قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلوم السياسية، إن الجنائية الدولية معنية بالجرائم الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة، وعليها التحرك بشكل أكثر صرامة لوقف العدوان.

باحث بالشأن الإسرائيلي: نتنياهو دائما ما يتصرف بأنه فوق أي قانون.. فيديو وجهوا رسالة للسنوار.. عائلات الأسرى الإسرائيليين تطالب نتنياهو بإنجاز الصفقة مع حماس


وأضاف "شعث"، عبر مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، أن الاستيطان جريمة من جرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.

ونوه بأن الجنائية الدولية كان يجب عليها توجيه مذكرة اعتقال لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب جرائم الحرب في قطاع غزة.

وتابع، أن الاحتلال الإسرائيلي مارس جميع أنواع جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون، مطالبًا بضرورة ممارسة المجتمع الدولي بشكل أكبر للضغط على الكيان المحتل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو الجنائية الدولية إسرائيل الاسري الاسرائيليين الجرائم الإسرائيلية أستاذ العلوم السياسية الشأن الإسرائيلي الشعب الفلسطيني بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: "بايدن يقول زي ما يقول.. إسرائيل لن تقبل بالانسحاب"

علق الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، على اقترح تقدم به الرئيس الأمريكي جو بايدن وطرح الإدارة الأمريكية لرؤية أو مقاربة للمفاوضات، موضحًا أن هذا الأمر شيء جيد بصرف النظر عن دعمهم الجانب الإسرائيلي.

وأوضح “فهمي”، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة “الحياة”، أن شعبية بايدن تنخفض بصورة كبيرة وفي صراع داخل الحزب وتحفظات على أدائه والانتخابات، مؤكدًا أن كل الرؤساء الأمريكيين السابقين قدموا رؤية أو مقاربة لحل الصراع ويبدو أن بايدن اقتبس بعض الألفاظ ويفعل هذا قبل ما الإدارة الحالية تنتهي دورته.

وشدد على أن تحركات الولايات المتحدة الأمريكية وجو بايدن الأخيرة تعد تسجيل لحضور الإدارة الأمريكية وهناك في الخلفية أمور مهمة من خلال دعوة الصين لمؤتمر دولي للسلام وقبلها روسيا وشعور الإدارة الأمريكية بأنه يمكنه النظر للملف بشكل آخر يجعلها تفكر في الأحداث، موضحًا أن نتنياهو يتبع استراتيجية الوقت ويراهن على أن الأمريكيين سيختارون ما بين رئيس سيئ وأسوأ وينظر للسيئ على أنه بايدن والأسوأ بالنسبة له ترامب، مؤكدا أن اسرائيل ستظل تناور في كل الأحوال لاستمرار الحرب على غزة.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: بايدن اعترف بأهمية الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: ترحيب أممي أوروبي بالمقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مقترح بايدن لوقف حرب غزة هدفه كسر عزلة إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: "بايدن يقول زي ما يقول.. إسرائيل لن تقبل بالانسحاب"
  • أستاذ علوم سياسية: مقترح بايدن قدمته مصر من قبل وتهرب منه الاحتلال
  • أستاذ علوم سياسية: مقترح بايدن بشأن غزة محاولة أمريكية لتصدر المشهد
  • جرائم ضد العدالة.. خبراء قانونيون ينتقدون استهداف الاحتلال لـالجنائية الدولية
  • غزة - الجيش الإسرائيلي استخدم في جباليا سياسية الأرض المحروقة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين