أجفند والبنك الإسلامي للتنمية بصورة ثنائية، وفي إطار مجموعة التنسيق العربية التي تضم عشر مؤسسات عربية للتنمية (أجفند، والبنك الإسلامي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وصندوق النقد العربي)، مبيناً أن هذه الشراكة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وترفع رصيد المنطقة في التنمية الدولية.

وأعرب سموه عن حرصه على استمرار الشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية، واصفاً إياها بأنها شراكة تلامس أبرز القضايا التنموية كمكافحة الفقر، وتعزيز دور الشمول المالي في دمج الشرائح الضعيفة في المجتمعات النامية في المنظومة المالية والاقتصادية، ورفع اسهامهم في تقدم مجتمعاتهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البنك الإسلامي للتنمية البنک الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن يكتب التاريخ ويحصد لقب الدوري الذهبي الألماني “بلا هزيمة”

يمن مونيتور/ أ ف ب

بات باير ليفركوزن بطل ألمانيا أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يحقق “الدوري الذهبي” حيث أنهى موسمًه كاملا من دون أي خسارة بعد فوزه على أوغسبورغ 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة السبت.

وعزّز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة إلى 51 في مختلف المسابقات، وأمسوا على بعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أي خسارة عندما يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الأربعاء، وكايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.

ويدين بطل ألمانيا الجديد المتوّج باللقب للمرة الأولى في تاريخه في أبريل الماضي بفوزه إلى ثنائية النيجيري فيكتور بونيفايس (12) وروبرت أندريتش (27)، فيما قلّص التركي ميرت كومور النتيجة للفريق البافاري.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة (28 فوزًا و6 تعادلات) في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتغارت الذي أنهى الموسم ثانيًا على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-0، فيما سقط بايرن على يد هوفنهايم 2-4 لينهي موسمًا “للنسيان”.

وفي معركة قاع الترتيب، نجح أونيون برلين في تفادي الهبوط، وحتى خوض مواجهة الملحق امام ثالث الدرجة الثانية عندما فاز على فرايبورغ بالدقائق القاتلة 2-1 ليتقدم الى المركز الخامس عشر مستفيدا من خسارة بوخوم الكبيرة امام فيردر بريمن 1-4.

وسيكون على بوخوم خوض مواجهة الملحق امام دوسيلدورف ثالث الدرجة الثانية، في حين سقط كولن رسميًا برفقة دارمشتات متذيّل الترتيب بعد خسارته امام هايدنهايم 1-4.

مقالات مشابهة

  • “التعاون الإسلامي” تتابع بانشغال الأنباء بشأن الطائرة المروحية الإيرانية التي تقل الرئيس الإيراني
  • تثبيت تصنيف بنك برقان عند “+A” و”A1″ مع نظرة مستقبلية مستقرّة
  • ليفركوزن يكتب التاريخ ويحصد لقب الدوري الذهبي الألماني “بلا هزيمة”
  • المشاط: مصر رسخت مفهوم الشراكة بين البنوك والمؤسسات الدولية في العديد من المشروعات
  • “سانا” توضح .. لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟
  • الغدة السرطانية “إسرائيل” فقدت شروط بقائها..
  • أيمن زيدان يتحدث عن تجربته في مسلسلَيْ: “من الداخل” و”بيت أهلي”.. فماذا قال؟
  • المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة “الألكسو” حتى العام 2026م
  • طلاب وطالبات المملكة يحصدون 9 جوائز خاصة في “آيسف 2024”
  • “نداء” توقع مذكرة تفاهم مع “دبي الصحية” لتعزيز أوجه الشراكة ومجالات التعاون