الوطن|متابعات
بدأت وزارة الصحة بالحكومة الليبية بإرسال 6 عيادات متنقلة، ومولدات كهربائية، وشحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة إلى مدينة الكفرة، مقدمة من منظمة الصحة العالمية،وذلك بناءً على ما تم حصره من الاحتياجات الإنسانية العاجلة للقطاع، للتعامل مع الأعداد المتزايدة من المرضى والنازحين من دولة السودان الشقيقة.

جاء ذلك بعد زيارة قام بها وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل والوفد المرافق له إلى الجنوب الليبي الأسبوع الماضي، حيث تم خلالها دراسة احتياجات القطاع الصحي ووضع الخطط اللازمة لتعزيز الخدمات الطبية في المنطقة.

وأعلن وزير الصحة أنه سيتم بدء تنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل مع الأزمة الصحية في الجنوب، مع التأكيد على توفير شحنة جديدة من التطعيمات خلال الأسبوع القادم، مع بدء عمل المستشفيات الميدانية لتغطية الاحتياجات الطبية لجميع سكان المدينة والنازحين.

الوسومالأدوية الحكومة الليبية عيادات متنقلة ليبيا وزارة الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأدوية الحكومة الليبية عيادات متنقلة ليبيا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية بالمجان في مستشفى النجيلة غدا

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حرص المحافظة، بالتعاون مع وزارة الصحة في توفير مزيد من الخدمات الطبية للمواطنين، مشيرا إلى الدفع بقافلة الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى النجيلة المركزى غداً الاثنين، وذلك بالمجان، استمرارا لجهود محافظة مطروح في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، مع الوصول إلى كل المناطق وتوفير الدعم الطبي اللازم لتقديم مزيد من الخدمات للمرضى.

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن القافلة تتضمن العديد من التخصصات لتوقيع الكشف الطبى على المرضى، في اطار قوافل الدعم الطبى والعلاجي المجانية التى تنظمها مديرية الصحة بمطروح لدعم وتيسير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة.

التخصصات الطبية في قافلة النجيلة

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن أعمال قافلة الدعم الطبي والعلاجي تنطلق من مديرية الصحة بمطروح لمستشفى النجيلة المركزي، وتضم العديد من التخصصات الطبية منها أمراض الباطنة العامة، وتخصص الجراحة العامة، وتخصص جراحة العظام، وأمراض الأطفال، والنساء والتوليد، وتخصص تنظيم الأسرة، والرمد، والعلاج الطبيعي، والجلدية، والأسنان، وتغذية الأطفال، وأمراض القلب لمبادرة قلبك أمانة، إضافة إلى تواجد أخصائي التخاطب وتنمية المهارات، لتوقيع الكشف الطبى على المرضى المترددين بالعيادات الخارجية والتدريب وتبادل الخبرات على رأس العمل.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية بالمجان في مستشفى النجيلة غدا
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة .. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • إجراءات عاجلة من وزارة الصحة بخصوص اشتباكات مدينة الزاوية
  • صحة مطروح تدفع بقافلة طبية مجانية للكشف على أهالي النجيلة
  • منظمة الصحة العالمية: لم نتلق أي إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • صحة قنا تدفع بقافلة طبية مجانية إلى قرية البراهمة
  • صحة قنا: الكشف على 917 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بقفط
  • وزارة الصحة الليبية تبحث احتياجات القطاع الصحي في عدد من مناطق الجنوب