الوطن|متابعات

أصدر النائب العام  الصديق الصور قرارًا بالحبس الاحتياطي لمدير المصرف الزراعي السابق ومدير إدارة الائتمان ومدير سابق لفرع المصرف “قصر بن غشير”، بالإضافة إلى عضو المكتب القانوني، بتهمة منح قروض بمبلغ مليار و400 مليون دينار مخالفة لنظم منح الائتمان.

وأوضح النائب العام أن التحقيقات كشفت عن قيام المتهمين بتسهيل منح قروض بصورة غير قانونية، حيث تم صرف جزء من هذه الأموال في صورة ائتمان منح لتمويل عمليات واستثمارات وهمية، وصرف جزء آخر دون توافر الضمانات اللازمة للوفاء بها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين لم يقدموا أي تبرير لمخالفتهم القانون، ولا لمسؤوليتهم عن الضرر الذي أحدثوه للمال العام وخطة التنمية. وبناءً على ذلك، فقد أُمر المحقق بحبسهم احتياطيًا واتخاذ التدابير اللازمة لضبطهم وإحضارهم.

كما أجرى النائب العام التدابير الاحتياطية الرامية إلى ضبط المنتفعين وإحضارهم؛ ومنع التصرف في الأموال والعقارات المملوكة العائدة إليهم، وتتبّع ما وقع منها تحت يد أزواجهم وأولادهم .

 

الوسوم#النائب العام ليبيا مدير إدارة الائتمان مدير المصرف الزراعي منح الائتمان

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: النائب العام ليبيا مدير المصرف الزراعي منح الائتمان النائب العام

إقرأ أيضاً:

"الداودي" يستعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية لمركزي قنا وأبو تشت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا اليوم الاثنين لمناقشة الموقف المالي والتنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023 - 2024 لمركزي قنا وأبوتشت، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات، التي قد تُبطئ نسب ومعدلات التنفيذ، والتنسيق مع الجهات المختصة للانتهاء من تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية، بهدف النهوض بمستوى الخدمات المختلفة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، جاء ذلك بحضور محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، واحمد أبو المجد مدير عام إدارة الشئون القانونية بالديوان العام، والمهندس محمد عبد الحفيظ وكيل مديرية الإسكان والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وزكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

الإجتماع ناقش معوقات تنفيذ بعض المشروعات لبحث كيفية حلها وتحسين معدلات الأداء لمشروعات الخطة الاستثمارية

وقال عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الاجتماع ناقش معوقات تنفيذ بعض المشروعات لبحث كيفية حلها وتحسين معدلات الأداء لمشروعات الخطة الاستثمارية وما تضمنته من اعتمادات ومصروفات لتنفيذ تلك المشروعات التنموية بمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، وفقا للاحتياجات الفعلية والأولويات بما يحقق الصالح العام وخدمة المواطنين.

وأضاف عبد الباقي، بأن محافظ قنا وجه، خلال الاجتماع بسرعة تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن خطة مركزى قنا وأبوتشت طبقا للجداول الزمنية المقررة ورفع معدلات الأداء للاستفادة من المبالغ المخصصة ، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمنى المحدد لإنهاء الأعمال لدخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مشدداً علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المقاولين المتأخرين عن تنفيذ البرنامج الزمني للمشروعات الخدمية الجاري تنفيذها وعدم إسناد أي مشروعات مستقبلية لهؤلاء المقاولون، بالإضافة إلى توقيع غرامات رادعة علي المقاولين غير الملتزمين بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يصدر أمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية
  • النائب العام يأمر بحبس مسؤولين سابقين بالقسم المالي في وزارة العمل
  • المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية لـ«الاتحاد»: «الوقاية» تتصدر التدابير والإجراءات الصحية لحجاج بيت الله
  • الداودي يستعرض مشروعات الربع الأخير من الخطة الاستثمارية لمركزى قنا وأبوتشت
  • "الداودي" يستعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية لمركزي قنا وأبو تشت
  • حبس مسؤولين سابقين بوزارة العمل لاستيلائهم على 1.3 مليون دينار
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة خدمات المياه بالمنطقة السابق والمعيَّن حديثًا
  • افتتاح مركز ثان بريف درعا لاستلام محصول الشعير من الفلاحين
  • فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات تواصل صرف قيم الأقماح
  • مدير الأمن العام السابق يكشف أسباب التشدد في ضبط مخالفي الحج